بغداد اليوم – بغداد 

أكدت لجنة النفط والغاز البرلمانية، اليوم الجمعة (20 تشرين الاول 2023)، سعي الحكومة الحقيقي من اجل تحويل الطاقة المحروقة الى نظيفة، فيما بينت أهمية هذه الخطوة. 

وقال عضو اللجنة علي شداد، لـ"بغداد اليوم"، إن "الحكومة العراقية الحالية، تعمل بشكل حقيقي يختلف عن الحكومات السابقة، من اجل تطوير الملف النفطي في العراق لاهميته، ولاسيما وأن العراق يعتمد بشكل أساسي على النفط في تمويل ودعم موازنته".

واوضح شداد أن " الامر له فوائد كثير منها تعزيز الانتاج ودعم المشاريع الاستثمارية، فضلا عن زيادة انتاج النفط الخام، وغيرها الكثير"، مؤكدا ان "كل هذه الامور ستخلق الكثير من فرص العمل في القطاع النفطي".

وفي (19 ايلول 2023)، اعرب رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، للمستشار الالماني اولاف، خلال لقائه على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك، أعرب عن "رغبة العراق بتطوير التعاون في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة"، وفقا لبيان مكتبه الاعلامي. 

فيما، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط حيان عبد الغني، في (12 تشرين الاول 2023)، سعي العراق لتحويل الطاقة المحروقة إلى طاقة نظيفة لتعزيز الإنتاج في البلاد.

وجاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير بعد مشاركته في منتدى أسبوع الطاقة الروسي REW بدورته السادسة، حيث أكد أن العراق يسعى الى تحديد المسارات المهمة لاستثمار الطاقة المتجددة، وتحويل الطاقة المحروقة الى طاقة نظيفة، لتعزيز الانتاج الوطني من خلال زيادة ودعم المشاريع الاستثمارية، الى جانب ادامة وزيادة انتاج النفط الخام.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الحكيم يشدد على ضرورة حسم ملف الحكومات المحلية

بغداد اليوم - بغداد

شدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الاثنين (22 تموز 2024)، على ضرورة حسم ملف الحكومات المحلية ومراعاة التوازن بين المكونات.

وقال الحكيم في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "التقى وفدا من الاتحاد الوطني الكردستاني وجرى بحث تطورات المشهد السياسي والعلاقة البينية مع الاتحاد والمحطات التي جمعتنا بهم من تاريخ العراق الحديث"، مشدداً على "أهمية حسم ملف الحكومات المحلية وضرورة تنسيق المواقف لتقديم الخدمات والمضي بحملة الإعمار".

ودعا الى "تشكيل الحكومة المحلية لمحافظة كركوك ومراعاة التوازن المكوناتي فيها، ودعم مسار الحكومة الاتحادية الخدمي والتنموي"، مؤكدا "أهمية الوقوف عند مستوى الرضا الشعبي الذي نالته الحكومة والقوى السياسية الداعمة لها والعمل على تعزيزه وإدامته".

مقالات مشابهة

  • 3 سنوات بدون انجاز.. العراق يهدر طاقاته المتجددة ولا "جدية" باستغلالها
  • زيارة سياسية لميقاتي إلى العراق طوت غلطة فياض وفترة سماح جديدة
  • النفط النيابية تدافع عن مشروع مد أنبوب البصرة – العقبة الأردنية
  • الحكيم يشدد على ضرورة حسم ملف الحكومات المحلية
  • الحكيم يشدد على حسم ملف الحكومات المحلية
  • لجنة الأشغال عرضت لمعضلة الكهرباء في حضور وزير الطاقة
  • انفراجة بأزمة الوقود العراقي.. كيف نجحت لبنان بتجديد الاتفاق؟
  • العراق يوافق على تمديد تجهيز النفط الخام الى الأردن
  • بلومبيرغ: العراق يتجه لاستيراد الطاقة من تركيا بدلا عن ايران
  • ميقاتي في بغداد للاتفاق بشأن توريد النفط العراقي إلى لبنان