دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) يوم الخميس إن حوالي مليون نازح داخليا في غزة يعيشون في "ظروف مزرية على نحو متزايد" وسط نقص في الموارد الحيوية.

وقال المكتب إن غزة تعاني من انقطاع كامل للكهرباء لليوم التاسع على التوالي، كما تتضاءل إمدادات الغذاء والمياه، والمستشفيات على حافة الانهيار.

حيث وصل إجمالي عدد القتلى في قطاع غزة إلى 3,785 شخصًا، من بينهم 1,524 طفلًا على الأقل، وفقًا لوزارة الصحة في غزة. ومن المعتقد أن مئات القتلى الإضافيين محاصرون تحت الأنقاض.

ووفقًا للتقرير، تم تدمير ما لا يقل عن 30٪ من جميع الوحدات السكنية في قطاع غزة (12,845 وحدة سكنية)، أو أصبحت غير صالحة للسكن (9,055 وحدة سكنية) أو تعرضت لأضرار متوسطة/خفيفة (121,000 وحدة سكنية)، منذ بدء الأعمال القتالية، وفقًا لوزارة الإسكان في غزة.

إليكم نظرة في الانفوغرافيك أعلاه على الوضع الإنساني في غزة في ظل أحداث الحصار الجاري على القطاع.

الجيش الإسرائيليانفوجرافيكقطاع غزةنشر الجمعة، 20 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي انفوجرافيك قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

بالتزامن مع التصعيد على الجبهة اللبنانية.. يوم دام في غزة

كثف الجيش الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة، مستهدفا النصيرات والشجاعية، وقال مسعفون” إن الغارات قتلت 21 شخصا على الأقل، الثلاثاء، في قطاع غزة”.
ونشرت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع حيث بلغ عدد القتلى 41638، والمصابين 96460.

وجاء في تقريرها أن “الجيش الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمشافي 23 قتيل 101 مصاب خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأشارت الوزارة إلى أن طواقم الدفاع المدني لا تزال عاجزة عن الوصول إلى جثامين مئات القتلى العالقة تحت الركام، وتعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول اليهم.

وأهابت الوزارة بذوي القتلى ومفقودي الحرب بضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • يديعوت تكشف تفاصيل إضافية عن كمين القتلى الثمانية جنوب لبنان
  • استمرار الحرب في قطاع غزة لليوم الـ362 والجيش الإسرائيلي يحذر النازحين من العودة إلى الشمال
  • توزيع حصص سكنية هامة في 1 نوفمبر وهذه التفاصيل
  • بالتزامن مع التصعيد على الجبهة اللبنانية.. يوم دام في غزة
  • «الطوارئ الحكومية» بلبنان: نحتاج إلى 426 مليون دولار للتعامل مع الأزمة الإنسانية الحالية
  • استمرارًا للعناية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين لمعالجة الوضع الإنساني في غزة
  • اليمن تطالب بحماية السفارات وتدعو لحل الأزمة السودانية وتخفيف المعاناة الإنسانية
  • الأمم المتحدة: 66% من مباني غزة تضررت بسبب الحرب
  • بالأرقام.. تقرير للأمم المتحدة يكشف "كارثة غزة"
  • طرح 1760 وحدة سكنية للمصريين العاملين بالخارج في 7 مدن