التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،  أوليغ ماتيتسين وزير الرياضة الروسي، لبحث  تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك على المستوى الرياضي وتبادل الخبرات بين البلدين.

تناول اللقاء، مناقشة تبادل الخبرات والمعرفة في مجالات متعددة على رأسها  تعزيز التعاون من خلال إقامة معسكرات في روسيا للرياضيين المصريين، وتم التأكيد على أهمية الرياضة في تعزيز التواصل الثقافي والشبابي بين البلدين، وتعزيز العلاقات الثنائية في هذا السياق.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن تقديره للجهود التي تبذلها روسيا في تطوير الرياضة ودعم الشباب، مشيدًا بالإنجازات التي حققتها في مجال الرياضة على المستوى الدولي.

وجدد "صبحي" تأكيده على الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجالات مثل تطوير البنية التحتية الرياضية، وتبادل الفرق والمدربين، وتنظيم الفعاليات الرياضية المشتركة، وتعزيز العلاقات الثنائية في مجال الرياضة وتحقيق التنمية الشبابية المستدامة.

ومن جانبه، أكد وزير الرياضة الروسي على استعداد بلاده التوسيع في العلاقات الرياضية مع مصر، وزيادة المشاركات المتبادلة للرياضيين في كلا البلدين"، مشيرًا إلى أن مصر شريك مهم لروسيا في إفريقيا، وترتبط الدولتان بعلاقات صداقة وثقة واحترام متينة، مشيدًا بالإنجازات الرياضية التي حققتها مصر في العديد من الرياضات في الآونة الأخيرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الخبرات بين البلدين احمد محمدي

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان علاقات البلدين

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم، اتصالاً هاتفياً من فخامة جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا بحثا خلاله مختلف مجالات التعاون والعمل المشترك في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين خاصة على مستوى التعاون الاقتصادي والاستثماري الذي يخدم التنمية والازدهار المستدام ويعود بالخير على شعبيهما الصديقين.
وتبادل سموه والرئيس الإندونيسي، خلال الاتصال، التهاني وأطيب الأمنيات بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيين الله تعالى أن يجعله عام خير ونماء وازدهار للبلدين وأن ينعم فيه على الأمة الإسلامية وشعوب العالم أجمع بالسلام والأمن والاستقرار.
كما تناول الجانبان عدداً من القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس مالاوي بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية القمر المتحدة بذكرى استقلال بلاده المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الجزائري.. اعرف التفاصيل
  • رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان علاقات البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • حمية التقى في الرباط نظيره المغربي وعرضا المستجدات وتعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الكهرباء: نتطلع للاستفادة من الخبرات الأذربيجانية في تطوير القطاع
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • الإمارات توقع مذكرتي تفاهم مع الجمهورية التركية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال العمل الاجتماعي