عقدت نائبة وزير خارجية كازاخستان نظيرة نورباييفا اجتماعًا مع هنريك هولولي مستشار الشراكة الدولية في المفوضية الأوروبية، حول التطوير العملي للتعاون في مجال النقل والعبور بين كازاخستان والاتحاد الأوروبي.

وذكرت وزارة الخارجية في كازاخستان - وفقا لوكالة أنباء "كازينفورم" الكازاخية - أن الجانبين رحبا بالتطور الديناميكي للعلاقات الكازاخستانية الأوروبية، وناقشا الإجراءات المشتركة لتنويع ممرات العبور بين أسواق آسيا وأوروبا من خلال تنفيذ إمكانات النقل والخدمات اللوجستية في كازاخستان، وزيادة تنسيق قطاعات النقل في بلدان آسيا الوسطى والقوقاز.

وأعرب هنريك هولولي عن دعمه للمبادرات الرامية إلى تطوير مركز عبور في كازاخستان، مشددًا على أن الحوار السياسي الوثيق والعلاقات الاقتصادية بين كازاخستان والاتحاد الأوروبي يشكلان أساسًا إيجابيًا للتعاون في مجال النقل والخدمات اللوجستية.

وقال الدبلوماسي الأوروبي إن الاتحاد الأوروبي يرحب بالاستراتيجية الطموحة لتصبح مركز النقل والخدمات اللوجستية في كازاخستان، وهو مهتم بالمشاركة في مشاريع البنية التحتية، فضلا عن جذب المستثمرين من القطاع الخاص.

كما ناقش الطرفان بالتفصيل إجراءات تطوير ربط النقل بين آسيا الوسطى والاتحاد الأوروبي، الموصى بها في دراسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ذات الصلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كازاخستان مجال النقل والاتحاد الأوروبی فی کازاخستان

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد ونائب وزير داخلية روسيا يناقشان التعاون الأمني في مكافحة الجريمة المنظمة

التقى الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في أبوظبي، الفريق فلاديمير كوبيشكو، نائب وزير الداخلية في روسيا.

تم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة وآثارها على المنطقة، وتبادل وجهات النظر حول تعزيز التعاون الأمني في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، وتبادل الخبرات لفتح آفاق جديدة من التعاون المثمر والبنّاء بما يعود بمزيد من الأمن والاستقرار.
حضر اللقاء.. اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية، والعميد المهندس حسين أحمد الحارثي مدير عام الخدمات الذكية والأمن الرقمي بوزارة الداخلية ،وعدد من الضباط، إلى جانب أعضاء الوفد الروسي المرافق.
على صعيد متصل، زار الفريق فلاديمير كوبيشكو والوفد المرافق له غرفة عمليات المساندة الأمنية وأكاديمية الدفاع المدني، واطلع على أفضل الممارسات المطبقة في العمل الشرطي بدولة الإمارات وفق أعلى المعايير العالمية.
وجرى خلال الزيارة بحث أوجه التعاون وسبل تعزيز العلاقات والشراكة الثنائية في مجالات التدريب والتطوير وإعداد البرامج والدورات التخصصية.

#سيف_بن_زايد: سعدت بلقاء الفريق فلاديمير كوبيشكو، نائب وزير الداخلية في #روسيا الصديقة، وناقشنا الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة وآثارها على المنطقة، وتبادلنا وجهات النظر حول تعزيز التعاون الأمني في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، وتبادل الخبرات، متطلعين لفتح آفاق جديدة من التعاون… pic.twitter.com/tjFl4BAzAd

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع رئيس وزراء كندا تعزيز التعاون في مجال التعدين
  • مباحثات مصرية مع أمريكا والإمارات فى مجال النقل الجوى
  • تعاون مشترك بين وزارة البترول والاتحاد الأوروبي لتدريب 180 موظفا بالقطاع
  • محكمة العدل الأوروبية، تحكم بإلغاء اتفاقية الصيد البحري والزراعة، بين المغرب والاتحاد الأوروبي
  • عمار بن حميد وسفير فنزويلا يناقشان تعزيز العلاقات
  • «الموارد البشرية» و«مجموعة العتيبة» يناقشان تعزيز التوطين
  • سيف بن زايد ونائب وزير داخلية روسيا يناقشان التعاون الأمني في مكافحة الجريمة المنظمة
  • محافظ الجيزة: تقديم الرعاية الصحية والخدمات العلاجية لأكثر من 2 مليون مواطن
  • وزير الاتصالات يبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى تعزيز التعاون فى البنية التحتية الرقمية
  • مجموعة محمد حارب العتيبة تُناقش مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي سبل تعزيز التعاون في مجال توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص