صراحة نيوز:
2024-09-30@15:20:08 GMT

مسيرة حاشدة من أمام المسجد الحسيني دعما لغزة

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

مسيرة حاشدة من أمام المسجد الحسيني دعما لغزة

صراحة نيوز –  انطلقت مسيرة حاشدة من أمام المسجد الحسيني في العاصمة عمان، ضمت آلاف الأردنيين اليوم الجمعة، احتجاجا على عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة.

وندد المحتجون بممارسات الاحتلال الاسرائيلي معبرين عن دعمهم للفلسطينيين عموما وللغزيين والمقاومة على وجه الخصوص.

وطالب المحتجون بفتح الحدود الأردنية مع الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وكانت منعت الأجهزة الأمنية المسيرات باتجاه الحدود الأردنية مع الأراضي المحتلة، وعملت على خطة للانتشار الأمني للحيلولة دون وصول المحتجن إلى المناطق الجدودية منذ مساء أمس الخميس.

وأكّدت مديرية الأمن العام، على عدم السّماح بالتجمعات تجاه المناطق الحدودية، حفاظاً على سلامة المواطنين، مشددة على ضرورة التقيّد بالتعليمات التي ستنفذها مرتبات الأمن العام حفاظاً على سلامة المواطنين.

شارك آلاف الأردنيين، الجمعة، في فعاليات تضامنية مع غزة، بالتزامن مع مرور نحو أسبوعين على بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع. وأفاد مراسل الأناضول بأن العاصمة عمان شهدت فعاليتين، نظمتا بعد صلاة الجمعة. وقال إن إحدى الفعاليتين عبارة عن وقفة تضامنية أقيمت بمنطقة “الرابية” حيث مقر السفشارك آلاف الأردنيين، الجمعة، في فعاليات تضامنية مع غزة، بالتزامن مع مرور نحو أسبوعين على بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع. وأفاد مراسل الأناضول بأن العاصمة عمان شهدت فعاليتين، نظمتا بعد صلاة الجمعة. وقال إن إحدى الفعاليتين عبارة عن وقفة تضامنية أقيمت بمنطقة “الرابية” حيث مقر السفشارك آلاف الأردنيين، الجمعة، في فعاليات تضامنية مع غزة، بالتزامن مع مرور نحو أسبوعين على بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع. وأفاد مراسل الأناضول بأن العاصمة عمان شهدت فعاليتين، نظمتا بعد صلاة الجمعة. وقال إن إحدى الفعاليتين عبارة عن وقفة تضامنية أقيمت بمنطقة “الرابية” حيث مقر السفشارك آلاف الأردنيين، الجمعة، في فعاليات تضامنية مع غزة، بالتزامن مع مرور نحو أسبوعين على بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع. وأفاد مراسل الأناضول بأن العاصمة عمان شهدت فعاليتين، نظمتا بعد صلاة الجمعة. وقال إن إحدى الفعاليتين عبارة عن وقفة تضامنية أقيمت بمنطقة “الرابية” حيث مقر السفشارك آلاف الأردنيين، الجمعة، في فعاليات تضامنية مع غزة، بالتزامن مع مرور نحو أسبوعين على بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع. وأفاد مراسل الأناضول بأن العاصمة عمان شهدت فعاليتين، نظمتا بعد صلاة الجمعة. وقال إن إحدى الفعاليتين عبارة عن وقفة تضامنية أقيمت بمنطقة “الرابية” حيث مقر السفشارك آلاف الأردنيين، الجمعة، في فعاليات تضامنية مع غزة، بالتزامن مع مرور نحو أسبوعين على بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع. وأفاد مراسل الأناضول بأن العاصمة عمان شهدت فعاليتين، نظمتا بعد صلاة الجمعة. وقال إن إحدى الفعاليتين عبارة عن وقفة تضامنية أقيمت بمنطقة “الرابية” حيث مقر السف

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة في الصميم ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

الرهوي يفتتح مجسم المسجد الأقصى بأمانة العاصمة

و اطلع الرهوي ومعه أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، ومستشار المجلس السياسي الأعلى عبدالإله حجر، على ما يحتويه المجسم من لوحات تصويرية لأبطال المقاومة الذي استشهدوا على طريق تحرير القدس، وأخرى تشكيلية معبرة عن القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من مجازر بشعة على يد الاحتلال الصهيوني.

واستمع رئيس مجلس، الوزراء إلى شرح من مدير الوحدة التنفيذية لصيانة الطرق وتطوير الأماكن العامة بأمانة العاصمة، المهندس عبدالملك الإنسي، عن مراحل تنفيذ المشروع وأقسامه وأهدافه ورمزيته.

وخلال الافتتاح اعتبر رئيس مجلس الوزراء هذا المجسم رمزاً معنوياً لارتباط اليمنيين بالقضية الفلسطينية باعتبارها القضية الكبرى للعرب والمسلمين، ورمزاً للنضال المستمر والدائم والمساند لفلسطين وجبهة غزة، مؤكداً أن زوال الكيان الصهيوني أمر حتمي.

وقال: "هذا المجسم يحمل دلالات لارتباط شعبنا الوثيق بالقضية الفلسطينية وعدم الفكاك عنها، فهي قضيتنا الأولى، وموقفنا في اليمن هو موقف الشعب الفلسطيني العزيز، فنحن في خندق واحد ضد العدو الصهيوني وكل متغطرس في هذا العالم".

وعقب افتتاح المجسم، تفقد رئيس الوزراء ومعه أمين العاصمة، سير العمل في مشروع النافورة المائية وتأهيل المساحات الزراعية الجمالية بجانب مجسم مسجد الأقصى في جولة القدس.

حضر الافتتاح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة محمد شرف الدين، وعدد من مسؤولي الأمانة.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة للسودانيين في القاهرة لهذا السبب
  • رئيس مجلس الوزراء يفتتح مجسم المسجد الأقصى بأمانة العاصمة
  • الرهوي يفتتح مجسم المسجد الأقصى بأمانة العاصمة
  • في ساحة المسجد.. شاب يطعن إمام بالمعاش بعد الانتهاء من الصلاة بالمنوفية
  • تظاهرة حاشدة في عمان إسناداً لغزة ولبنان / فيديو
  • 72 مسيرة في مدن محافظة إب دعما لغزة ولبنان
  • 26 مسيرة جماهيرية حاشدة في صعدة نصرةً لغزة ولبنان
  • أبناء المحويت يحتشدون في 35 مسيرة ووقفة دعماً واسناداً للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • 35 مسيرة ووقفة حاشدة في المحويت نصرةً للشعب الفلسطيني
  • 12 مسيرة حاشدة بتعز تأكيداً على إسناد الشعبين الفلسطيني واللبناني