تجمّع الآلاف من اهالي محافظة أسيوط بصعيد مصر، في مسيرات ضخمة تعبّر عن التضامن التام مع فلسطين والقضية الفلسطينية. اجتمع المحتجون في ميدان المجذوب وشاركوا في المظاهرة الحاشدة التي عبروا خلالها عن دعمهم وتأييدهم للشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال والقمع الذي يواجهونه.

تعكس هتافات المشاركين في المسيرة والتجمّع الشديد النبل والوفاء بين شعبي مصر وفلسطين.

بصوت عالٍ وموحد، ردّد المحتجون هتافات كانت تعبر عن الوحدة والتضامن بين البلدين، وتؤكّد أنهم يواجهون الظلم والاضطهاد معًا.

و شكلت المسيرات والتجمعات الحاشدة في أسيوط مظهرًا قويًا لتجاوب المجتمع المصري مع الأحداث الجارية في فلسطين. عبّر الأشخاص من مختلف الأعمار والمناحي الاجتماعية عن رفضهم للتطاول على الشعب الفلسطيني وتضامنهم معهم في محنتهم الراهنة.

يأمل المشاركون في هذه المسيرات الضخمة أن يسمع صوتهم وتصل رسالتهم إلى العالم بأكمله. يجب أن يتحمّل العالم مسؤوليته في وقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين وتوفير العدالة والسلام في المنطقة.

وتجسد هذه المسيرات الضحمة في أسيوط تلاحم الشعوب العربية والمصرية مع الشعب الفلسطيني، وتسلط الضوء على أهمية الوحدة والتضامن لمواجهة الظلم والاحتلال. إنها تذكير قوي للعالم بضرورة التصدي للظلم والعدوان الإسرائيلي، والعمل من أجل إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وتحقيق السلام والعدالة في المنطقة.

ميدان المجذوب فى أسيوط يزدحم بالشباب للوقوف بجانب القضية الفلسطينية ودعم قرارات الدولة ميدان المجذوب فى أسيوط يزدحم بالشباب للوقوف بجانب القضية الفلسطينية ودعم قرارات الدولة ميدان المجذوب فى أسيوط يزدحم بالشباب للوقوف بجانب القضية الفلسطينية ودعم قرارات الدولة ميدان المجذوب فى أسيوط يزدحم بالشباب للوقوف بجانب القضية الفلسطينية ودعم قرارات الدولة ميدان المجذوب فى أسيوط يزدحم بالشباب للوقوف بجانب القضية الفلسطينية ودعم قرارات الدولة ميدان المجذوب فى أسيوط يزدحم بالشباب للوقوف بجانب القضية الفلسطينية ودعم قرارات الدولة ميدان المجذوب فى أسيوط يزدحم بالشباب للوقوف بجانب القضية الفلسطينية ودعم قرارات الدولة ميدان المجذوب فى أسيوط يزدحم بالشباب للوقوف بجانب القضية الفلسطينية ودعم قرارات الدولة ميدان المجذوب فى أسيوط يزدحم بالشباب للوقوف بجانب القضية الفلسطينية ودعم قرارات الدولة ميدان المجذوب فى أسيوط يزدحم بالشباب للوقوف بجانب القضية الفلسطينية ودعم قرارات الدولة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

بالتعاون بين مهرجان القاهرة ومنظمة التعاون الإسلامي.. جوائز مالية لدعم أفلام القضية الفلسطينية

 

القاهرة - الوكالات

التقى رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الفنان حسين فهمي، بالدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد اذاعات وتلفزيونات دول منظمه التعاون الإسلامي، والفنان مصطفي شعبان مستشار رئيس الاتحاد للشؤون الفنية في مقر المهرجان، وقد تم الاتفاق علي قيام الاتحاد بتقديم جوائز مالية قدرها 250 ألف جنيه لأفضل فيلم سينمائي يناقش المعاناة الانسانية التي يعيشها المواطن الفلسطيني في ظل الأحداث الجارية، وأثمر اللقاء عن تقديم ثلاث جوائز تشمل الانتاج والسيناريو والاخراج.
من جانبه رحب الفنان حسين فهمي بالتعاون المثمر و البناء مع اتحاد اذاعات و تلفزيونات دول منظمه التعاون الإسلامي مؤكدا علي اتفاق الرؤى مع الاتحاد في دعم الافلام التي تعبر عن المعاناه الانسانيه للمواطن الفلسطيني.
كما اكد الدكتور عمرو الليثي علي حرص الاتحاد منذ نشاته علي دعم الاعمال التي تدعم القضيه الفلسطينيه و تكشف معاناه المواطن الفلسطيني. بينما عبر الفنان مصطفي شعبان، مستشار رئيس الاتحاد، عن سعادته واحتفاؤه بتعاون الاتحاد مع مهرجان بحجم مهرجان القاهره السينمائي.
يذكر ان اتحاد اذاعات دول منظمه التعاون الإسلامي قد قدم جوائز ماليه لأهم الاعمال الدراميه التي تخدم القضيه الفلسطينيه التي قدمت في العديد من المهرجانات العربية و الدولية.

مقالات مشابهة

  • باحث لـأخبارنا: زياش أطلق موجة تضامن رياضي مع القضية الفلسطينية
  • بوريطة من نيويورك: القضية الفلسطينية أولوية قصوى للمغرب والحل يكمن في مبادرة الملك محمد السادس
  • «مصر أكتوبر»: حل القضية الفلسطينية مفتاح السلام واستقرار الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية تعد جوهر الصراع في منطقة الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية: مصر تحشد الدعم الدولي لحل القضية الفلسطينية واسترداد حقوق الشعب
  • محافظ أسيوط يتفقد مزرعة الوادي الأسيوطي للوقوف على سبل تطويرها  
  • بالتعاون بين مهرجان القاهرة ومنظمة التعاون الإسلامي.. جوائز بقيمة ٢٥٠ ألف جنيه لدعم أفلام القضية الفلسطينية
  • بالتعاون بين مهرجان القاهرة ومنظمة التعاون الإسلامي.. جوائز مالية لدعم أفلام القضية الفلسطينية
  • العرض المصري " كاسبر " يناقش القضية الفلسطينية في مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
  • مجلس التعاون يؤكد أهمية تنفيذ قرارات الأمم المتحدة بشأن فلسطين