بوابة الوفد:
2024-07-03@21:04:38 GMT

ميلوني غدًا في القاهرة لحضور قمة السلام

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

تتوجه رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني إلى القاهرة، غدًا السبت، للمشاركة في قمة السلام في الشرق الأوسط التي تعقدها مصر، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

 

 السفير المصري لدى إيطاليا

 

وجاء الإعلان على لسان السفير المصري لدى إيطاليا، بسام راضي، يوم الأربعاء 18 أكتوبر، بشأن الدعوة التي وجهها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لميلوني.

 

وقال السفير المصري لدى إيطاليا: "مصر متحمسة لمشاركة صديقتها إيطاليا كدولة رئيسية على الساحة الدولية والإقليمية تحت القيادة القوية والمؤثرة لميلوني".

 

 قمة القاهرة

 

وأضاف راضي: "أن قمة القاهرة التي ستجمع زعماء العالم والمنظمات الدولية تنطلق من إيمان مصر الراسخ بحتمية إحلال السلام في المنطقة"، موضحا أن القمة ستتناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية والسلام في لحظة حساسة للغاية تمر بها منطقة الشرق الأوسط.

 

إعلان بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية

 

ومؤخرًا كان قد أعلن نائب رئيسة الوزراء ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، اليوم الثلاثاء، أنه سوف يوقع غدًا مع نظيره المصري سامح شكري، "إعلانًا بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية"، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

 

جاء الإعلان خلال مراسلات تاياني لمجلس النواب الإيطالي حول الوضع والآفاق في الشرق الأوسط بعد هجمات حماس ضد إسرائيل، حيث قال تاياني "إن مصر محاور حاسم ويمكنها أن تلعب اليوم، كما فعلت في الماضي، دورًا أساسيًا كوسيط مع حماس في حالات الأزمات، وكذلك لتسهيل المفاوضات بشأن الرهائن".

 

وأكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أن "هذه الأزمة الجديدة تذكرنا بأنه لا يمكننا، ولا يجب علينا، أن نخفف من حذرنا على هذه الجبهة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهجرة غير الشرعية

إقرأ أيضاً:

الجميّل التقى السفير الإيطالي الجديد



التقى رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل في مكتبه في بكفيا السفير الإيطالي الجديد في لبنان فابريزيو مارتشيللي Fabrizio Marcelli في زيارة تعارف وكانت مناسبة لعرض المستجدات على الساحة اللبنانية وفي المنطقة.

اللقاء حضره مستشار رئيس الحزب عبد الله نصار ورئيس جهاز العلاقات الخارجية مروان عبد الله وجرى في خلاله التأكيد على خطورة التصعيد المتواصل على الجبهة الجنوبية وخطر انفلات الأمور وتطورها الى حرب لا يتحملها لبنان. 
واكد رئيس الكتائب لضيفه على موقف الحزب الثابت من ضرورة فصل ما يجري في غزة عن لبنان وابعاده عن سياسة المحاور ومساعدته على التحرر من هيمنة حزب الله واستعادة قراره والمؤسسات وانتخاب رئيس يحظى بثقة كل الأطراف اللبنانية يكون جامعاً وقادراً على وضع لبنان على سكة التعافي واستعادة علاقاته مع الدول الصديقة. 
كما ثمن رئيس الحزب مساهمة إيطاليا في قوات حفظ السلام الدولية في الجنوب مشدداً على ضرورة تسلم الجيش والقوى الشرعية حفظ الأمن والحدود ورد الاعتداءات من أي جهة أتت بالاستناد الى القرارات الدولية ذات الصلة لاسيما ال 1559 وال 1701.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تؤكد تضرر نظامها التجاري بسبب هجمات البحر الأحمر‎
  • وزير خارجية إيطاليا: أمن الفضاء الإلكتروني أولوية يتطلب عملا جماعيًا
  • توقيع اتفاقية لتدريب ألفي تونسي للعمل في إيطاليا
  • قيادة وطنية وخبرة دولية.. من هو السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية الجديد
  • جيجي دوناروما.. حامي عرين منتخب إيطاليا
  • أشادت بنتائج انتخابات فرنسا.. ميلوني: شيطنة أقصى اليمين لم تعد مجدية
  • ميلوني تشيد بنتائج انتخابات فرنسا: شيطنة اليمين المتطرف لم تعد مجدية
  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي
  • الجميّل التقى السفير الإيطالي الجديد
  • إيطاليا توقع اتفاقيات تعاون مع مصر بهدف نشر اللغة الإيطالية والتعليم المهني