وقع  أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام ، اتفاقية تعاون وعمل مشترك مع محمد طاهر ذاكر زادة رئيس البرلمان في طاجيكستان،  بهدف تعزيز وتأطير العمل المشترك في مجالات التسامح والسلام في آسيا والعالم.

 

وتشمل الاتفاقية، تسمية عضو من البرلمان الطاجيكستاني في البرلمان الدولي للتسامح والسلام، وتعزيز التعاون في المجال البرلماني لقضايا التسامح والسلام، وعقد جلسات ومؤتمرات برلمانية مشتركة .

 

وفي سياق متصل ، استقبل  سراج الدين مهرالدين وزير خارجية طاجيكستان،  الجروان والوفد المرافق، له في مقر الوزارة بالعاصمة دوشانبيه، وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك في مجالات التسامح والسلام في المنطقة والعالم.

 

وواتفق الوزير الطاجيكستاني مع الجروان على العمل على إنشاء مكتب إقليمي للمجلس في دوشانبيه.، وقدم الجروان للوزير  شرحاً عن المجلس وأهدافه ومجالات عمله وجهوده في نشر قيم التسامح والسلام حول العالم.

 

وأشاد رئيس برلمان طاجيكستان ووزير الخارجية بجهود المجلس في تعزيز قيم التسامح والسلام، مؤكدين دعم  بلادههما للمجلس وتوجهاته.بالمجلس وجهوده المميزة، مؤكدا دعم بلاده للمجلس وتوجهاته، مؤكداً أن العالم بحاجة ماسة لتعزيز قيم التسامح والسلام.

 

وأشاد وزير خارجية طاجيكستان، بالعلاقات الطيبة التي تجمع بلاده بدولة الإمارات العربية المتحدة، مشيدا بجهود الإمارات في دعم نشر قيم التسامح والسلام والمحبة، وتعزيز أهمية التنمية المستدامة ، لافتا إلى أهمية استضافة الإمارات لـ “COP28 ”، مؤكداً ثقته بنجاح هذا الحدث الدولي المهم.

 

 

و في إطار جهود المجلس لتعزيز العمل المشترك مع الجامعات والمؤسسات التعليمية ،استقبل  الدكتور خوشفاختزودا كوبيلجون رئيس الجامعة الوطنية الطاجيكية، معالي أحمد بن ج الجروان، في مقر الجامعة بالعاصمة دوشانبيه،  وتم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم تدرس من خلالها الجامعة الوطنية الطاجيكية مساق الماجستير في علوم التسامح والسلام، الذي أعده المجلس العالمي للتسامح والسلام، بالإضافة إلى التعاون في عقد مؤتمرات علمية، ومسابقات ثقافية متنوعة، تعزز ثقافة التسامح والسلام.

 

402347266124728437(1) 876578284701289306

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قیم التسامح والسلام

إقرأ أيضاً:

“مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج

 

أعلنت “دو”، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اليوم عن تشكيل الدورة السادسة من “مجلس دو للشباب”، ويعكس التشكيل الجديد اهتمام “دو” ببالشباب وادراكها لأهمية التنوع والاندماج للتوسع والتقدم وإيجاد مجتمعِ متماسك. تأتي مبادرة تشكيل مجالس الشباب التي تبنتها وزارة الشباب، في إطار رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لمجتمع متماسك وشامل تعزز في شبابه روح القيادة والمشاركة المجتمعية.
وتأسس “مجلس دو للشباب” في عام 2017، كمنصة لتمكين الكوادر الإماراتية الشابة، ويهدف إلى تطوير مهارات الجيل القادم من قيادات الأعمال من خلال استراتيجية شاملة تعتمد على التعليم والتدريب، والتواصل الفعال. وقد أدى المجلس دوراً فعالاً في تعزيز مشاركة الشباب وترسيخ روح المبادرة من خلال مجموعة متنوعة من المبادرات المؤثرة، بما في ذلك الخلوة التي جمعت أكثر من 100 شاب لمناقشة التحديات التعاونية وحضور ورش العمل التفاعلية، بالإضافة إلى “بودكاست” يعزز التواصل بين الشباب ويلهمهم، ومنصة مُصممة لعرض قدرات وخدمات الشباب، وتعزيز فرص تطوير المشاريع الريادية وصقل المهارات العملية لهم.
وينسجم نهج “مجلس دو للشباب” مع أجندة الشباب الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2031، حيث يُجسد المجلس القيم الأساسية للدولة المتمثلة في الشمول والتسامح والالتزام بالتميز. ويعزز ضم شباب غير مواطنين إلى مجموعة متنوعة من أنشطة المجلس إثراء المناقشات، كما يرسخ جهود التبادل الثقافي، ويضمن مراعاة مجموعة واسعة من وجهات النظر عند معالجة القضايا المتعلقة بالشباب. ومن خلال أحدث تشكيل له، سيعمل المجلس على توسيع الدعوة إلى تعزيز النمو الاقتصادي، ودعم فرص المشاركة المجتمعية، وزيادة التأثير العالمي، ورفع الكفاءة التكنولوجية للشباب.


مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء ماليزيا يشيد بجهود «حكماء المسلمين» في نشر قيم التسامح والتعايش
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • رئيس وزراء باكستان يصل إلى طاجيكستان في زيارة رسمية لبحث تعميق التعاون الثنائي
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • المجلس العالمي للتسامح والسلام يدعو إلى تبنّي قيم الرحمة
  • جنوب الوادي تُناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • لصلة قرابة مع طالب.. إيقاف وكيل السياحة والفنادق ببني سويف 3 أشهر عن العمل