أفادت وزارة الخارجية الروسية بأن تحرك الولايات المتحدة الأمريكية الأخير لتزويد أوكرانيا سرًا بصواريخ "أتاكسمس" يشير إلى طموحات واشنطن لتصعيد الصراع الأوكراني بشكل أكبر.

وقالت الخارجية الروسية - في بيان صحفي، بثته وكالة أنباء " تاس " الروسية: "وردت أنباء في 17 أكتوبر تفيد بأن الولايات المتحدة أرسلت مؤخرًا صواريخ أتاكسمس طويلة المدى إلى أوكرانيا"، في إشارة إلى تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال".

وأضافت: "من خلال إرسال مثل هذه الأسلحة إلى الأوكرانيين، أظهرت واشنطن مرة أخرى طموحاتها الخاصة بتصعيد الصراع بشكل أكبر، دون حتى التفكير في العواقب المدمرة التي قد تسببها أفعالهم".

ووفقا للبيان، فمن الواضح أن إدارة بايدن مدفوعة بالرغبة في منع هزيمة أوكرانيا و"هذا يظهر مرة أخرى إحجام الولايات المتحدة والنظام الذي تقوده الولايات المتحدة عن العمل على حل الأزمة بالوسائل السياسية والدبلوماسية".

وأشار إلى أن تزويد أوكرانيا بأسلحة قوية بشكل متزايد يعد خطوة عدائية لا يمكنها تغيير الوضع في ساحة المعركة أو الإضرار بقدرة روسيا على تحقيق أهدافها في العملية العسكرية الخاصة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية الروسية الولايات المتحدة الأمريكية أوكرانيا الصراع الأوكراني الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

جمال عنايت: جهود دبلوماسية كثيرة لتجنب المزيد من التصعيد في لبنان (فيديو)

قال الإعلامي جمال عنايت، إن لا صوت يعلو فوق صوت التصعيد الإسرائيلي اللبناني، مؤكدًا أن الأمور تزداد سوء بعد الهجمات الأخيرة المتبادلة بين الطرفين.

وأضاف "عنايت"، خلال تقديمه حلقة اليوم الجمعة، من برنامج "ثم ماذا حدث"، والمُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الأمور تبدو كما لو كانت متجهة للتصعيد في الحدود الجنوبية مع إسرائيل، مشيرًا إلى أن إسرائيل صرحت بأنها ستعيد لبنان للعصر الحجري مرة أخرى.

ونوه، أننا نرى جهودا دبلوماسية لتجنب الحرب التي ستزيد من الصراع في المنطقة، مضيفًا أن حزب الله أصبح لديه القدرة لضرب الداخل الإسرائيلي وتهديد أهداف داخل العمق الإسرائيلي.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة لا أثر لها في الواقع، وفي نفس الوقت يبدو أن الولايات المتحدة قررت أنها لن تتعامل مع بنيامين نتنياهو، بسبب سياسته التي تهدد مصالح الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تدخل ومنع روسيا من تزويد الحوثيين بصواريخ كروز فتاكة... تفاصيل معلومات استخباراتية
  • مصادر عسكرية تكشف ما وراء تمادي الحوثيين في التصعيد العسكري ضد الولايات المتحدة وبريطانيا
  • المبعوث الأمريكي يبدأ جولة خليجية لبحث التصعيد الحوثي في اليمن
  • برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية
  • مستثمر أمريكي: واشنطن تسرق علنا الأموال الروسية
  • محاولة الانقلاب في بوليفيا رتبتها واشنطن
  • ترامب: هل الولايات المتحدة ستصمد 4 سنوات أخرى مع جو بايدن؟
  • جمال عنايت: جهود دبلوماسية كثيرة لتجنب المزيد من التصعيد في لبنان (فيديو)
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى