فلسطين، أخبار فلسطين، فلسطين الآن، فلسطين اليوم، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددًا من الرسائل المهمة خلال مباحثاته مع قادة الدول ورؤساء الحكومات، خلال الساعات القليلة الماضية، في إطار تكثيفه اتصالاته مع المجتمع الدولي لحقن دماء شعب فلسطين.

رسائل الرئيس السيسي لدعم فلسطين

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، أبرز الرسائل المهمة للرئيس السيسي خلال مباحثاته مع قادة الدول ورؤساء الحكومات، وجاءت أبرز رسائل الرئيس السيسي كالتالي:

يجب سرعة إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر معبر رفح.

يجب حماية المدنيين ومنع استهدافهم ودفع جهود التسوية العادلة للقضية الفلسطينية.رفض سياسات العقاب الجماعي من حصار أو تجويع أو تهجير للفلسطينيين من أراضيهم إلى مصر أو الأردن.دعوات التهجير تحمل مخاطر بالغة على الأمن الإقليمي.أطروحات استضافة سكان غزة في سيناء سيمثل خطورة على تصفية القضية الفلسطينية. استضافة سكان غزة في سيناء سينقل المواجهات والمقاومة الفلسطينية لها بما يتعارض مع التزام مصر بالسلام.يجب تضافر جهود المجتمع الدولي للدفع باتجاه احتواء الموقف المتأزم ووقف التصعيد.يجب إحياء مسار السلام على أساس "حل الدولتين".الرئيس عبدالفتاح السيسيسيتم إدخال المساعدات لقطاع غزة بشكل مستدام بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية وتحت إشراف الأمم المتحدة.يجب إقامة دولة فلسطينية وفق مرجعيات الشرعية الدولية.ينبغي تجنب امتداد التبعات الأمنية للصراع في غزة إلى المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين اخبار فلسطين فلسطين الان فلسطين اليوم اسرائيل جرائم إسرائيل مستشفى المعمداني مستشفي الأهلي المعمداني مجزرة مستشفى الأهلي المعمداني مجزرة مستشفى المعمداني قصف مستشفى المعمداني مستشفى المعمدان غزة مستشفى المعمداني في غزة لحظة قصف مستشفى المعمداني المعمداني دعم فلسطين قصف غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي جو بايدن أمريكا الرئيس السيسي دول العالم أخبار مصر أخبار مصر اليوم أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

عاجل| رسالة طمأنة من وزير التموين الجديد للمصريين بشأن ضبط الأسعار والأسواق

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين الجديد، إن ضبط الأسعار والأسواق من أبرز أولوياته، مشيرًا إلى أن قياس رضا المواطنين أبرز المهام المكلف بها.

تسليم وتسلم.. المصيلحي يلتقى وزير التموين الجديد (صور) المواطن أولًا.. الدعم ووصوله لمستحقيه أبرز الملفات على مكتب وزير التموين الجديد (تفاصيل)

وأَضاف "فاروق" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، "تحقيق رضا المواطنين وكل هذا لن يتحقق دون رقمنة الأشياء وعمل عملية تنمية وضبط للأسعار للوصول إلى رضا المواطنين".

عملية التسليم والتسلم 

وتابع "سيكون هناك التعاون مع التجار والقطاع الخاص والجمعيات باعتباره من أهم العناصر لضبط الأسعار والأسواق في الفترة المقبلة، ومتابعة الضغط الذي يتم على السلع المدعومة يجب أن يصل إلى مستحقيه ولا يكون فيه أي نوع من التلاعب".

واستطردت "أول حاجة عملتها في الوزارة قابلت الدكتور علي المصيلحي الوزير السابق وكان هذا توجيه من الرئيس السيسي، عملية التسليم والتسلم كانت بمنتهى الشفافية والتعاون وبدأت اجتماعات مع الزملاء في الوزارة وكل قراراتنا ستكون في صالح المواطن حتى يشعر المواطن بالنتائج في أسرع وقت".

 

 

مقالات مشابهة

  • عاجل| رسالة طمأنة من وزير التموين الجديد للمصريين بشأن ضبط الأسعار والأسواق
  • تفاصيل أول تكليفات الرئيس السيسي للوزراء والمحافظين الجدد
  • عاجل - محمد زكي وأسامة عسكر مستشارين لـ السيسي.. وعمر مروان مديرًا لمكتبه (تفاصيل)
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف تفاصيل جديدة لمؤامرة التهجير القسري لأهالي غزة لمصر
  • عاجل - وزير الزراعة يكشف عن أولى رسائل الرئيس السيسي له بعد أدائه اليمين
  • تفاصيل لقاء "الشيخ" مع مسؤولين أوروبيين بشأن جهود وقف العدوان على غزة
  • عاجل - الوزراء والمحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي خلال ساعات
  • "تشرفت بالعمل معكم".. آخر رسائل محافظ الغربية للصحفيين قبل حركة المحافظين الجديدة
  • عاجل- البترول والمالية والتموين.. أبرز الراحلين من حكومة مدبولي
  • أبو ردينة يسلم ‎رسالة من الرئيس لرئيس الوزراء العراقي