euronews:
2024-09-19@06:10:00 GMT

قمة الخليج و"الآسيان" تدعو لوقف دائم لإطلاق نار في غزة

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

قمة الخليج و'الآسيان' تدعو لوقف دائم لإطلاق نار في غزة

اتحدت دول الخليج العربي وجنوب شرق آسيا، في دعوتها لوقف إطلاق النار في الصراع القائم في غزة والحاجة الملحة، لدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

اعلان

وأدان بيانهم المشترك بشدة الهجمات على المدنيين في غزة، وذلك في مؤتمر صحفي عقب اجتماع قمة دول مجلس التعاون الخليجي ورابطة دول جنوب شرق آسيا، الذي استضافته المملكة العربية السعودية في الرياض.

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود: "إنّ الطريقة الوحيدة لإنهاء دائرة العنف هي من خلال حل دائم للصراع. ونحن راضون عن أن إخواننا قد تبنوا موقفاً مهماً وإيجابياً للغاية. وآمل ذلك، من خلال العمل". معًا، لن نمهد الطريق للسلام فحسب، بل سنعمل أيضًا على تعزيز الرخاء والتقدم لجميع الدول، ونضرب مثالاً على مدى كون التركيز على مستقبل أفضل في مصلحة الجميع".

شاهد: البرلمان الأوروبي يصوت لصالح قرار يطالب بهدنة إنسانية في غزةإريك زمور: يجب أن يذهب المسلمون في فرنسا إلى السعودية كما فعل بنزيمة

وأضافت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي، بشأن بيان مجلس التعاون الخليجي والآسيان في ما يتعلق بالتطورات في غزة قائلة: "هناك على الأقل خمس نقاط في الوثيقة تعني أن الجميع متفقون عليها. إحداها هي إدانة جميع الهجمات ضد المدنيين والدعوة إلى وقف إطلاق النار". وقف إطلاق النار الدائم. ثم يتعلق الأمر بحماية المدنيين. لقد تم ذكر ذلك بوضوح في البيان". واختتم الوزراء المؤتمر، مؤكدين التزامهم المشترك بتعزيز السلام والإزدهار في المنطقة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد مقتل انفصالي من السيخ..كندا تسحب 41 دبلوماسيا من الهند منذ "طوفان الأقصى".. كم فلسطينيا قُتل برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة؟ شاهد: بوتين يتفقد المنطقة العسكرية الجنوبية في أوكرانيا السعودية إندونيسيا غزة آسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى طوفان الاقصى: غارات إسرائيلية على مدار الساعة في غزة ووعود بفتح معبر رفح الجمعة متظاهرون يهود في واشنطن يدعون إلى وقف إطلاق النار في غزة ويدينون التمويل الأميركي لإسرائيل شاهد: مظاهرات تضامن مع الفلسطينيين في دول أوروبية ودعوات إلى وقف إطلاق النار في غزة كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. طوفان الأقصى: 4137 قتيلا جراء القصف الإسرائيلي على غزة وغوتيريش في رفح يدعو لإدخال المساعدات يعرض الآن Next شح حاد للوقود في غزة..طوابير طويلة وانتظار ساعات للحصول على القليل يعرض الآن Next شاهد: البرلمان الأوروبي يصوت لصالح قرار يطالب بهدنة إنسانية في غزة يعرض الآن Next فيديو: حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية على الحدود مع لبنان يعرض الآن Next بروكسل تفتح تحقيقاً بشأن ميتا وتيك توك بتهمة التضليل في إطار النزاع بين إسرائيل وحماس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فلسطين حركة حماس طوفان الأقصى روسيا فرنسا قطاع غزة الشرق الأوسط قصف مصر Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فلسطين حركة حماس طوفان الأقصى My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السعودية إندونيسيا غزة آسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فلسطين حركة حماس طوفان الأقصى روسيا فرنسا قطاع غزة الشرق الأوسط قصف مصر غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فلسطين حركة حماس طوفان الأقصى وقف إطلاق النار طوفان الأقصى یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر ضد أي سياسات أحادية تنال من استقرار ووحدة لبنان

قال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، إن الموقف المصري واضح ومعروف بشأن الأزمة في لبنان، مؤكدا أن مصر ضد أي سياسات أحادية تنال من استقرار ووحدة الأراضي اللبنانية، وتتضامن بشكل كامل مع الحكومة والشعب اللبناني.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في القاهرة، «ندين أي استهداف للسيادة اللبنانية، وبالتأكيد أي تحركات أحادية في اتجاه التصعيد هي مدانة ومرفوضة تمامًا من جانبنا ولا تشجع على تحقيق الاستقرار، وهذا التصعيد الخطير من شأنه أن يقود إلى ما حذرنا منه وهو الولوج في حرب إقليمية شاملة».

وتابع: «مصر كطرف إقليمي رئيسي والولايات المتحدة كقوى كبرى عالمية معنيتان بطبيعة الحال بالعمل على منع التصعيد، ورفض مثل هذه السياسات الأحادية، حتى نستطيع أن نركز على الهدف الأهم، وألا نشتت الانتباه عن هذا الهدف الأهم وهو سرعة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار».

وأكمل: «نحن على ثقة وقناعة هنا في مصر بأن مربط الفرس والمشكلة الحقيقة ولب الصراع في المنطقة هو استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإذا تم وقف هذا العدوان الإسرائيلي والتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار بالتأكيد هذا سيؤدي إلى خفض شديد للتصعيد في المنطقة ويمنع الدخول في حرب إقليمية، ولن يعطي الذرائع ولا المبررات لأي طرف لاستغلال معاناة الشعب الفلسطيني في التصعيد، لذا لا بد أن نركز على وقف العدوان والتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار».

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل تقدم مقترحا لوقف النار يتضمن خروج السنوار من غزة
  • وسائل إعلام عبرية: إسرائيل قدمت مقترحاً جديداً لوقف إطلاق النار في غزة
  • ملك الأردن يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • لن نقبل بهذا الأمر - بلينكن يتحدث عن مستجدات مفاوضات غزة
  • وزير الخارجية: مصر ضد أي سياسات أحادية تنال من استقرار ووحدة لبنان
  • هيرميس: مستثمرو الخليج أصبحوا أكثر انتقائية بعد طوفان الطروحات بالمنطقة
  • الأمير وليام وحزب العمال يدعوان لوقف حرب غزة فورا
  • بوريل يحذر من اندلاع حرب إقليمية جراء عدم التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الحوثيون يكشفون عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم المساندة لغزة
  • وزير الخارجية: سنواصل جهودنا بالتعاون مع الشركاء للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة