خرج الآلاف من أبناء محافظة الدقهلية اليوم الجمعة في ميدان المحافظة بالمنصورة إلى ميدان المحافظة وبمحيط ميدان الطيارة والنصب التذكاري من كل مكان لدعم الشعب الفلسطيني في محنته التي يعيشها منذ 15 يوما من القصف من العدو الإسرائيلي ولدعم صمودهم والإعلان عن أن دمائهم واحدة وأن كل ما يضرهم يؤلم الشعب المصري وتأييدًا لقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورفض تهجير الفلسطينيين.

 
وتوافد أعضاء الأحزاب السياسية والنقابات المهنية، واللجنة النقابية للصحفيين بالدقهلية بقيادة حازم نصر رئيس اللجنة، وإيهاب نظيم وكيل اللجنة، وذلك بعد آداء صلاة الغائب بالمساجد على أرواح شهداء القصف الإسرائيلي للمدنيين في غزة.
وأغلقت الأجهزة الأمنيةً ميدان المحافظة وشارع الجمهورية في اتجاه المحافظة وشارع قناة السويس مع خلق مسارات مرورية جديدة لتيسير حركة المرور.
ووقف الألاف رافعين العلم المصري والفلسطيني، ورددوا الهتافات ضد مجزرة مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، والذي أسفر على مقتل العديد من الأبرياء والأطفال والنساء كما أعلنوا عن دعمهم وتفويضهم للرئيس السيسي في هذه اتخاذ القرارات المناسبة لهذه المرحلة. 
ورددوا الهتافات منها: "لبيك لبيك لبيك يا أقصي، والله أكبر، لا اله إلا الله، فلسطين عربية، يا فلسطين أحنا فداكي يا فلسطين، دمنا فداكي يا فلسطين، بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين"، ورفع المصريون العديد من اللافتات تضامنا مع غزة، مصر وغزة ايد واحدة:" تضامن مع غزة الشعب المصري والشعب الفلسطيني ايد واحدة ولن يتخلى عن الفلسطيني".
في السياق ذاته عقدت اللجنة الشعبية للتضامن مع الشعب الفلسطيني بالدقهلية اجتماعا طارئًا بمقر الحزب العربي الناصري بالمنصوره حضره عدد من قيادات الأحزاب السياسية والقوي الوطنية والشعبيه لمناقشة الاحداث الخطيرة الجارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأعلن الحضور التأييد الكامل لموقف ألرئيس السيسي ضد محاولات الكيان الصهيونى تهجير الأخوة الفلسطينيين في غزة في محاولة من الكيان الصهيونى لطمس الهويه الفلسطينية، وأن الشعب المصري يد واحده ضد هذا الكيان الصهيونى الإرهابي ومن وراء هذا الكيان أمريكا والاتحاد الأوروبي والغرب الصهيونى. 
كما أعلنت اللجنة الشعبية الفلسطينية استمرار موقفها الداعم للشعب الفلسطيني بكل اشكال الدعم السياسي والاعلامي والمعنوي، وأن اللجنة الشعبية الفلسطينية في محافظة الدقهلية في انعقاد مستمر، والتجهيز لحملات التوعية والمقاطعة والمشاركة في كل الفاعليات السياسية التي تدعو لها كافة الأحزاب السياسية والقوة الشعبية في الدقهلية. 

لينك البث المباشر

https://fb.watch/nO9AEL7ohJ/?mibextid=Nif5oz

IMG-20231020-WA0002 IMG-20231020-WA0003 IMG-20231020-WA0006 IMG-20231020-WA0007 IMG-20231020-WA0000 IMG-20231020-WA0001 IMG-20231020-WA0004 IMG-20231020-WA0005 IMG-20231020-WA0008

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية الرئيس عبدالفتاح السيسي الشعب الفلسطيني فلسطين عربية میدان المحافظة IMG 20231020

إقرأ أيضاً:

"الشعبية": الشعب الفلسطيني هو من سيقرر مستقبل القطاع أو شكل الحكم فيه

غزة - صفا

عقبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يوم الجمعة، على تصريحات وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، التي أعرب فيها عن دعمه لنشر قوة دولية في قطاع غزة بقرارٍ أممي لدعم السلطة الفلسطينية، مؤكدة رفضها القاطع لهذه التصريحات.

وشددت الجبهة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، على أن الشعب الفلسطيني هو الجهة الوحيدة المخولة بتحديد مستقبل وشكل السلطة الحاكمة في قطاع غزة، وتعتبر أي محاولة لنشر قوات دولية في غزة سواء بقرارٍ أممي أو بدونه بمثابة محاولة لفرض وصاية أو احتلال جديد للقطاع، وهو أمر لن يقبله الشعب الفلسطيني بأي حالٍ من الأحوال.

وطالبت الجبهة بضرورة أن تنصب الجهود العربية والدولية على القضايا الجوهرية التي تهم الشعب الفلسطيني، وهي وقف العدوان الصهيوني المستمر على القطاع، وعودة النازحين، وإعادة الإعمار، وكسر الحصار الجائر المفروض على القطاع منذ سنوات.

وأكدت الجبهة أن الشعب الفلسطيني ومقاومته سيتصدون بقوة لأي ترتيبات أو مخططات دولية تجري من وراء ظهر الشعب الفلسطيني، وبدون مشاركته الفعلية والفاعلة، أو أي محاولات لاستبدال الاحتلال بقواتِ دولية.

مقالات مشابهة

  • قرارات جديدة من «التعليم» بشأن واقعة امتحانات لجنة الدقهلية
  • قرارات «التعليم» بشأن واقعة تلقين الطلاب إجابات امتحان الكيمياء في الدقهلية
  • الفصائل الفلسطينية ترفض أي خطط لنشر قوات دولية في غزة
  •  "الشعبية": غزة حاضرة وتعاقب المحافظين في الانتخابات البريطانية
  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • عمران.. مسيرة حاشدة بمركز المحافظة و28 ساحة بالمديريات إسنادا للشعب الفلسطيني
  • مسيرات حاشدة في 5 ساحات بالضالع استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية
  • "الشعبية": الشعب الفلسطيني هو من سيقرر مستقبل القطاع أو شكل الحكم فيه
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني