الثورة نت../ وكالات

أدى نحو خمسة آلاف مواطن مقدسي صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، بسبب إجراءات العدو الصهيوني المُشددة، ومنعه المواطنين من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، القول: إن قوات العدو منعت المصلين من هم دون الـ70 عاما من الدخول إلى المسجد الأقصى، للجمعة الثانية، ما تسبب بانخفاض كبير في عدد المصلين الذين تمكنوا من الوصول.

وكانت قوات العدو الصهيوني قد اعتدت على المواطنين والمصلين على باب المجلس، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

وأدى مجموعة من الشبان صلاة الجمعة خارج البلدة القديمة.

وحولت قوات العدو الصهيوني مدينة القدس المحتلة وبلدتها القديمة إلى ثكنة عسكرية قبيل صلاة الجمعة.

وأفاد مصادر مقدسية، بأن قوات العدو وضعت متاريس حديدية على أبواب المسجد الأقصى والبلدة القديمة، فيما انتشر مئات الجنود في محيط المدينة.

وشددت قوات العدو الصهيوني من إجراءاتها العسكرية وفتشت المواطنين ودققت في هوياتهم، ومنعت عددا منهم من الوصول إلى المسجد الأقصى، فيما سمحت فقط للمقدسيين القاطنين في البلدة القديمة الدخول من أبواب البلدة القديمة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی المسجد الأقصى قوات العدو

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ268 للعدوان: سبعة شهداء فلسطينيين في قصف للعدو الصهيوني على رفح وغزة

الثورة نت/
استشهد سبعة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في قصف للعدو الصهيوني استهدف منزلا غرب رفح، وآخر في حي الدرج شرق مدينة غزة، في اليوم الـ268 للعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن طائرات العدو الصهيوني قصفت منزلا لعائلة زعرب غرب رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد ستة مواطنين فلسطينيين بينهم أطفال، وإصابة آخرين.

وأضافت الوكالة أن مدفعية العدو قصفت المناطق الجنوبية لمدينة رفح جنوب، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين، وذلك مع استهداف آخر وسط رفح.
وأشارت إلى سماع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف في حيي تل السلطان والسعودي غرب مدينة رفح.

واستهدفت طائرات العدو الصهيوني الحربية، بلدتي عبسان وخزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع.
واستشهد مواطن فلسطيني وأصيب آخرون، في قصف لطائرات العدو الصهيوني الحربية استهدف شقة سكنية في حي الدرج شرق مدينة غزة، وسط تواصل غارات عنيفة على المنطقة.

وقصفت مدفعية العدو منازل المواطنين الفلسطينيين في محيط متنزه برشلونة بحي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، مع تصاعد ألسنة الدخان من المكان.
وشنت طائرات العدو الصهيوني الحربية غارات عنيفة على حيي التفاح والشجاعية شرق مدينة غزة، وحي الصبرة في المدينة، بالتزامن مع قصف مدفعية العدو منازل المواطنين الفلسطينيين في حي الشجاعية، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين لم يتمكن المسعفون من الوصول إليهم جراء إطلاق النار المتواصل من مسيرات العدو على كل ما يتحرك.

وأفادت وكالة “وفا” الفلسطينية، بأن آليات العدو الصهيوني المتوغلة في حي الشجاعية، تحاصر عددا من العائلات داخل منازلها في محيط مسجد الشهداء، بالتزامن مع إطلاق نار كثيف من الطيران المسّير.
وتواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 37,834 مواطنا فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 86,858 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع العدو وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

مقالات مشابهة

  • فيديوغراف.. رزمة جديدة من الانتهاكات بالقدس خلال يونيو
  • 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى
  • مجازر صهيونية جديدة في القطاع وتدنيس المسجد الاقصى وهدم منازل المقدسيين في الضفة
  • وزير صهيوني يدعو لإعدام المعتقلين الفلسطينيين
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
  • اليوم الـ268 للعدوان: سبعة شهداء فلسطينيين في قصف للعدو الصهيوني على رفح وغزة
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • 85 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
  • مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • العدوان الصهيوني يواصل استهداف منازل المواطنين وخيام النازحين في غزة