افتتح  الدكتور احمد القاصد رئيس جامعة المنوفية فعاليات المؤتمر الدولى الثاني لقسم جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب، والذي يعقد على مدار يومين، تحت عنوان "جراحات المخ والأعصاب المتطورة"، ويناقش الحديث في مجال جراحات المخ والأعصاب، بحضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ،  وبرئاسة الدكتور حسام النعمانى رئيس القسم.

وقد رحب الدكتور أحمد القاصد بحضور المؤتمر، وأشار إلى أن المؤتمرات والملتقيات العلمية من أهم أنشطة التعليم الطبي المستمر  والتي تساهم في نقل الخبرات إلى شباب الأطباء، مؤكدًا أهمية مواكبة الحديث في العالم في وسائل التشخيص والعلاج.  

وأضاف القاصد أن الجامعة تسعى دائما إلى تقديم خدمة طبية متميزة لأبناء المحافظة، مشيرًا إلى أن الجامعة اتخذت خطوات جادة لإنشاء مدينة طبية متكاملة، ومعهد قومي للأورام بجوار المجمع الطبي بشبين الكوم  ، فضلا عن التطوير المستمر الذي تشهده الأقسام العلمية وزيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفيات  عن طريق إضافة أدوار عليا لمباني المستشفيات، بالإضافة إلي  شراء الجامعة  لأحدث أجهزة طبية تستخدم في إجراء العمليات المتطورة في العديد من التخصصات الطبية الدقيقة.

وأشاد القاصد بالبرنامج العلمي للمؤتمر متمنيا أن يخرج المؤتمر بتوصيات  قابلة للتطبيق وافكار لأبحاث علمية تساهم في الارتقاء بالخدمة الطبية.

هذا ويناقش المؤتمر  من خلال 8 جلسات علمية  ٦٠بحثا ومحاضرة  حول  أحدث  أنواع  جراحات المخ والأعصاب المتطورة و مناظير  العمود الفقرى، بالإضافة لاستخدامات المنظار الجراحي، كما تم  عقد 4 ورش عمل تدريبية لشباب الاطباء بالقسم قبل بداية المؤتمر.

ويعقد الكونجرس الدولي الثاني لجراحة المخ والأعصاب، بحضور نخبه  متميزة  من جراحي المخ والأعصاب بأوروبا و اسيا  و بمشاركة عدد كبير من اساتذه واطباء جراحات المخ والاعصاب من جميع الجامعات المصرية ووزارة الصحة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأعصاب التخصصات الطبية المخ والاعصاب خدمة المجتمع وتنمية البيئة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية والمراكز والوحدات بكلية الهندسة بشبرا

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها، اليوم، جولة تفقدية بكلية الهندسة بشبرا، لمتابعة سير العملية التعليمية داخل الكلية خلال العام الدراسي الجديد رافقه خلالها الدكتور جمال عبد العزيز القائم بعمل عميد الكلية، ووكلاء الكلية.

وخلال الجولة تفقد رئيس الجامعة، عدد من المراكز والوحدات داخل الكلية منها مركز التطوير المهني بالكلية، وأجرى حوار مع عدد من الطلاب داخل المركز، مشيرًا إلى أن المركز يهدف إلى تطوير وتعزيز المهارات الشخصية ومهارات التوظيف لدى الطلاب، بالإضافة إلى خدمات المشورة الفردية، وعقد دورات للغة الانجليزية، ودمج مشاركة القطاع الخاص من خلال المعارض والمنح التدريبة المقدمة من المركز.

كما عقد "الجيزاوي" لقاء تعريفيا مع الطلاب الجدد بالكلية، مشيدا بالكلية وانجازتها خلال الفترة السابقه حيث تعتبر من أعرق الكليات على مستوى مصر وتحتل تصنيفا متقدما على مستوى العالم كما إنه ا تضم عدد الاساتذة الذين نفتخر بهم.

وحث رئيس الجامعة الطلاب على المشاركة والاستفادة من الأنشطة الطلابية المختلفة التي تنظمها الجامعة من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم بما يساهم في بناء شخصيتهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية والمراكز والوحدات بكلية الهندسة بشبرا
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الهندسة بشبرا
  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • رئيس جامعة المنوفية يؤكد حرص الجامعة على توفير جميع سبل الدعم للطلاب
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الاقتصاد المنزلي
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الأمل ويتابع جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد تحية العلم بكلية التربية الرياضية
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرضا للأنشطة الطلابية بكلية الزراعة