أكد السفير بسام راضى لوكالات الأنباء العالمية التى احتشدت لتغطية الوقفة التضامنية، أن "قمة القاهرة للسلام" المقرر عقدها غداً تمثل فرصة تاريخية لإعادة إحياء عملية السلام فى المنطقة، وكذلك لتغليب لغة العقل والعمل على التهدئة، مشيراً إلى أن حل القضية الفلسطينية وإحلال السلام سوف يفتح آفاقا لا حدود لها من الأمن والتعاون والاستقرار والتعايش السلمى والتنمية فى منطقة الشرق الأوسط، جاء ذلك خلال وقفة تضامنية لمجلس السفراء العرب بمقر السفارة الفلسطينية في العاصمة روما بعد قصف المستشفى الأهلي المعمداني فى غزة.


كما دعا بسام راضي، مراسلين وكالات الأنباء العالمية بالدراسة الدقيقة المتأنية لتصريحات الرئيس السيسي أثناء المؤتمر الصحفى مع المستشار الألماني شولتز بقصر الاتحادية والتى تضمنت شرحاً مركزاً وعميقاً للموقف الحالى وخطورة استمرار تداعياته على الأمن الإقليمى بأسره وكذلك تفنيد دعاوى التهجير القصرى لسكان القطاع الى سيناء وما ينطوى على ذلك من تصفية القضية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تقارير: مناظرة والز وفانس فرصة لإعادة تشكيل المشهد السياسي

أحمد مراد (واشنطن، القاهرة)

أخبار ذات صلة بايدن يدعو إلى هدنة في لبنان منفذ محاولة اغتيال ترامب الثانية للمحكمة: أنا بريء انتخابات الرئاسة الأميركية تابع التغطية كاملة

يتواجه المرشحان لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة، جاي دي فانس، وتيم والز، اليوم، خلال مناظرة متلفزة من المتوقع أن تكون صعبة، بهدف إقناع الناخبين المتردّدين قبل شهر واحد من المنافسة الانتخابية القاسية.
قالت وكالة أسوشيتدبرس، إن أمام المرشحين لمنصب نائب الرئيس الديمقراطي تيم والز والجمهوري جي دي فانس، فرصة لإعادة تشكيل المشهد السياسي خلال المناظرة الأولى والوحيدة بينهما.
ويعد جاي دي فانس، وتيم والز، شخصيتين متعارضتين بشكل جذري، وقد تواجها سابقاً عبر تصريحات غير مباشرة خلال الحملة التي تميّزت بخطابات لاذعة.
وأُنيطت بالسيناتور الجمهوري ومنافسه الديمقراطي، مهمة جذب الناخبين البيض والطبقة العاملة في شمال ووسط الولايات المتحدة التي يتركزون فيها.
وتُقدر أعداد الأميركيين من ذوي البشرة البيضاء بنحو 192 مليوناً، ما يمثل 58% من عدد السكان، ما يجعلهم الكتلة التصويتية الأبرز والأقوى في سباق الانتخابات.
واعتبرت الخبيرة في الشؤون الأميركية وأستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأميركية بالقاهرة، الدكتورة نهى بكر، أن تصويت الناخبين البيض في الانتخابات الرئاسية الأميركية له تأثير كبير ومتعدد الأبعاد، فمن حيث التمثيل الديموغرافي تشكل هذه الفئة غالبية سكان الولايات المتحدة، ما يجعل لأصواتهم وزناً كبيراً في السباق الرئاسي.

مقالات مشابهة

  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • كاتب إسرائيلي: فرصة تاريخية لتغيير وجه الشرق الأوسط
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: الحوار الوطني فرصة لإعادة ترتيب الأولويات الوطنية
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • تقارير: مناظرة والز وفانس فرصة لإعادة تشكيل المشهد السياسي
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة