تشهد ساحة المنصة في منطقة مدينة نصر وقفة احتجاجية شارك فيها الآلاف من المصريين للتعبير عن موقفهم الثابت تجاه القضية الفلسطينية. 

لن نترك أرضنا ومتمسكين بها إلى النفس الأخير

وشارك شاب فلسطيني الجنسية هذا الحشد الكبير، وألقى كلمة من فوق المنصة أمام الآلاف الموجودين من المصريين، عبّر خلالها عن شكره للدولة المصرية شعبًا وقيادة على موقفها القوي تجاه القضية الفلسطينية.

 

وأكد الشاب الفلسطيني، أنّ الفلسطينيين لن يتركوا أرضهم وينزحوا إلى سيناء وأنهم جميعا متمسكين بأرضهم إلى النفس الأخير، حيث قال: «إحنا مش هنسيب أراضينا وهنموت فيها». 

الجميع يرى الشاحنات المصطفة أمام معبر رفح

كما أشاد بالدور الكبير الذي تبذله الدولة المصرية من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة قائلًا: «إحنا في غزة عارفين كويس الجهود اللي بتعملها مصر عشان تساعدنا، وجميعنا نرى الشاحنات المصطفة أمام باب المعبر»، مضيفًا: «كل سعيكم يا مصريين واصل لينا ومشكور جدًا وإحنا مش هنسيب أرضنا غير على الموت».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة العدوان الإسرائيلي القضية الفسطينية

إقرأ أيضاً:

عمرو لـ"صفا: الاحتلال يحظر على عشرات سائقي الشاحنات من دخول المعابر

رام الله - صفا


قال مسؤول قطاع النقل بالضفة الغربية المحتلة عادل عمرو إن سلطات الاحتلال منعت العشرات من سائقي الشاحنات في مختلف المحافظات من دخول المعابر، بحجج واهية متذرعة بالرفض الأمني.


وأوضح عمرو في تصريح لوكالة "صفا" الأربعاء، أن الاحتلال منع عشرات سائقي الشاحنات من دخول المعابر بحجة وجود قضية أمنية وفي بعض الحالات غير أمنية، الأمر الذي منع السائقين من التوجه إلى معابر قطاع غزة ومناطق عام 48.


وقال "بدأت القضية يوم الخميس الماضي وأنا أول واحد دخلت معبر ترقوميا جنوب الخليل كمسؤول نقل، وأدخل بواسطة بطاقة ممغنطة أضعها على آلة موجودة قبل الدخول، فإذا استقبلتها الآلة يتم الدخول، وإذا رفضتها يمنع الدخول، بعدها تواصلت مع إدارة المعبر دخلوني بشكل يدوي".


وكشف عمرو أنه جرى تبليغه بشكل رسمي بمنع دخول أي سائق عليه قضية أمنية أو شرطية، سواء في معبر ترقوميا أو ارتاح في طولكرم أو الجلمة في جنين، وأصبحت قضية لكل سائق عليه منعا أمنيا.


وأشار عمرو أنه جرى التواصل مع الأمم الممتحدة و"بيت سيليم" والغرف التجارية بهذا الشأن، مبينا أنه لم يتم حل القضية وبات السائقون بلا عمل، في قضية أشبه ما تكون بسياسة عقاب جماعي.


وأكد أن الاحتلال حظر على سائقي الشاحنات دخول المعابر بين الضفة وإسرائيل أو النقل إلى الداخل المحتل والتوجه إلى معابر قطاع غزة.


ولفت إلى تنفيذ السائقين إضرابا قبل أيام لرفع الظلم عن السائقين والتجار، وانعدام فرص العمل.


ووجه عمرو رسائل انتقاد للجهات الرسمية ووزارة المواصلات ووزارة الشؤون المدنية قائلا :"محداش من السلطة قال تعالوا نشوف شو مشكلتكم مع انه بقدر يطلع تصريح لسين وصاد ينزلوا ع تل ابيب، على القليل حتى أشعر إنه عندي مسؤول فلسطيني بدافع عني كمواطن، إنزل ع الشارع شوف شو إبن وطنك شو محتاج".
          

مقالات مشابهة

  • محافظ كركوك: الإدارة السابقة سمحت بالتجاوز على سائقي الشاحنات
  • الخارجية المصرية: حماس فصيل فلسطيني وطني التزم بالاتفاق والتفاهمات
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفل سوداني بالقاهرة.. الفنانة توتة عذاب تحصل على نقطة طائلة من العملة المصرية وشاب مصري يساعدها على جمعها في أكياس
  • عمرو لـ"صفا: الاحتلال يحظر على عشرات سائقي الشاحنات من دخول المعابر
  • لا خيار أمام حزب الله سوى الردّ الكبير
  • مشروع قرار فلسطيني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • خاص| أحمد سعد الدين عن "الملحد": إحنا مش عايشين في عصر حجري نتفرج علي الفيلم ونحكم
  • مقرر القومي للسكان: مبادرة بداية هتفرق معانا في الفترة المقبلة
  • سفير سلطنة عمان بالقاهرة يؤكد الاهتمام الكبير بالملف الاقتصادي بين البلدين
  • الشيكل يتراجع على وقع أنباء قرب إقالة غالانت واستمرار الحرب