صدى البلد:
2024-06-29@16:20:30 GMT

في اليوم العالمي لهشاشة العظام.. 4 أطعمة تقوي الجسم

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

تعتبر العظام القوية مهمة جدًا لجسم صحي وتبقينا متيقظين، تلعب التغذية دورًا مهمًا في تكوين عظام قوية ولها تأثير عميق على صحتنا العامة، العظام القوية مهمة جدًا للنمو الشامل لجسمنا، ومع ذلك، فإن سوء التغذية وعادات الأكل والشيخوخة تجعل عظامنا ضعيفة، مما قد يؤدي لاحقًا إلى هشاشة العظام.

هشاشة العظام هي مشكلة مرتبطة بالعظام حيث تتأثر قوتها بسبب انخفاض كثافة العظام، بينما نحتفل باليوم العالمي لهشاشة العظام في 20 أكتوبر من كل عام، نقدم لك بعض المواد الغذائية التي يمكن أن تساعد في حمايتك من هشاشة العظام من خلال تقوية عظامك.

 

لماذا تحدث الحساسية الغذائية؟.. تفاصيل صادمة إسرائيل بينها.. تحذيرات لهذه البلدان من متغير كورونا الجديد في الشتاء |تفاصيل

-السبانخ

تعتبر السبانخ، من الخضار الورقية الخضراء، قوة غذائية تساهم بشكل كبير في صحة العظام، فهو غني بالكالسيوم الضروري لتقوية العظام، ويحتوي على فيتامين ك الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم، كما توفر السبانخ المغنيسيوم، وهو معدن ضروري لكثافة العظام، مما يجعله إضافة قيمة لنظام غذائي صحي للعظام.

-لبن

يشتهر الحليب بدوره في تعزيز العظام القوية وصحة الهيكل العظمي بشكل عام، وهو مصدر ممتاز للكالسيوم، وهو معدن أساسي ضروري لبنية العظام وقوتها. بالإضافة إلى ذلك، يوفر الحليب فيتامين د، الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم، مما يضمن نمو العظام بشكل سليم، ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام، إن تناول الحليب بانتظام يساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة العظام طوال الحياة.

-الجبن

الجبن هو منتج ألبان مشهور ومحبوب في جميع أنحاء العالم وهو مصدر غني بالكالسيوم الضروري لعظام وأسنان قوية، كما أنه يوفر البروتين والفوسفور وفيتامين د، وجميع العناصر الغذائية الحيوية لصحة العظام، يساعد الاستهلاك المنتظم للجبن في الحفاظ على كثافة العظام ومنع هشاشة العظام، مما يجعله إضافة قيمة لنظام غذائي صحي للعظام عند الاستمتاع به باعتدال.

-التين

التين عبارة عن جواهر طبيعية حلوة ومليئة بالكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، والتي تساهم في كثافة العظام وقوتها، تساعد هذه المعادن في الحفاظ على بنية العظام المناسبة، ومنع فقدان العظام، وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام، إن إدراج التين في نظامك الغذائي يمكن أن يدعم صحة العظام بشكل عام ويعزز نظام الهيكل العظمي لديك.

المصدر: timesofindia.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العظام سوء التغذية هشاشة العظام كثافة العظام هشاشة العظام

إقرأ أيضاً:

فلسطينية تنهي حياتها بعد تعرضها للتنمر ومطالبات بمحاسبة المسؤولين| ماذا حدث؟

في حادثة مأساوية هزت مدينة طولكرم بالضفة الغربية، انتحرت فتاة فلسطينية تبلغ من العمر ١٥ عاماً، واسمها ملك البيطار، بعد تعرضها للتنمر الشديد من قبل زميلاتها في المدرسة، وأثارت هذه الحادثة استياءً وغضبًا كبيرين في المجتمع، حيث طالبت عائلتها بمحاسبة كل من شارك في التنمر عليها واتخاذ إجراءات رادعة ضد المسؤولين في المدرسة.


 

ملك البيطار.. ضحية التنمر والإضطهاد

كانت ملك تعاني من مرض البهاق، وهو ما جعلها هدفًا للتنمر والاضطهاد من قبل زميلاتها، وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تزعم أن ملك تعرضت للضرب وتم خلع حجابها في المدرسة، مما أثار غضباً أكبر ودفع للمطالبة بالعدالة.


 

التدابير القانونية ضد المسؤولين والمدرسة

ردت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة، معلنة أنها ستتخذ إجراءات قانونية صارمة ضد المسؤولين فور اكتمال التحقيقات، كما أكدت عائلة ملك استمرارها في المطالبة بكافة حقوق ابنتها وتحقيق العدالة لها، لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث المؤلمة في المستقبل.

 

اليابان تخترع روبورتات تبتسم بشكل طبيعي باستخدام خلايا بشرية| الأولى من نوعها ملك زاهر تشبه حورية البحر في عيدها الـ22 وتفاجيء المتابعين بلوك لافت(صور) أطعمة تعوض نقص الفيتامينات في الجسم بسبب التعرق في الصيف أطعمة تسبب التهاب القولون العصبي وأثرها على صحة المرضى انقطاع الكهرباء| أفكار لتحضير أطعمة خفيفة بدون استخدام الأجهزة الكهربائية وصفات طبيعية لحماية تجاعيد اليدين.. أساليب فعّالة وآمنة فوائد زيت الثوم للشعر.. أبرزها تعزيز نموه ومنع تساقطه طريقة تجفيف المشمش وأبرز فوائده الصحية طريقة تحضير مزيل عرق طبيعي ومنعش لفصل الصيف |بتكلفة منخفضة طرق للحفاظ على ترطيب الجسم خلال فصل الصيف

مقالات مشابهة

  • أطعمة تعمل على تطهير الجسم من السموم
  • أطعمة تنظف الجسم من السموم
  • دراسة تكشف فوائد البرقوق المجفف في تعزيز صحة العظام
  • يدعم الجهاز الهضمي والمناعة.. ما فوائد العرقسوس في فصل الصيف؟
  • في الأسبوع العالمي لها.. 10 أطعمة تقيك من الحساسية
  • فلسطينية تنهي حياتها بعد تعرضها للتنمر ومطالبات بمحاسبة المسؤولين| ماذا حدث؟
  • مشروب الكزبرة.. تعرف على فوائدها المتعددة لصحة الجسم
  • ثمار مجففة تساعد النساء بعد انقطاع الطمث على درء خطر هشاشة العظام
  • أطعمة تعوض نقص الفيتامينات في الجسم بسبب التعرق في الصيف
  • اليوم العالمي للأناناس.. تعرف على فوائد تناوله فى الأجواء الحارة