دبي في 20 أكتوبر /وام/ وقعت مدينة دبي للإنترنت التابعة لمجموعة تيكوم، مجمع الأعمال الأكبر إقليمياً لشركات التكنولوجيا والمواهب العاملة في مجالاتها في المنطقة، مذكرة تفاهم مع "الوكالة الوطنية الكورية لترويج تكنولوجيا المعلومات" الحاصلة على الدعم من حكومة جمهورية كوريا، بهدف تعزيز الابتكار وريادة الأعمال بما يسهم في نمو قطاع التكنولوجيا العالمي.

وقع المذكرة نيابةً عن مدينة دبي للإنترنت، عمّار المالك، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع التجاري، وعن "الوكالة الوطنية الكورية لترويج تكنولوجيا المعلومات"، سونج ووك هور، رئيس الوكالة.

وقام وفد كوري رفيع المستوى، على هامش توقيع مذكرة التفاهم، بجولة ميدانية في مدينة دبي للإنترنت التي تضمّ نخبة من أبرز شركات التكنولوجيا العالمية والإقليمية.

تجدر الإشارة إلى أنّ شراكة تجارية قوية ووثيقة تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا، حيث بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الدولتين 3 مليارات دولار أميركي خلال النصف الأول من العام 2023.

وتُعدّ الإمارات ثاني أكبر شريك تجاري عربي لكوريا، وفي يناير 2023، أعلنت الدولة عن خطتها لاستثمار 30 مليار دولار في مختلف القطاعات والصناعات هناك، وذلك بهدف تعزيز وتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي خلال السنوات القليلة المقبلة.

وتشمل المذكرة الموقعة، تعزيز التعاون والتنسيق حيث ستوفر "الوكالة الوطنية الكورية لترويج تكنولوجيا المعلومات" معلومات وبيانات من شأنها تسهيل مشاركة شركات التكنولوجيا الكورية والمهنيين والمواهب في بيئة عمل مدينة دبي للإنترنت.

وقال عمّار المالك: “تعد هذه الشراكة الاستراتيجية خطوة هامة في سعينا نحو تعزيز الابتكار وريادة الأعمال في قطاع التكنولوجيا في إمارة دبي والعالم، بما يتماشى مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية "D33"، كما أنّ الموارد والإمكانات التي تتمتّع بها مدينة دبي للإنترنت ومجموعة تيكوم ستسهم في إحداث أثر إيجابي مستدام ودعم نمو شركات التكنولوجيا الكورية في المنطقة والعالم على حد سواء".

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم مع الوكالة الوطنية لترويج تكنولوجيا المعلومات تأكيداً على التزام مدينة دبي للإنترنت بالارتقاء بقطاع التكنولوجيا وتحفيز الابتكار وريادة الأعمال، وذلك عبر إطلاق مبادرات مشتركة تعود بأثر إيجابي ملحوظ على المستوى العالمي.

محمد جاب الله/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

باتريك جوهانسون رئيسًا لإريكسون في الشرق الأوسط وأفريقيا

أعلنت إريكسون عن تعيين باتريك جوهانسون رئيساً جديداً للشركة لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ونائباً أولاً لرئيس الشركة العالمي، وسيحل جوهانسون، الذي يشغل حالياً منصب رئيس قسم مراقبة أعمال البرمجيات والخدمات السحابية في إريكسون، مكان فادي فرعون الذي أعلن عن قراره مغادرة الشركة في مايو الماضي.

سيتولى جوهانسون مهام منصبه الجديد في 1 أغسطس 2024، وسيكون مقره في الرياض، المملكة العربية السعودية.
يتمتع باتريك جوهانسون بخبرة واسعة في مجالات التكنولوجيا والأعمال وقد خدم في مناطق سوق متعددة، حيث تنقل منذ انضمامه إلى إريكسون في عام 1997، بين السويد وكوريا والهند والنمسا والصين وفيتنام.

 وقد شغل عدة مناصب مهمة كرئيس عالمي للمبيعات والإدارة التجارية لشبكات منطقة الأعمال، ورئيس وحدة العملاء في كوريا بالإضافة إلى العديد من المناصب المالية والتجارية التنفيذية.
 قال بوريه إيكهولم، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إريكسون: "يتمتع باتريك بخبرة واسعة في مجال التكنولوجيا واستراتيجية اريكسون الخاصة بالأعمال، وهما عاملين رئيسيين   في سياق مواصلة ضمان مكانتنا الرائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأنا سعيد للغاية بقبوله هذا التكليف وأتطلع قدماً إلى انضمامه إلى الفريق التنفيذي للشركة".
أضاف باتريك جوهانسون: "يشرفني جداً أن يتم تكليفي بهذا المنصب، تتمتع شركة إريكسون بمكانة رائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إذ أن شبكات الاتصالات تعد الأساس الذي تنطلق منه عملية تطور وتحول الشركات والمجتمعات إلى الرقمنة، ونحن نتصدر بفخر هذه الصناعة من خلال توفير شبكات عالية الأداء وقابلة للبرمجة بالكامل، وأنا أتطلع بشدة إلى مقابلة عملاء إريكسون وشركائها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والعمل معاً ومع زملائي في المنطقة لتوفير أحدث التقنيات والابتكارات، سعيا دائما منا لتقديم قيمة متميزة لعملاء شركة إريكسون".

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية
  • من هو المهندس حسام الدين عثمان نائب وزير التعليم العالي؟
  • البرلمان العربي: تونس أصبحت مركزًا إقليميًّا ودوليًّا للتكنولوجيا
  • معهد تكنولوجيا المعلومات يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لشركة «فورتينت»
  • باتريك جوهانسون رئيسًا لإريكسون في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • وجوب الحذر من تطوّر التكنولوجيا واتّساع فخّ الابتزاز
  • شراكة بين محاكم دبي و«حكومة 01»
  • الجبورى: تقاس قدرات الدول وإمكاناتها بمدى تحكمها في تكنولوجيا المعلومات والإستفادة من البيانات الضخمة
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة