نهى مكرم- مباشر- حذر راي داليو، مؤسس أكبر صندوق تحوط في العالم "بريدجووتر أسوشيتس"، من أن الصراع بين إسرائيل وحماس يمثل خطوة أخرى تجاه حرب عالمية.
وأوضح دايو أن هذه الحرب تنطوي على مخاطر كبيرة بأن تؤدي إلى عدة صراعات أخرى من أنواع مختلفة في عدد من الأماكن، ومن المرجح أن يكون لها آثار ضارة ستمتد إلى ما هو أبعد من تلك الموجودة في إسرائيل وغزة.


 ولهذه الأسباب، يرى داليو  أن احتمالات التحول من صراع تحت السيطرة إلى حرب ساخنة خارج السيطرة تتضمن القوى العظمى ارتفعت من 35% إلى 50% خلال العامين الماضيين.
وقال داليو، في مقال رأي على موقع "ليند إن"، إنه يرى أن الحرب بين روسيا - أوكرانيا، وإسرائيل- حماس، ستكون شرسة حتى النهاية. والأسوأ من ذلك ، أنه يخشى ألا ينتهي الصراع حتى يهزم أحد الأطراف بكل وضوح الطرف الآخر، أو تتدخل القوى العظمى في العالم من أجل السلام.
ووضح أن هاتان الحربان الساخنتان توضحان مدى فظاعة الحروب الساخنة. وإذا انتشرت إلى دول أخرى، ولاسيما  الدول الكبرى، فستكون هناك حرب عالمية ساخنة أكثر فظاعة. 
وأضاف أن احتمالية انتشار هذه الأنواع من الحروب الوحشية أكبر من انحسارها،  ويأمل أن تحث تلك الصورة التي توضح ما ستؤول إليه الأمور على ضبط النفس عند تلك المرحلة الحرجة من حافة الهاوية.
وقال داليو إنه علينا إدراك أن هاتين الحربين الساخنتين (الحرب بين إسرائيل وحماس والحرب بين روسيا وأوكرانيا) ليستا فقط بين الأطراف المشاركة بشكل مباشر، ولكن سيكون لها تأثير أكبر على حلفاء وأعداء الأطراف الأربعة. 
وأضاف أنه من حسن الحظ، أن التقدم نحو حرب عالمية بين القوى الكبرى- الولايات المتحدة والصين- لم يعبر بعد الخط الذي لا رجعة فيه من كونه قابلاً للاحتواء (وهو ما هو عليه الآن) إلى حرب شرسة بين القوى الكبرى وحلفائها.
وحذر داليو  من أنه إذا خاضت هذه القوى الكبرى قتالاً مباشراً مع بعضها البعض، فسوف نشهد التحول من صراعات ما قبل الحرب الساخنة التي تم احتواؤها إلى حرب عالمية ثالثة وحشية. 
 

تقارير عالمية اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة الذهب يقفز إثر احتدام الصراع وتوقعات بتسجيله 2,010 دولار نفط ومعادن النفط بصدد تسجيل ثاني مكاسب أسبوعية وسط مخاوف حرب غزة نفط ومعادن الأسهم الآسيوية تهبط وسط قفزة العائدات وصراع الشرق الأوسط مؤشرات عالمية "برنت" فوق 92 دولار للبرميل في نهاية تعاملات الخميس نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: حرب عالمیة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. بايدن يحسم الجدل خلال المناظرة الرئاسية: اندلاع حرب عالمية ثالثة في هذه الحالة

المناظرة الرئاسية.. قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال مناظرة الرئاسة الأمريكية مع دونالد ترامب، إن الحرب العالمية ستقع إذا استولي الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين علي كييف.

عاجل - المناظرة الرئاسية.. بايدن يوجه رسالة لـ الأمريكيين بشأن الضرائب حال فوزه في الانتخابات عاجل - ترامب يوجه رسالة مهمة بشأن الانتخابات خلال المناظرة الرئاسية عاجل - أسباب ظهور جو بايدن متعب وصوته "خشن" خلال المناظرة الرئاسية ضد ترامب عاجل - بايدن خلال المناظرة الرئاسية: أي رئيس دولة في العالم يريد أن يكون مكاني لهذا السبب

وأشار ترامب إلى أن بوتين كان يدرك أنه غير قادر على شن حرب على أوكرانيا خلال فترة ولايته، مما جعله يتمكن من الاستيلاء على أراضٍ في عهد الديمقراطيين.

عاجل - المناظرة الرئاسية.. ترامب يفتح النار من جديد على بايدن: يدفع العالم إلى حرب عالمية ثالثة عاجل.. ترامب خلال المناظرة الرئاسية: بايدن يدمر نظام الحماية الاجتماعية والتأمين الصحي في أمريكا عاجل - ترامب يتحدث عن حل الدولتين في المناظرة الرئاسية.. وبايدن يعلق: أنقذنا إسرائيل من الانهيار عاجل - ترامب يرد على بايدن بشأن علاقته بممثلة إباحية خلال المناظرة الرئاسية عاجل - بايدن خلال المناظرة الرئاسية: ترامب المسؤول الأول عن أحداث الكابيتول في 6 يناير عاجل - المناظرة الرئاسية تتحول إلى "حرب كلامية".. سؤال مفاجئ يجعل بايدن في موقف حرج

وأكد ترامب أن العالم في حرب عالمية ثالثة بسبب بايدن،معتبرًا أن الولايات المتحدة أصبحت دولة فاشلة حاليًا بفعل سياساته.

مقالات مشابهة

  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب منتقدا بايدن: «سياسته تجر العالم إلى حرب عالمية ثالثة»
  • مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة"
  • ترامب: بايدن سيجر امريكا لحرب عالمية ثالثة
  • ترامب: بايدن سيجر الولايات المتحدة إلى حرب عالمية ثالثة
  • عاجل.. بايدن يحسم الجدل خلال المناظرة الرئاسية: اندلاع حرب عالمية ثالثة في هذه الحالة
  • عاجل.. «بايدن» يحدد سيناريو اندلاع حرب عالمية ثالثة
  • عاجل - المناظرة الرئاسية.. ترامب يفتح النار من جديد على بايدن: يدفع العالم إلى حرب عالمية ثالثة
  • عاجل.. «ترامب»: بايدن يدفع العالم إلى حرب عالمية ثالثة
  • الدفاع التركية: مستعدون لاندلاع حرب عالمية ثالثة
  • الدفاع التركية: لا أحد يريد حربا عالمية ثالثة.. ورغم ذلك "جيشنا جاهز لأي سيناريو"