كشف عاصم الشندويلي، مراسل قناة "صدى البلد" من الدقهلية، عن الأوضاع داخل ميدان الشهداء بالمنصورة، والمظاهرات الحاشدة لدعم القضية الفلسطينية والأمن القومي المصري.


وقال "عاصم الشندويلي"  للإعلامية رشا مجدي في تغطية خاصة لقناة صدى البلد، اليوم الجمعة، إن هناك إقبال وحشود كبيرة من المواطنين، حاملين الأعلام المصرية والفلسطينية، وذلك في إطار دعمهم للأشقاء في قطاع غزة.

 

ولفت إلى أن المواطنين داخل الميدان أدوا صلاة غائب، على روح الشهداء في قطاع غزة، منوها بان المواطنين يؤيدون الرئيس السيسي في كافة القرارات الخاصة بحماية الوطن والقضية الفلسطينية.


وأوضح أن هناك وعي كبير لدى الأطفال والكبار، والكل يدعم الاشقاء الفلسطينيين، متابعا: المواطنين يهتفون ويدعمون أشقائهم والرئيس السيسي.


ردد المواطنون، أمام المنصة، عددًا من الهتافات المعادية لقوات الاحتلال الإسرائيلى، منددين بجرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين، كما أعلنوا دعمهم للقيادة السياسية، وهتفوا "فوضناك فوضناك كل الشعب ياسيسى معاك"، "سيناء سيناء مش هنسبب اراضينا"،" شد حيلك شد حيلك يافلسطين "، " اصحى يابايدن فوق ياعم..أرض سيناء تمنها الدم .. مش هنسيبها لليهود الجيش المصري على الحدود". 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الامن القومى المصرى الرئيس السيسي الأشقاء الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة

كشف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأحد، رفض بلاده محاولات متكررة وخبيثة من أجل تهجير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلى الأراضي المصرية. مؤكداً أن الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة غاب فيها ضمير الإنسانية وصمت عنها المجتمع الدولي.

وقال السيسي، في كلمة خلال ذكرى 30 يونيو: "المنطقة تمر بتغيرات خطيرة خلال الفترة الأخيرة، فما بين الحرب الإسرائيلية الغاشمة في غزة، التي غاب فيها ضمير الإنسانية، وصمت المجتمع الدولي، وأدار وجهه عن عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء والمشردين والمنكوبين، وبين محاولات خبيثة، لفرض التهجير القسري نحو أراضي مصر".

وأضاف: "كان موقف مصر، نبيلاً وشريفاً ووطنياً، لم تصمت مصر بالفعل قبل القول عن إغاثة الفلسطينيين بكل ما أوتيت من قوة وعزم، وكذلك صمدت بعزة وكرامة أمام مساعي التهجير، وأسمعت صوتها واضحاً جلياً، حماية لأمنها القومي، ومنعاً لتصفية الحق الفلسطيني".

وشدد الرئيس المصري مراراً، على أن بلاده ستواجه أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من سكان القطاع إلى الأراضي المصرية، بـ"رد حاسم وفقاً للقانون الدولي"، معتبراً إجبار إسرائيل للفلسطينيين على النزوح وتهجيرهم تهديداً للأراضي والسيادة المصرية.

وحول أوضاع بلاده الداخلية، قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي: إن أولويات الحكومة الجديدة ترتكز على التخفيف من معاناة المواطنين وإيجاد فرص العمل وبناء مستقبل أفضل لجميع المصريين. لافتا إلى أن "مصر، رغم التحديات، تمضى على طريق التنمية والنهضة وبإذن الله- لا رجعة عن هذا المسار، وعن تحقيق الحلم المصري في التقدم والحياة الكريمة لجميع المواطنين".

وتابع قائلاً: "نقف اليوم على أرض صلبة، دولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار في محيط إقليمي مضطرب".


مقالات مشابهة

  • إصابة عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة
  • شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة
  • السيسي: لم تصمت مصر بالفعل قبل القول عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي: مصر لم تصمت عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين
  • صور السنوار في مظاهرة في مدينة نيويورك قُبيل زيارة بايدن للمدينة
  • اليوم الـ267 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف قصفه على قطاع غزة مخلّفا مزيدا من الشهداء والجرحى
  • نقابة التمريض تهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو: كانت ثورة شعبية حقيقية
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 
  • بعدد من المدن اليمنية.. مظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال