تحدث باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عن بطولة دوري السوبر الإفريقي، وذلك من خلال مؤتمراً صحفياً عٌقد اليوم الجمعة، وقبل ساعات قليلة من انطلاق البطولة بمبارة الأهلي وسيمبا التنزاني.

ويفتتح النادي الأهلي بطولة دوري السوبر الإفريقي بمواجهة نظيره فريق سيمبا التنزاني اليوم الجمعة، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، على أرضية ستاد «الملعب الوطني مكابا» معقل بطل تنزانيا.

تصريحات موتسيبي قبل انطلاق دوري السوبر الإفريقي

وقال موتسيبي في مؤتمراً صحفياً عُقد اليوم الجمعة قبل ساعات قليلة من انطلاق بطولة دوري السوبر الإفريقي: «نحن نسعى للحصول على تلك الشراكة بين الأندية والفرق من أجل أن تنتشر الكرة الإفريقية في العالم أجمع».

وأضاف رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: «من الأندية القوية والتي نسعى أن تتواجد دائماً معنا في هذة المحافل العالمية، هم الأهلي والزمالك لأنهما من كبار القارة السمراء».

وتابع: «نسعى أن تكون النسخة المقبلة من بطولة دوري السوبر الإفريقي بمشاركة 24 فريقاً، ونحاول توفير الرعاة لتقديم بطولة تليق بنا في كرة القدم الإفريقية».

وواصل باتريس موتسيبي: «مصر من الدول التي نفخر بها دائماً، في كأس العالم أيضاً حقق المغرب إنجازاً هائلاً نفخر به، وتستطيع مصر أن تفعل ذلك أيضاً، بالوصول إلى أعلى المستويات في كأس العالم المقبلة، وستساهم بطولة دوري السوبر في تطوير أداء المنتخبات».

واختتم: «نحن فخورين بكرة القدم المصرية والاتحاد المصري لكرة القدم، سيكون لدينا مشروع سينطلق في مصر».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي الأهلي ضد سيمبا الأهلي وسيمبا الدوري الإفريقي الزمالك باتريس موتسيبي بطولة الدوري الإفريقي دوري السوبر الإفريقي رئيس الاتحاد الأفريقي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيمبا كاف مباراة الأهلي مباراه الأهلي موتسيبي بطولة دوری السوبر الإفریقی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. إلغاء الدوري الإفريقي في الموسم الجديد

كشفت تقارير صحفية مغربية مؤخرًا عن إلغاء إقامة بطولة الدوري الإفريقي للموسم الجديد، وذلك بعد النسخة الماضية التي أُقيمت في موسم 2023.

وشهدت النسخة الأخيرة من دوري السوبر الإفريقي مشاركة 8 أندية، وهي: الأهلي، صن داونز، الترجي، الوداد، سيمبا، بترو أتلتيكو، مازيمبي، وإنيمبا.

إلغاء الدوري الإفريقي في الموسم الجديد

وحسب ما نشرته صفحة "شوف سبورت المغربية"، فقد تم الإعلان رسميًا عن إلغاء دوري السوبر الإفريقي لهذا الموسم.

السوبر جلوب.. موعد مباراة الأهلي القادمة في نصف نهائي كأس العالم للأندية مصطفى محمد يشارك في تعادل نانت أمام سانت إيتيان في الدوري الفرنسي

في النسخة الماضية، توج فريق صن داونز بلقب البطولة بعد فوزه في المباراة النهائية على الوداد المغربي. ومن جانبها، أوضحت الكاف (الاتحاد الإفريقي لكرة القدم) في بيان رسمي أنها ستقوم بالإعلان عن جميع تفاصيل الدوري الإفريقي لكرة القدم عبر منصاتها الرسمية في الوقت المناسب.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي قد خرج من دور نصف النهائي في النسخة الماضية بعد تعرضه للهزيمة أمام صن داونز، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز صن داونز بهدف نظيف، بينما انتهت مباراة الإياب في القاهرة بالتعادل السلبي.

مقالات مشابهة

  • أبوالعلا: بنتايك كان مفاجأة السوبر أمام الأهلي.. والزمالك يحتاج لمزيد من الصفقات
  • ناصر منسي: بكيت قبل السوبر الإفريقي لهذا السبب.. والزمالك نادي كبير
  • ناصر منسي: بكيت قبل السوبر الإفريقي.. والزمالك نادي كبير
  • الأول من الإمارات.. فريق من جامعة خليفة يطور أجهزة ضمن دراسة في القطب الجنوبي
  • خالد جادالله: كولر لم يُجهز لاعبي الأهلي نفسيًا للسوبر.. والزمالك استحق اللقب
  • عاجل.. إلغاء الدوري الإفريقي في الموسم الجديد
  • مواعيد مباريات الأهلي والزمالك اليوم في كأس العالم للأندية لليد
  • ماهر محسن: المنافسة بين الأهلي والزمالك في الكرة النسائية تصب لمصلحة المنتخب
  • اليوم.. الأهلي يواجه برشلونة والزمالك ضد فيزبريم في كأس العالم لأندية اليد
  • تردد القنوات الناقلة للسوبر المصري.. هل يلتقي الأهلي والزمالك مجددا؟