شهد ميدان السواقي بمحافظة الفيوم، تجمع الآلاف عقب صلاة الجمعة، للتنديد بالعدوان على الشعب الفلسطينى وقتل المئات فى غارات جوية استهدفت المدنيين والمرضى بالمستشفيات بقطاع غزة.

 وتقدم المظاهرات أعضاء الأحزاب السياسية وطلاب الجامعات وائمة الأوقاف ورجال الأزهر الشريف، وسط هتافات مطالبة بالوقف الفوري للهجمات الغاشمة على المدنيين بقطاع غزة.

 

 وعبّر شعب الفيوم عن غضبه مما يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدين على دعمهم للقيادة السياسية، في الحفاظ على الأمن القومي للبلاد والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وأن مصر قادرة على فتح معبر رفح وإدخال المساعدات والدواء لدعم الأشقاء من الشعب الفلسطينى. 

قيادات الأحزاب في الفيوم يدعمون القيادة السياسية …

وأوضح الدكتور صابر عطا رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بمحافظة الفيوم، أن الحزب يرفض وبكل عبارات الإدانة والاستنكار، ما يحدث للشعب الفلسطيني من قبل الصهاينة، لإبادة الشعب الفلسطينى الاعزل، بدعم من الولايات المتحدة الامريكية، والذي أدى إلى استشهاد ما يربو على 3 آلاف شهيد من الأطفال والنساء والرجال، مضيفا ان الحزب يرفض عملية تهجير الشعب الفلسطينى، ومحاولة ترحيله الى شبه جزيرة سيناء ذات السيادة المصرية، والتي ضحى من أجلها ابناء الشعب المصرى، وتم تحريرها في حرب السادس من أكتوبر، بالإضافة إلى خوض مصر للعديد من الحروب من أجل القضية الفلسطينية منذ عام 1948 وحتى اليوم مرورا بالعديد من الحروب.

 

 وذكر رامي حميده أمين حزب حماة الوطن بمركز اطسا، أن الشعب المصرى خرج اليوم ليؤكد دعمه للقيادة السياسية فى كل الخطوات التى تخطوها لوقف المجازر والانتهاكات التى ترتكب ضد ابناءنا واشقائنا فى فلسطين، وأن ما يحدث ترفضه كل القوانين والأعراف الدولية، ويمثل جرائم حرب وابادة جماعية يسأل عنها المجتمع الدولي بأسره. وقال أحمد وهيب امين حزب المصريين الاحرار بالفيوم، انه انضم واعضاء حزبه فى صفوف جماهير الفيوم للتنديد بالمجازر التى ارتكبت ضد الشعب الفلسطينى، وخاصة ما حدث فى مستشفى المعمداني، وسط صمت رهيب من المجتمع الدولي.  وكانت المظاهرات قد اندلعت بانحاء محافظة الفيوم، منذ عدة أيام للتنديد بالاعتداء الهمجي على الشعب الفلسطيني الاعزل، مرددين الهتافات التى تدين الصهاينة و تصرفاتهم و منها" بالروح بالدم نفديك يا اقصى .. فلسطين عربية .. و حق الشهدا مش هيضيع. وشهدت المظاهرات كذلك مشاركة نسائية كبيرة من السيدات والفتيات، اللواتي خرجن للتنديد بالعدوان الاسرائيلى على قطاع غزه، ويطالبن بوقف فوري لتلك المجازر التى ترتكب يوميا في حق الشعب الفلسطيني الشقيق. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني الفيوم مظاهرات غزة القيادة السياسية بوابة الوفد جريدة الوفد الشعب الفلسطینی الشعب الفلسطینى

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني

أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث خلال حفل تخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة، بأن السياسة المصرية متوازنة، وهذا التوازن لا يعني الحياد، بل يشمل السعي للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني، بما يساهم في زيادة الاستقرار في المنطقة.

وأوضح مصطفى بكري، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على قناة «ten»، مساء الأحد، أن هناك مخططًا جديدًا في المنطقة، وحرب لا تبقي ولا تذر في الساحة اللبنانية، مشيرًا إلى أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يتحدث على عزمه لتغيير الواقع الاستراتيجي في الشرق الأوسط، ويتحدث المرشح والرئيس السابق دونالد ترامب على أن الكيان المحتل لديه مساحة صغيرة، ومن الضروري أن تتوسع.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن «نتنياهو» يتحدث على أن القدس هي العاصمة الأبدية لدولة الاحتلال، وبأن دولة الاحتلال هي الوطن القومي لليهود، وليس للإسرائيليين، ويريد أن تتوسع دولة الاحتلال إلى الحدود التوراتية.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري عن استشهاد حسن نصرالله: «النتن ياهو يدفع بالمنطقة إلى آتون حرب كبرى.. والمقاومة ستزداد اشتعالا»

الزعيم لم يمت.. توافد العشرات على ضريح جمال عبد الناصر لإحياء الذكرى الـ54 لرحيله.. وبكري: لا يزال يسكن القلوب والعقول

شهادات وذكريات.. يرويها مصطفى بكري: تجربة مصر الفتاة والمعركة مع سمير رجب

مقالات مشابهة

  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • ذكرى استشهاد محمد الدرة: رمز معاناة الشعب الفلسطيني
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • مظاهرات حاشدة للسودانيين في القاهرة لهذا السبب
  • دعاء زهران: القيادة السياسية قادرة على اتخاذ القرارات التي تحمي وتحافظ على أمن مصر القومي
  • البحرين.. مسيرات حاشدة للتنديد باغتيال نصر الله والداخلية تدعو إلى النظام العام (شاهد)
  • البحرين.. مسيرات حاشدة للتنديد باغتيال نصر الله والداخلية تدعو لـالنظام العام (شاهد)
  • "حماة الوطن" يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان وتقديم المساعدات للأشقاء
  • «حماة الوطن» يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان
  • "حماة الوطن" يثمن جهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان