خرجت مسيرة حاشدة من جامع الفتح بعد صلاة الجمعة، متّجهة نحو شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة، نصرة لغزة وتنديدا بالمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حقّ الفلسطينين من قصف وتهجير واعتقالات، وتنديدا بالدعم الغربي لجرائم ومجازر الكيان المحتل.

ووسط هتافات التكبير والترحم على أرواح الشهداء الأبرار، حمل المحتجون العلم الفلسطيني ورفعوا شعارات داعمة للمقاومة الفلسطينية وتندّد بالعدوان الصهيوني الذي يستهدف الأبرياء والمدنيين العزل في غزة وتستنكر القصف الهمجي الذي يطال الأطفال والنساء والشيوخ وتنادي بتجريم التطبيع مع الكيان المحتل، وبفتح الحدود وتحرير فلسطين.

كما ردّد المشاركون في المسيرة شعارات تنادي بضرورة وقف إطلاق النار والسماح للمساعدات بالدخول عبر معبر رفح .

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

كنعاني: على المجتمع الدولي الرد بشكل حاسم على المغامرات التي يقوم بها الكيان الصهيوني

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن شن أي عدوان على لبنان من قبل الكيان الصهيوني سيؤدي إلى عدم الاستقرار وسيؤثر على السلام والاستقرار الإقليميين، موضحاً أنه تقع على عاتق المجتمع الدولي مسؤولية الرد بشكل حاسم على مثل هذه الأعمال المغامرة.

وقال كنعاني في مؤتمره الصحفي اليوم: إن “الشعب والحكومة والجيش والمقاومة في لبنان عازمون على الدفاع عن بلدهم، كما أن المقاومة ستدافع عن لبنان أكثر من أي وقت مضى”، لافتاً إلى أن إيران لن تتردد في دعم هذا البلد في الوقت المناسب.

وفيما يتعلق بالمحادثات المحتملة بين إيران وأمريكا، قال كنعاني: إن “قنواتنا الدبلوماسية مفتوحة بمختلف الطرق للتفاوض مع كل الأطراف”، موضحاً أن الحكومة الإيرانية ستستخدم كل طاقتها لضمان المصالح الوطنية حيث كانت خطة العمل المشترك الشاملة “الاتفاق النووي” نتيجة لعملية دبلوماسية وحاولنا إحقاق حقوق الشعب الإيراني بهذه الطريقة.

وحول الانتخابات الرئاسية الإيرانية، قال كنعاني: إن إجراء جولتين انتخابيتين في أسبوعين متتاليين بعد 50 يوماً من استشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ومشاركة الشعب فيهما يدل على عمق وترسيخ ومأسسة الديمقراطية في إيران.

مقالات مشابهة

  • تخوف صهيوني من قدرات وعمليات اليمن
  • “الهدهد 2”.. حزب الله ينشر مشاهد استطلاع جوي لقواعد استخبارات العدو الصهيوني في الجولان السوري المحتل (تفاصيل+فيديو)
  • وزارة حقوق الإنسان: الغطاء الأمريكي يشجع العدو الصهيوني على تصعيد جرائمه
  • فرنسا تدين خطة الكيان الصهيوني لتوسيع المستوطنات
  • مديريات محافظة ريمة تشهد وقفات حاشدة تأييداً وتفويضاً لقائد الثورة ونصرة لفلسطين
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين استهداف مراكز الإيواء
  • كنعاني: على المجتمع الدولي الرد بشكل حاسم على المغامرات التي يقوم بها الكيان الصهيوني
  •  مسيرة حاشدة بطنجة دعما لغزة
  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين.. وسط مظاهرات حاشدة (شاهد)
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين ينبطحون أرضا خلال مسيرة بسبب صفارات الإنذار