شهد ميدان الساعة في محافظة قنا، قبل قليل، انطلاق مسيرات حاشدة تعبّر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني وتؤكد دعمها للجهود التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في الحفاظ على القضية الفلسطينية وهويتها، ورفض تهجيرهم.

شارك في هذه المسيرات آلاف المواطنين والقيادات الحزبية والشعبية في ميدان الساعة في قنا.

تجددت في ميدان الساعة بمحافظة قنا مسيرات حاشدة، حيث ارتفعت هتافات المشاركين للتنديد بالمخطط الصهيوني لتهجير الفلسطينيين إلى مصر، وأيضًا للتعبير عن دعمهم للرئيس السيسي في مواقفه. من بين الهتافات التي تم ترديدها "تسقط تسقط إسرائيل"، "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين"، و"معاك يا سيسي، فلسطين عربية".

وتجدر الإشارة إلى أن مصر أدانت بشدة في بيان صادر عن وزارة الخارجية القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، الذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين. 

واعتبرت مصر هذا القصف المتعمد للمنشآت والأهداف المدنية انتهاكًا خطيرًا للقانون الدولي والقوانين الإنسانية، ولأبسط مبادئ الإنسانية. وطالبت إسرائيل بوقف فوري لسياسات العقاب الجماعي التي تستهدف سكان قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر الخارجيه التضامن ميدان الشعب الفلسطيني الرئيس امن محافظ قضية مستشفى الشعب فلسطينية المواطنين جرح المواطن عربية انطلاق خطير قطاع لرئيس السيسي في محافظة قنا لمستشفى الذي بمحافظة الرئيس عبد الفتاح بمحافظة قنا میدان الساعة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة

كثّفت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية قصفها على قطاع غزة، مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي نفّذت سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على أحياء الشجاعية والتفاح وتل الهوا والدرج، مما أدى لاستشهاد العديد من الفلسطينيين، وعجز الطواقم الطبية عن انتشال الشهداء والجرحى من مناطق القصف العنيف في حي الشجاعية، مشيرة إلى قصف إسرائيلي استهدف منزلاً الليلة الماضية في غزة، مما أدى لاستشهاد أم وأطفالها الثلاثة وإصابة عددٍ آخر بجروح.

اقرأ أيضاًالعالمشي جين بينغ: الصين تعارض سياسات الهيمنة وتدعم التعددية القطبية

وفي جنوب قطاع غزة، واصلت دبابات الاحتلال الإسرائيلي عمليات قصف تجمعات الفلسطينيين في مدينة رفح، مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين، وتدمير مربعات سكنية كاملة في أحياء العودة والسلام ومخيمات يبنا والشابورة، ترافق ذلك مع استمرار تقدم جرافات الاحتلال لبعض الأحياء غرب المدينة، وتدمير مئات المنازل على طول محور صلاح الدين جنوب المدينة.

كما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الساعات الـ 24 الماضية شهدت عمليات تصعيد ومجازر مروعة بحق عائلات بأكملها، مما أدى لاستشهاد نحو 44 فلسطينياً وإصابة العشرات بجروح.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع
  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع (شاهد)
  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • عمران.. مسيرة حاشدة بمركز المحافظة و28 ساحة بالمديريات إسنادا للشعب الفلسطيني
  • خروج 22 مسيرة حاشدة بصعدة تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد””
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • خبز مغمس بالدماء .. مشاهد من الجريمة التي ارتكبها الاحتلال في حي الزيتون - فيديو