قال مصطفى جعفر سالمان عضو أمناء مجلس الشباب المصرى وعضو مؤسس كتلة الحوار، إن نزول الملايين من الشعب المصرى لدعم القضية الفلسطينية والوقوف خلف القيادة المصرية ودعم  قراراتها هو دلالة واضحة على وحدة الصفوف المصرية، مؤكدا أن ١٠٠ مليون مصري خلف القيادة السياسية دفاعًا عن أرض مصر.

وأضاف «سالمان»، خلال تصريحات صحفية، أن الشعب المصري معروف أنه وقت الأزمات ينسى الخلافات والانتماءات السياسية ويضع وطنه أمامه والدليل على ذلك تحالف كافة الأحزاب السياسية اليوم مؤيد ومعارض للتعبير عن آرائهم ضد الاحتلال ودعم القيادة السياسية المصرية في قراراتها سياسيا وعسكريا وعدم التفريط في شبر من أرض سيناء ورفض وإدانة ما يحدث مع أشقائنا من أهل غزة .

وأشار عضو مؤسس كتلة الحوار، إلى أن الدعم الكامل للموقف المصرى والرئيس عبدالفتاح السيسى فى الرفض التام للتهجير القسرى للأشقاء فى فلسطين، وإخراجهم من أرضهم بالقوة إلى سيناء المصرية، موضحا أن الدولة المصرية تعلم جيدا المخطط الإسرائيلي التي تسعى إليها، ولكن الدولة المصرية قادرة على التصدي لهذا المخطط ولن تترك أي شبر من أرض سيناء.

ودعا مصطفى جعفر سالمان، منظمات حقوق الإنسان العالمية، النظر إلى ما يحدث مع أشقائنا  بفلسطين ونسائهم وأطفالهم ومرضاهم وجرحاهم بلا رحمة وبكل وحشية، موجها سؤاله إلى لجان حقوق الإنسان العالمية هل لا ترون ما يحدث أم ماذا؟

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مصطفى جعفر سالمان كتلة الحوار الشعب المصرى القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

عضو أمناء كتلة الحوار يشيد بزيادة الشباب في حركة المحافظين

أشاد حازم الملاح عضو مجلس أمناء كتلة الحوار ومسؤول لجنة الإعلام بزيادة وجود الشباب في حركة المحافظين.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أننا أمام تغيير واسع وشامل في الحكومة، ورغم بقاء عدد قليل من الوزراء في مناصبهم، إلا أن هناك تغيرات ملحوظة بالوزارات نفسها، موضحًا أن التعديل الوزاري ليس محدودا، وذلك أمر مهم للغاية بشأن الرؤية السياسية للمواطنين ونظرتهم للمستقبل.

تعيين محافظين من الشباب

وأشار الملاح إلى أهمية انخفاض أعمار الوزراء الجدد ونوابهم، الأمر الذي يؤكد أن الدولة المصرية بها العديد من الشباب المخلصين الذين يستطيعون السير للأمام بوطنهم ويقدمون أطروحات مختلفة.

وتمني الملاح تعيين محافظين من الشباب واستكمال التمكين فخلال سنوات ماضية نجح الشباب كنواب محافظين وبالتالي من المفيد التصعيد وتأهيلهم لموقع المحافظ والوزير.

ووجه التهنئة لكافة الوزراء والمحافظين الجدد ونوابهم، آملًا أن يوفقهم الله في أعمالهم القادمة، مؤكدا أن المواقع الوزارية ليست رفاهية بل تحتاج لمزيد من العمل الجاد والشاق.

مقالات مشابهة

  • كتلة الحوار ترحب بانعقاد مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بالقاهرة -(تفاصيل)
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي المصري
  • كتلة الحوار: مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية فرصة مهمة وبداية لتصحيح المسار
  • كتلة الحوار ترحب بانعقاد مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية في القاهرة
  • كتلة الحوار تنظم فاعلية لإصلاح سماعات أذن ذوي الهمم
  • كتلة الحوار تُعد مقترحا بشأن تعديل قانون الحبس الاحتياطي
  • عضو أمناء كتلة الحوار يشيد بزيادة الشباب في حركة المحافظين
  • «دفاع النواب»: نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن والاستقرار
  • "دفاع النواب": نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن
  • «المستقلين الجدد»: تشكيل الحكومة الجديدة يعكس اهتمام الدولة بتمكين المرأة والشباب