استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، لبحث تداعيات الأوضاع في غزة.

 وأكد السيسي، خلال لقائه برئيس الوزراء البريطاني، ضرورة ألا تنجر المنطقة لحرب تؤثر سلبيًا على أمن واستقرار المنطقة بسبب تصعيد الأوضاع في غزة، مشددًا على ضرورة إحياء مسار السلام في القضية الفلسطينية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته التي عرضتها فضائية  «إكسترا نيوز»، على ضرورة التحرك لاحتواء تطورات قد لا يمكن السيطرة عليها بالمنطقة، موضحًا أن الصراع الحالي في غزة أدى لسقوط قرابة 4 آلاف فلسطيني منهم 1500 طفل وطفلة، مشددًا على ضرورة ألا يتسبب الاقتتال في سقوط المزيد من المدنيين، وواصل: «نثمن جهود الرئيس بايدن وجهودكم لإقناع إسرائيل بالسماح بفتح معبر رفح لإصلاح أضرار قصفه وإدخال المساعدات».

وتابع: «أؤكد ضرورة استمرار سيل المساعدات من مياه وغذاء ومواد إنسانية حتى لا نؤثر على 2.3 مليون فلسطيني بغزة»، واستطرد: «أقدر موقفكم لأهمية عدم السماح بنزوح المدنيين من غزة إلى سيناء.. هو أمر شديد الخطورة»، في المقابل، أكد رئيس الوزراء البريطاني، أن اجتماعه مع الرئيس السيسي، يأتي في وقت شديد الأهمية، مؤكدًا تطلعه للتعاون مع مصر لتسهيل وصول المساعدات إلى قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئيس بايدن الفلسطينيين القضية الفلسطينية المساعدات

إقرأ أيضاً:

توقيف 4 أشخاص في بريطانيا لاقتحامهم حديقة منزل رئيس الوزراء

أعلنت الشرطة البريطانية، الثلاثاء، أنّها أوقفت أربعة أشخاص لاقتحامهم حديقة منزل رئيس الوزراء، ريشي سوناك، في شمال إنكلترا، في واقعة تأتي في خضمّ الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في 4 يوليو.

وقالت الشرطة في بيان "ألقينا القبض على أربعة أشخاص في منزل رئيس الوزراء في دائرته الانتخابية (شمالي يوركشاير) بعد ظهر اليوم".

وأضافت أن عناصر الشرطة ضبطوا "الرجال الأربعة في غضون دقيقة واحدة من دخولهم" العقار الواقع في بلدة كيربي سيغستون.

وأوضحت الشرطة أنّ المشتبه بهم تتراوح أعمارهم بين 20 و52 عاماً وينحدرون من مدن بريطانية مختفلة، مشيرة إلى أنّهم "ما زالوا رهن الاحتجاز (...) والتحقيقات جارية".

وأوقف الرجال الأربعة بشبهة التعدّي على ممتلكات الغير.

وتبنّت مجموعة ناشطين تدعى "يوث ديماند" هذه الواقعة.

ونشرت المجموعة على حسابها في منصة أكس مقطع فيديو يظهر فيه شاب يدخل حديقة العقار الفسيح ويتغوط في البحيرة الواقعة أمام الحديقة.

ونقلت المجموعة في بيان عن الشاب الذي ارتكب هذا الفعل "لدينا الكثير من الأسباب لنشكر المحافظين: مدارس تنهار، أنهار ملوثة، تدمير هيئة الخدمات الصحية الوطنية (خدمة الصحة العامة)".

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها ناشطون منزل سوناك.

والصيف الماضي غطّى نشطاء من منظمة غرينبيس المنزل بستائر سوداء "بلون النفط" احتجاجاً منهم على قرار الحكومة المحافظة منح تراخيص جديدة للنفط والغاز.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يُهنئ السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • توقيف 4 أشخاص في بريطانيا لاقتحامهم حديقة منزل رئيس الوزراء
  • اعتقال 4 أشخاص حاولوا اقتحام منزل رئيس الوزراء البريطاني
  • ناجي الشهابي: الرئيس يشعر بمعاناة الناس وأصدر توجيهاته لحل أزمة الكهرباء
  • عاجل| تصريحات تليفزيونية لرئيس مجلس الوزراء بعد قليل
  • الرئيس السيسي يوجه الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات انقطاع الكهرباء
  • الخارجية الأسترالية: رئيس الوزراء بحث قضية أسانج مع بايدن وسوناك
  • سوناك: أمامنا عشرة أيام لإنقاذ بريطانيا من حزب العمال
  • العاهل الأردني والرئيس الفرنسي يؤكدان ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين