احتشد الآلاف من أبناء محافظة الأقصر، عقب صلاة الجمعة، بميدان ابو الحجاج؛ دعمًا للقضية الفلسطينية، وللتعبير عن رفضهم لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين ورفض إخضاعهم للتهجير القسري، ودعم الدولة المصرية والقيادة السياسية في مواقفها إزاء القضية الفلسطينية، والرافضة لتهجير سكان قطاع غزة من موطنهم، وحماية الأمن القومي المصري.

جاء ذلك بعد أن أدى المتظاهرون صلاة الغائب على أرواح شهداء فلسطين، عقب صلاة الجمعة، وذلك بمسجدي ابو الحجاج الأقصري، ومسجد أحمد النجم، أمام معبد الأقصر وسط دعوات هزت أرض الميدان ترحما على الشهداء.

وطالب المتظاهرون بضرورة التعجيل  لتسهيل دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى المتضررين في القطاع

كماندد المتظاهرون بالجرائم الوحشية التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، ورفعوا اللافتات الداعمة للفلسطينيين، وسط هتافات مناهضة للاحتلال مثل تسقط إسرائيل، الله أكبر النصر لفلسطين، غزة غزة.. رمز العزة.

يشار إلى أن مجلسي النواب والشورى، عقدا الخميس جلسة طارئة؛  لنظر تداعيات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، ووافق المجلس على إرسال برقية للرئيس عبد الفتاح السيسى،  يعبر فيها  عن دعمه الكامل،  وتأييده للرئيس عبد الفتاح السيسى، والقوات المسلحة؛ في كل ما يتخذونه من خطوات لحماية الأمن القومي المصري.

وأكد المتظاهرون أن هذا الحشد الغفير؛ سيكون رسالة واضحة للجميع بأن شعب مصر يقف صفا واحدا دفاعا عن أمن وطنه، وداعمًا رئيسيًا  للقضية الفلسطينية، وأنه لن يسمح بتصفيتها بأي طريقة، كما يساند الشعب المصري صمود الشعب الفلسطيني وأهل غزة تجاه عدوان دولة الاحتلال الغاصب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر الآلاف المتظاهرين ميدان أبو الحجاج مظاهرات القضية الفلسطينية إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: الاحتلال أرسل حاوية تحتوي على 88 جثة دون أي بيانات أو معلومات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية تقوم بنبش القبور وسرقة الجثامين وزجها إلى قطاع غزة في ظروف غير أخلاقية وغير قانونية، وفقًا لإكسترا نيوز.

وأفادت الصحة الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلية قامت بإرسال حاوية تحتوي على 88 جثة دون أي بيانات أو معلومات يمكن الاستدلال بها على هوية وأصحاب الجثامين.

كما حملت وزارة الصحة الفلسطينية، قوات الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن طريقة التعامل غير الإنسانية وغير الأخلاقية مع جثامين الشهداء.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 357 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 41 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41495 وإصابة 96006 آخرين

وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل

في اليوم الـ354 للعدوان.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41455 شهيدًا

مقالات مشابهة

  • رسائل وتحذيرات مصرية لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تصدر بيانا حول اغتيال حسن نصر الله
  • من خدمة الحجاج إلى الاحتفال بالوطن.. قصة إحياء "باص وسمي" في الأحساء
  • الفصائل الفلسطينية ناعية حسن نصر الله: سيسجل للشهيد مواقفه التاريخية
  • وزير الخارجية: لن يكون سلام أو استقرار في المنطقة دون إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  • أبناء المحويت يحتشدون في 35 مسيرة ووقفة دعماً واسناداً للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • تظاهرات أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك تضامناً مع غزة
  • 35 ألفا فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • «الصحة الفلسطينية» تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41534 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال أرسل حاوية تحتوي على 88 جثة دون أي بيانات أو معلومات