شهدت العديد من المحافظات خروج مظاهرات في مختلف الأماكن، ومن ضمنها مظاهرات اليوم لدعم فلسطين بالدقهلية، لدعم تصريحات الرئيس خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني، حول رفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، خاصة بعد استهداف المدنيين والمستشفيات.

مظاهرات اليوم لدعم فلسطين بالدقهلية

وشارك العديد من المواطنين في مظاهرات اليوم لدعم فلسطين بالدقهلية، من مختلف الفئات من ضمنهم النساء والأطفال والشباب بمختلف الديانات في وحدة وطنية وعربية، من أجل الوقوف بجانب أشقائهم والعمل علي تأييد قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعوته لرفض فكرة تهجير الأشقاء في غزة إلى سيناء، واتخاذ ما يلزم لحماية الأمن القومي المصري.

وخرج المواطنون بعد أداء صلاة الجمعة وصلاة الغائب علي أرواح العديد من شهداء غزة في فلسطين، وبدأت الهتافات تتزايد علي فلسطين «سيناء مش للبيع، يا فلسطين يا فلسطين احنا معاكي ليوم الدين».

وعبر العديد من المواطنين عن غضبهم مما يحدث مع فلسطين، فقال علي محمد ابن الدقهلية لـ«الوطن»: «شاهدنا صورا صعبة ومؤلمة جدا، كم القهر والوجع اللي في صوت إخواتنا يخلينا ننزل كلنا بأقصى حاجة عندنا نقف بجانبهم، ونقولهم إحنا معاكم، ووجعكم وجعنا».

وأشارت أمل محمد ابنة الدقهلية صاحبة الـ21 عاما: «نزلت النهاردة علشان أوصل صوتي إننا مع فلسطين، وأن وجعهم مس قلوبنا ومزقها من الحزن والمشاهد الصعبة مُؤلمة، لأنهم إخواتنا ويربطنا رابط ليوم الدين، احنا معاكي يا فلسطين ليوم الدين».

وحمل البعض من المواطنين أعلام بطول 14 مترا تجمع بين العلم المصري والفلسطيني من أجل التعبير على وحدة الشعوب العربية، وأيد المواطنون قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص القضية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعم دعم فلسطين قطاع غزة مظاهرات اليوم مظاهرات دعم فلسطين العدید من

إقرأ أيضاً:

أحزاب سياسية تشيد بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة

أشادت عدة أحزاب سياسية بقرار إدارة مهرجان العلمين الجديدة، في نسخته الثانية، بتخصيص 60% من الأرباح لصالح فلسطين، بحسب ما أظهرت الملصقات الدعائية للمهرجان.

تخصيص 60% من الأرباح لدعم غزة

وثمن حزب الحرية المصري، إعلان إدارة مهرجان العلمين الجديدة تخصيص 60% من الأرباح لصالح فلسطين، مؤكدا أن هذا الموقف يؤكد اهتمام جميع الفئات المجتمعية بما يحدث في غزة، ومحاولة إيصال دعمهم للشعب الفلسطيني بجميع اللغات وفي جميع المناسبات.

الشركة المتحدة تقوم بدورها تجاه القضية

وقال أحمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام للحزب وعضو مجلس النواب، إن الشركة المتحدة تقوم بدورها تجاه القضية من جميع الجهات، سواء في التغطية الإعلامية ومحاولات نشر وفضح جرائم الجيش الإسرائيلي، أو من خلال التبرع عبر المناسبات المختلفة التي تكون تحت رعايتها.

وأكد أن مصر تسعى بكل الطرق إلى الوصول إلى حلول لإيقاف إطلاق النار وحل الأزمة بشكل نهائي، خاصة أن الأزمة تفاقمت بشكل كبير وراح ضحيتها العديد من الأبرياء من الأطفال والنساء والرجال، وأثرت على المنطقة بشكل كامل.

كما ثمّن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إعلان إدارة مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية تخصيص 60% من الأرباح لصالح فلسطين، مؤكدا أن قرار الشركة كان متوقعًا ومتماشيًا مع كل ما تقوم به من خدمات وطنية واجتماعية، وانطلاقا من دورها الإنساني تجاه الأشقاء في فلسطين الحبيبة.

الشركة المتحدة تعمل في إطار وطني وإنساني

وقال «أبو العطا»، في بيانه، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعمل في إطار وطني وإنساني واضح لتقدم نموذجًا متكاملا، موضحا أن هذا القرار الصائب وما تقدمه من أدوار اجتماعية متعددة يؤكد إيمان الشركة بالمشاركة الفعالة في القضايا المجتمعية والوطنية بمختلف أشكال الإعلام، وفي هذه المرة من خلال أهم مهرجانات العالم العربي والشرق الأوسط مهرجان العلمين الذي نفتخر به.

مقالات مشابهة

  • تليفزيون فلسطين: 48 شهيداً جراء استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • من 10 صفحات.. وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تل أبيب لتهجير سكان غزة إلى مصر
  • من 10 صفحات.. وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط الصهاينة لتهجير سكان غزة إلى دولة عربية
  • الفنزويليون يشاركون في انتخابات صورية قبل الانتخابات الرسمية
  • «مستقبل وطن» يشيد بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة
  • بعد تراجعه عن الضرائب .. مظاهرات في كينيا للمطالبة برحيل الرئيس
  • مهرجان «العالم علمين» يخصص 60% من أرباحه لدعم فلسطين
  • مهرجان العلمين: تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية لدعم فلسطين
  • أحزاب سياسية تشيد بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة
  • مستثمرو جنوب سيناء يثمنون تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم غزة