أخبار ليبيا 24

أصدر وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية، محمد الحويج، قرارا يقضي بحظر استيراد جميع أنواع الأثاث والمفروشات من فرنسا نظرا لانتشار حشرات “البق” بها.

ونصّت المادة الأولى من القرار رقم 635 لسنة 2023 على حظر استيراد جميع أنواع الأثاث والمفروشات الجديدة والمستعملة ذات المنشأ الفرنسي، ومنع دخولها عبر جميع المنافذ الجمركية بالدولة الليبية لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد، حسب ما جاء على صفحة الوزارة.

ووجّه القرار في مادته الثانية مصلحة الجمارك بعدم الإفراج عن أي شحنات مستوردة من الأثاث والمفروشات إلا بعد اتخاذ التدابير الوقائية والتأكد من خلوها من ناقلات الحشرات والآفات الضارة.

وكلف الحويج مدير عام مصلحة الجمارك أخذ الإجراءات بعدم الإفراج عن سلعة الأثاث والمفروشات الموردة من دولة فرنسا بشكل عاجل قبل صدور القرار بعدما لوحظ انتشار حشرة “البق” بها.

وتشهد فرنسا انتشار موجة غير مسبوقة من “بق الفراش” في الأماكن العامة وخصوصا في مترو الانفاق وفي القطارات وصالات السينما، إذ نشر فرنسيون على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من فيديوهات التي توثق انتشار هذه الآفة.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: الأثاث والمفروشات

إقرأ أيضاً:

رسالة روسية من مصر لأمريكا وأوكرانيا: “الانتقام لا مفر منه”

مصر – هاجمت السفارة الروسية بالقاهرة قيام النازيين الأوكرانيين باستخدام صاروخ أمريكي من طراز “ATACMS”، سلمته واشنطن إلى كييف وقتل العديد من المواطنين الروس بمدينة سيفاستوبول الروسية.

وقالت السفارة في بيان لها: “في 23 يونيو الماضي أدى القصف من قبل النازيين الأوكرانيين باستخدام صاروخ أمريكي من طراز “ATACMS”، سلمته واشنطن إلى كييف، إلى مقتل العديد من المواطنين الروس، بينهم أطفال، على الشاطئ البحري لمدينة سيفاستوبول الروسية، وإصابة أكثر من 150 شخصا”.

وتابعت: “تم توجيه الصاروخ باستخدام طائرة أمريكية بدون طيار متواجدة فوق البحر الأسود قبل القصف. وسيتحمل بايدن وزيلينسكي المسؤولية عن هذه الجريمة. وان الانتقام أمر لا مفر منه”.

وفي تعليق آخر قالت السفارة إن الاتحاد الأوروبي يواصل اتباع خطى واشنطن بشكل أعمى ويستعد لاعتماد فرض الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات غير المشروعة على روسيا. وفي الوقت نفسه، بدأ المزيد والمزيد من الاقتصاديين والخبراء والسياسيين العقلاء في الغرب في تكرار ما كانت تقوله روسيا منذ عام 2014 وهو أن هذه القيود تتعارض مع مصالح أوروبا وأن المستفيد الرئيسي منها هو الولايات المتحدة.

وأضافت السفارة: “كما يتوقع صندوق النقد الدولي، في عام 2024 سينمو الناتج المحلي الإجمالي للاتحاد الأوروبي بما لا يزيد عن 1.1% (في عام 2023 كان النمو 0.6%). إن السبب الرئيسي لمشاكل الاقتصاد الأوروبي هو تضخم أسعار الطاقة بسبب ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي المسال الأمريكي. وفي الوقت نفسه، لم يحصل الأمريكيون من مبيعاتهم إلى أوروبا على رقم قياسي قدره 53 مليار يورو فحسب، وبل قاموا أيضا بتحفيز نقل الإنتاج الأوروبي إلى الولايات المتحدة”.

وأشارت إلى أن: “الأوروبيين الذين يفقدون القدرة التنافسية بسرعة في السوق العالمية ينفقون الآن  ما متوسطه 15.2 مليار يورو شهريا على شراء الوقود على الرغم من أن النفقات الشهرية في عام 2021، عندما كان المورد الرئيسي لهم روسيا، بلغت 6 مليارات يورو فقط. ولقد تجاوزت الأضرار المتراكمة التي لحقت بالاتحاد الأوروبي بسبب رفض الغاز الروسي حتى الآن 700 مليار دولار، ويمكن أن تصل بحلول نهاية عام 2024 إلى تريليون دولار”.

وقالت السفارة الروسية بالقاهرة: “يجد القطاع الصناعي نفسه، وخاصة القطاعات الكثيفة الاستهلاك للطاقة، في وضع صعب. وبحسب يوروستات، انخفض حجم الإنتاج في يناير 2024 بنسبة 2.1% مقارنة بالشهر السابق، وبنسبة 5.7% مقارنة بمستوى يناير 2023. وكانت صناعة الكيماويات هي الأكثر تضررا من أزمة الطاقة، حيث خفضت إنتاجها بنسبة 23% خلال العامين الماضيين. كما أن صناعة السيارات التي كانت ناجحة ذات يوم في ألمانيا تتجه نحو الانحدار مع انخفاض عدد السيارات المنتجة في عام 2023 بنسبة 12% عنها في عام 2019 وبنسبة 27% عنها في عام 2017”.

واختتمت قائلة إن ما يحدث قد يؤدي إلى تراجع التصنيع في أوروبا وارتفاع معدلات البطالة وعدم الاستقرار الاجتماعي. ويشهد الأوروبيون العاديون زيادة في تكاليف شراء الكهرباء في الشقق بسبب نقص الغاز الرخيص من روسيا، فضلا عن ارتفاع أسعار المواد الغذائية بسبب العقوبات المفروضة على منتجي الأسمدة الروس.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من انتشار (3) أنواع من المخدرات الأفريقية
  • “الحويج” يبحث تقديم المساعدات للنازحين السودانيين
  • قانون تجنيد “اليهود المتدينين”.. هل يعمّق الأزمة الداخلية للاحتلال؟
  • بينها القذافي وغبار القرد.. تحذيرات من انتشار أنواع جديدة من المخدرات في أفريقيا
  • بعد انتشار أسماك القرش على شواطئ العالم.. تعرف على أنواعها
  • واشنطن تعاقب شبكة ظل تنقل “مليارات الدولارات” للجيش الإيراني
  • متى بشاي: قرارغلق المحال التجارية له العديد من المزايا الاقتصادية
  • رسالة روسية من مصر لأمريكا وأوكرانيا: “الانتقام لا مفر منه”
  • “الأرصاد”: رياح شديدة وأتربة مُثارة على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم
  • ماكرون يحذر من “حرب أهلية” في فرنسا