قال الدكتور محمد سليم، عضو مجلس النواب، إنَّه بالأمس عقد مجلس النواب جلسة من أقوى جلساته التي تعد «تاريخية»، وعبر فيها النواب، عن دعمهم للقيادة السياسية وللدولة المصرية وللقضية الفلسطينية، ونددوا خلالها بالعدوان الإسرائيلي الغاشم ضد شعب فلسطين الأعزل والاستخدام المفرط للقوة والأسلحة.

توصيات قوية لمجلس النواب 

وأضاف «سليم»، خلال مداخلة هاتفية له لبرنامج «أخبار dmc» والمُذاع على شاشة «قناة dmc»، أنَّ مجلس النواب بالأمس، عبر عن الأطياف كافة ووضع توصيات قوية في التعامل مع مجالس النواب والبرلمانات العالمية والعربية والإقليمية تجاه القضية الفلسطينية وموقفهم، ونادوا بكل ما تحتاجه الإنسانية لتحرك دولي عالمي لدعم فلسطين في الحرب عليها.

وقفات القوى السياسية والاجتماعية تضامناً مع قضية فلسطين

وتابع عضو مجلس النواب، أنَّ جميع الوقفات التي تقوم بها القوى السياسية والاجتماعية على مدار الأيام الماضية، أثبتت مدى تماسك الدولة المصرية مع قيادة قوية وعظيمة للوقوف إلى جانب قضية فلسطين التي يريد لها العداون الغاشم إنهاءها وإفراغها من مضمونها، والوقفات الاحتجاجية التي يفعلها العالم بمثابة الدعم القوي وتوضح مدى غضب الشعوب، قائلاً: «اغيثوا الدولة الفلسطينية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية العدوان الإسرائيلي حرب غزة الحرب في غزة الحرب على غزة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: الحوار الوطني منصة حيوية لمناقشة وطرح القضايا السياسية والاجتماعية

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن الحوار الوطني أصبح منصة حيوية لمناقشة وطرح القضايا السياسية والاجتماعية والقانونية، يجمع أطياف الشعب المصري، وله تأثير على التماسك المجتمعي، وخلال الفترة الأخيرة اتضح مكانة الحوار الوطني في المجتمع وتأثيره على الحياة السياسية والحزبية.

مناقشة القضايا والملفات الهامة

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن الحوار الوطني يقوم بدور كبير لمناقشة العديد من القضايا والملفات الهامة والتي كانت آخرها قضية الحبس الاحتياطي، بالإضافة إلى التوصيات الهامة التي يخرج بها الحوار بعد مناقشات عديدة بين جميع أطياف المجتمع، ما يساهم في الخروج برؤية وطنية توافقية تجاه كل القضايا والملفات التى يتم مناقشتها، مؤكدا أن الحوار الوطني يلعب دورا مهما في تعزيز التلاحم الشعبي خلف الدولة المصرية. 

وأشار إلى أن ما يحدث في الحوار الوطني سيكون له تأثير على التماسك المجتمعي ورفع الوعي ورسم الصورة الذهنية عن الدولة المعاصرة التي نقدمها كقبلة في القارة الإفريقية والدولة المركزية في المنطقة العربية، حيث ساهم بقوة في إثراء الحياة السياسية والحزبية بصورة كبيرة، فلم يكن أحد يتوقع أن تجلس كل هذه الفئات والشرائح المختلفة الرؤى والفكر على مائدة حوار واحدة.

الحوار الوطني

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن الحوار الوطني أصبح لاعبا رئيسيا في المعادلة السياسية بالوطن، وأصبح مرجعية حقيقية في الكثير من القضايا والملفات برؤية وطنية، ورغبة في إنهاء كل المشكلات والتحديات، وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك مزيد من التوصيات التي تعكس وتعد ترجمة حقيقية لنبض الشارع المصري المتعلقة بالقضايا التي تمس حياة المواطنين اليومية.

مقالات مشابهة

  • الأعلى للدولة يتحفظ على فتح باب الترشح لحكومة جديدة، ويتهم البرلمان باتخاذ إجراءات أحادية
  • بعد فض دور الانعقاد الرابع.. ما مصير مشروعات القوانين المؤجلة على طاولة النواب؟
  • مجلس النواب يقر عدداً من التقارير ويلزم الحكومة بعدة توصيات
  • رئيس البرلمان الليبي يعلن رسميا فتح باب الترشح لرئاسة حكومة موحدة  
  • مجلس النواب يستمع لرسالتي الحكومة بشأن تنفيذ توصياته بتقرير لجنة التنمية والنفط
  • حزب المصريين: مناقشة قضية الحبس الاحتياطي بالحوار الوطني خطوة مهمة 
  • «المؤتمر»: الحوار الوطني منصة حيوية لمناقشة وطرح القضايا السياسية والاجتماعية
  • المغرب أرسى دعائم نظام وطني لحماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية (مجلس حقوق الإنسان)
  • الحوار الوطني يبدأ تجهيز توصيات جلسات الحبس الاحتياطي تمهيدا لرفعها إلى الرئيس
  • وزيرة بريطانية سابقة: الحكومة الجديدة ستقدم دعما كبيرا للقضية الفلسطينية