نقل موفد القاهرة الإخبارية مصطفي عبد الفتاح، من معبر رفح، لحظة انتظار القوافل والجمعيات الخيرية للشاحنات التي تكتظ بالمساعدات الطبية والإغاثية والغذائية.

وقال، عبد الفتاح، إن والمشهد هو وجود أبناء التحالف الوطني المتطوعين والمشاركين والنشطاء اللذين مازالوا يترابطون أمام معبر رفح البري في انتظار لحظة من خلالها يؤشر ويؤذن لدخول المساعدات إلى الأراضي الفلسطينية، ربما خلال الساعات القادمة أو خلال يوم أو غدا، حسبما صرح عدد من النشطاء والمشاركين من الأطقم الطبية سوف يشهد انفراجة وفقا لتصريحات مع الوفود التى كانت ترافق الأمين العام للامم المتحدة أنطونيو جوتيريش بأن الإتصالات ستزداد خلال الساعات القادمة، لتسهيل عملية دخول المساعدات.

كلمة جوتيريش لا تحمل في طياتها ميعاد معين لدخول المساعدات الإنسانية لغزة

وأوضح، أن هناك العديد من الاحتجاجات والاعتصامات المستمرة من جانب قطاع غزة فى معبر رفح احتجاجا على كلمة الأمين العام للامم المتحدة والتى لا تحمل في طياتها ميعاد معين لدخول المساعدات الإنسانية لغزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معبر رفح موفد القاهرة الإخبارية الجمعيات الخيرية معبر رفح البري الامين العام قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

لبنان.. أمين الأمم المتحدة يعرب عن قلقه وفرنسا تطالب بوقف الغارات

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، السبت، عن القلق البالغ بشأن التصعيد الهائل للأحداث في بيروت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
ووفقا للموقع الرسمي للأمم المتحدة، فقد شدد بيان صحفي صادر عن المتحدث باسم الأمين العام على ضرورة وقف هذه الدائرة من العنف الآن، وعلى أن تبتعد كل الأطراف عن حافة الهاوية.
أخبار متعلقة ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة في بولندامقتل 9 أشخاص في هجوم مسيرة روسية على مستشفى بأوكرانيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } قصف إسرائيل للضاحية الجنوبية في بيروت - د ب أ
وحث أمين عام الأمم المتحدة الأطراف على إعادة الالتزام بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701 بشكل كامل، والعودة فورا إلى وقف الأعمال العدائية. وأكد أيضا دعوته للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة والإفراج عن جميع المحتجزين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انفجارات بعد هجوم للاحتلال على الضاحية الجنوبية لبيروت- د ب أوقف فوري للغاراتإلى ذلك، دعت فرنسا السبت، إلى وقف فوري للغارات الإسرائيلية على لبنان، وفقا لبيان صحفي صادر عن وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية. كما أدانت الوزارة أي عمل عشوائي ضد المدنيين في لبنان، مؤكدة أن "فرنسا تعارض أي عملية برية في لبنان".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إسرائيل تشن هجمات على بيروت - د ب أ
ودعت فرنسا الأطراف الأخرى، وعلى وجه التحديد حزب الله وإيران، إلى الامتناع عن أي عمل من شأنه أن يؤدي إلى مزيد من زعزعة الاستقرار واندلاع صراع إقليمي. وأضافت: "يجب ضمان أمن وحماية المدنيين".
وكثفت إسرائيل غاراتها الجوية على لبنان منذ يوم الاثنين، ما يمثل أكبر عملية عسكرية إسرائيلية في البلاد منذ عام 2006.
وذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن الضربات أسفرت عن مقتل ما يقرب من 700 شخص خلال الأيام الماضية.

مقالات مشابهة

  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • العصائب تطالب بفتح تحقيق لعدم انسحاب الوفد العراقي خلال كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة
  • عبدالله بن زايد يبحث تعزيز التعاون مع أمين عام الأمم المتحدة في نيويورك
  • عبدالله بن زايد ويبحث مع أمين عام الأمم المتحدة المستجدات في المنطقة
  • عبدالله بن زايد يلتقي أمين عام الأمم المتحدة في نيويورك
  • لبنان.. أمين الأمم المتحدة يعرب عن قلقه وفرنسا تطالب بوقف الغارات
  • الشرعية والتحالف يؤيدان: الأمم المتحدة توقف المساعدات غير العاجلة للحوثيين!
  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة استفزازية للشرق الأوسط وإيران (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة أكاذيب وضلالات