نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة عين شمس بالتعاون مع إتحاد طلاب الجامعة ومجالس الإتحاد والأسر والكيانات الطلابية بالكليات وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني للتنديد بممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلي وذلك بقيادة الدكتورة غادة فاروق القائم بعمل رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ولفيف من عمداء ووكلاء كليات جامعة عين شمس أمام النصب التذكاري بمدينة نصر تأكيدًا علي الدعم الكامل للقضية الفلسطينية وتفويض فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي المصري و الدفاع عن القضية الفلسطينية.

قيادات جامعة عين شمس في وقفة تضامنية للتنديد بممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلىقيادات جامعة عين شمس في وقفة تضامنية للتنديد بممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلىقيادات جامعة عين شمس في وقفة تضامنية للتنديد بممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلى

 


 رفع المشاركون فى الوقفة لافتات رفض ممارسات إسرائيل ضد المدنيين والأطفال فى غزة واعلام الدولتين مصر وفلسطين لدعم القضية الفلسطينية.

أخبار التعليم ..سيدة من ذهب كافحت السرطان وأكملت تعليمها بسن متأخر وتستعد للدكتوراه.. كيف دعمت الجامعات موقف السيسي من الأوضاع في فلسطين جامعة عين شمس في أسبوع |توسيع التعاون مع مؤسسات التعليم الصينية .. فتح باب التقدم للدبلوم المهني لـ الجودة والاعتماد .. تكريم طلاب ألسن بمقر الأمم المتحدة جامعة عين شمس تشارك في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني طلاب آثار عين شمس يبدأون الدراسة بمنحة جامعة ماربورغ الألمانية فلسطين عربية رغم أنف الصهيونية.. مظاهرات أمام النصب التذكاري للتنديد بالعدوان على غزة رافعين أعلام فلسطين.. توافد المصريين على الجامع الأزهر للتضامن مع غزة في 29 أكتوبر.. المؤتمر الدولي الثالث لكلية الآثار جامعة عين شمس مواصفات الورقة الامتحانية لمنتصف الفصل الدراسي بجامعة عين شمس فلسطين عربية رغم أنف الصهيونية.. مظاهرة حاشدة لرفض سيناريو التهجير بميدان مصطفي محمود كيف دعمت الجامعات المصرية موقف الرئيس السيسي تجاه الأوضاع في فلسطين؟

في مشهد مهيب خرجت  امس العديد من المظاهرات من كليات جامعة عين شمس المختلفه للتنديد بالعدوان السافر علي الاشقاء الفلسـطينين ولدعم الموقف الرافصٰ لتهحٖيرهم واحتجاجا على عملية القصف الإسرائيلية التى استهدفت مستشفى المعمدانى، وتأييدا لموقف مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي من القضية الفلسطينية إجمالا ومن الموقف الراهن حيال الأزمة التى اندلعت فى قطاع غزة على مدار الـ10 أيام الماضية وفوض المتظاهرون الرئيس السيسى فى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأمن القومى المصرى.


وردد الطلاب هتافات تضامنية مع الشعب الفلسطينى منها: القدس عربية، الفلسطينين أصحاب الأرض، عاشت فلسطين، ولا للإبادة الجماعية للفلسطينين» وقاموا برفع علم فلسطين.

وأكد الطلاب المشاركون أن كل القوانين والاعراف الدولية ترفض ممارسات إسرائيل لإبادة الفلسطينين وطردهم من أراضيهم ورفضهم مخطط إسرائيل لنقل الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء، حيث إنه بمثابة نقل الصراع من قطاع غزة إلى سيناء ما يؤدي إلى زعزعة أمن مصر.

ورفع المشاركون في الوقفة علم مصر وعلم فلسطين، مؤكدين دعمهم لموقف الرئيس السيسي الرافض لتصفية القضية الفلسطينية عبر دعوات التهجير إلى سيناء.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسرة طلاب من أجل مصر جامعة عين شمس طلاب الجامعة اتحاد طلاب الجامعة جيش الاحتلال الإسرائيلي القضیة الفلسطینیة جامعة عین شمس فی فی وقفة تضامنیة

إقرأ أيضاً:

المندوبية الدائمة لدولة فلسطين تشارك في اجتماع المؤتمر السادس الإقليمية لمقاطعة إسرائيل

شاركت دولة فلسطين اليوم في اجتماع المؤتمر السادس والتسعين لضباط اتصال المكاتب الاقليمية لمقاطعة إسرائيل في الدول العربية، والذي يعقد بمقر جامعة الدول العربية على مدار يومين؛ حيث تمت مناقشة البنود المدرجة على جدول أعمال المؤتمر، وسيتخذ المؤتمر مجموعة من القرارات والتوصيات بشأنها وفقاً لمبادئ واحكام المقاطعة العربية المقررة من إدراج للشركات على لائحة المقاطعة أو إنذار شركات أو رفع الحظر المفروض عليها.

تجدر الإشارة إلى أن وفد دولة فلسطين تشكل من السفير د. سمير الرفاعي - سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية العربية السورية، (عضو اللجنة المركزية لحركة فتح)، والسفير مهند العكلوك - المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية، ود. رزق الزعانين المستشار الأول في المندوبية الدائمة.

مقالات مشابهة

  • بترحيب كبير واستقبال حافل .. قيادات الأوقاف وأئمتها والعاملون بها يشكرون الرئيس السيسي
  • قيادات الأوقاف والعاملون بها يشكرون الرئيس لتعيين الدكتور الأزهري وزيرًا للأوقاف
  • قيادات الأوقاف والعاملون يشكرون الرئيس لتعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا
  • بسبب فلسطين.. عقوبات إيرانية تطال 11 شخصية أمريكية
  • المندوبية الدائمة لدولة فلسطين تشارك في اجتماع المؤتمر السادس الإقليمية لمقاطعة إسرائيل
  • وقفات تضامنية في مدينة ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • وزير الزراعة يشكر الرئيس السيسي والعاملين في الوزارة.. متمنيا التوفيق للوزير الجديد
  • وزير التعليم العالي: صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • وزير التعليم العالي يعلن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية
  • صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة