أكد المحلل السياسي “إيهاب عباس”، أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” تواجه ضغوطا داخلية وخارجية بسبب موقفها من الحرب في قطاع غزة.

وأضاف في تصريحات لـ “العربية”، أن الوضع الإنساني في قطاع غزة أصبح في حاجة ماسة إلى مساعدات عاجلة.

وبين أن الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة خلف آراءا ضد تل أبيب داخل المجتمع الأمريكي الذي كان واقفا بقوة في وقت من الأوقات بجوار إسرائيل.

أخبار قد تهمك المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط سابقًا: آمل أن تكون إسرائيل جادة في إمكانية وصول المساعدات إلى غزة 20 أكتوبر 2023 - 2:45 مساءً باحث سياسي: نتائج زيارة “بايدن” للمنطقة كانت صادمة للغاية.. والشارع العربي لا يعول على الموقف البريطاني 20 أكتوبر 2023 - 2:20 مساءً

وأشار إلى أن الأصوات التي كانت تطالب بوقوف الولايات المتحدة بجانب تل أبيب هدأت بشكل كبير، وأصبح هناك استقالات بين المسؤولين بسبب الدعم الأمريكي لإسرائيل.

 

المحلل السياسي إيهاب عباس: إدارة بايدن تواجه ضغوطًا داخلية وخارجية بسبب موقفها من الحرب في غزة#العربية pic.twitter.com/zlUmjQXUBH

— العربية (@AlArabiya) October 20, 2023

 

 

 

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: العربية غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

غداً بصنعاء.. حفل توقيع كتاب للسفير صبري بعنوان “الجهاد الأمريكي من كابول إلى إسطنبول”

يمانيون../
تتشرف الهيئة العامة للكتاب بدعوتكم لحضور حفل توقيع كتاب “الجهاد الأمريكي من كابول إلى إسطنبول” للمؤلف سعادة السفير عبد الله علي صبري.

وسيقام الحفل يوم غد الاثنين 6 ربيع الأول 1446 الموافق 9 سبتمبر 2024م الساعة العاشرة صباحاً في قاعة بيت الثقافة بمنطقة التحرير بصنعاء برعاية معالي وزير الثقافة والسياحة الدكتور علي قاسم اليافعي.

ويبحث الكتاب في نشأة التطرف المنسوب زوراً وبهتاناً إلى الإسلام والشريعة المحمدية، ونشأة طالبان والقاعدة في أفغانستان والعوامل التي ساعدت على تناسل هذه التنظيمات وانتشارها في كثير من دول العالم.

كما يتناول “داعش” وكيف قامت دولتها في غفلة من الزمن، وكيف سقطت، وبأي ثمن.

كتاب يُمثل جهداً مضنياً وجادّاً تجشّم عناءه المؤلف في محاولة لقراءة المشهد الدامي والدراماتيكي في العالم العربي والإسلامي، الذي تصاعدت حدته منذ قيام ما يسمى بثورات الشباب والربيع العربي، التي بفشلها في معظم الدول، عاشت الأمة العربية ولا تزال مخاضاً مخضباً بكارثة عنيفة تهدد الحدود والوجود.

أضاء الكتاب على علاقة تركيا بالإرهاب في سورية، وعلى المؤامرة الدولية على أمن سورية واقتصادها وكل كيانها، كما أضاء على النهج التكفيري المرتبط بالدور الاستخباراتي الذي شهدته المنطقة.

يتجه البحث الذي يضمه هذا الكتاب بين دفتيه إلى مساءلة مفهوم الجهاد كما تفهمه وتمارسه الجماعات التكفيرية، بالمقارنة مع الاجتهادات الإسلامية المعاصرة التي ضبطت مفاهيم الجهاد والحرب والقتال، وفقاً للمرجعية القرآنية، وللتجربة النبوية في مكة والمدينة، واستناداً إلى حاجة البشرية إلى علاقات تقوم على السلم والتسامح.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: إسرائيل تنوي الاستيلاء على الأراضي القريبة من الأردن
  • محلل سياسي: إسرائيل تنوي الاستيلاء على الأراضي الزراعية القريبة من الأردن
  • محلل سياسي: روسيا روّجت لمعلومات مغلوطة حول الحرب ضد أوكرانيا
  • غداً بصنعاء.. حفل توقيع كتاب للسفير صبري بعنوان “الجهاد الأمريكي من كابول إلى إسطنبول”
  • “سياسي أنصار الله” يبارك العملية البطولية في معبر الكرامة
  • محلل سياسي: أوكرانيا لا تمتلك القدرة البشرية للتوسع في الجبهات الروسية
  • هيفاء وهبي تواجه “روتانا” بعد حذف أغنياتها عن تيك توك
  • خوفاً من مؤيدي الحرب الإسرائيلية.. “بي بي سي” توقف بث نداء إنساني من أجل غزة
  • إعلام أمريكي: مفاوضات غزة تواجه عقبات قد تؤخر وقف الحرب حتى نهاية رئاسة بايدن
  • لواء احتياط: حتى لو استمرت الحرب 5 أعوام.. فستبقى “إسرائيل” تراوح مكانها في غزة