تسعى الحكومة المصرية دائمًا للتيسير على الشباب، فيما يخص إقامة المشروعات المختلفة، وذلك من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذي دائمًا ما يطرح الكثير من الرؤى والأفكار على الشباب، من أجل مساعدتهم في إنشاء مشروعاتهم الخاصة، لدعم الاقتصاد المصري وعدم الاتكال على الوظائف.

دراسة جدوى لمشروع تصنيع غلايات المياه

وطرح الجهاز، دراسة جدوى حديثة تهدف لإنشاء مشروع تصنيع غلايات مياه متطورة، يناسب متطلبات الاستخدام في الفنادق والمحلات المرتبطة بالصناعات الغذائية والكافتيريا، وأماكن التجمعات في المدارس والجامعات والمصانع والشركات والمؤسسات، إذ يعتبر منتج الغلايات أحد أكثر المنتجات طلبًا في جميع الأماكن والمنازل أيضًا.

وتختلف أحجام الغلايات تبعًا لاستخدامها، إذ إنها متعددة الأشكال والأحجام والتصميمات، وتبدأ من لتر واحد حتى 10 لترات بأحجامها المتنوعة، وحتى يتثنى للشاب إنشاء ذلك المصنع، عليه استخدام آلات ومعدات معينة كماكينة حقن البلاستيك، ومقص المعادن وماكينة الدرفلة والمكبس اليدوي، والمثقاب وجهاز لحام أرجون، وبعض من العِدد اليدوية.

ولإنشاء المشروع، يستلزم شراء معدات كألواح الآستانليس ستيل والبلاستيك بكاليت ومواسير الومنيوم وترموستات وسلك حراري ومفتاح تشغيل لمبة بيان ومواد عازلة واكسسوارات وأدوات تغليف.

وأوضح الجهاز أنّ المشروع الجديد يستلزم نحو شهر حتى يؤتي ثماره، كما يجب أن يكون به 5 أشخاص للعمالة كحد أدنى، ويصل الاستثمار الكلي للمشروع، إلى نحو 262 ألف جنيه، بينما يصل القرض المقدم من قبل الجهاز لـ164 ألفًا و46 جنيهًا.

وتصل حجم مبيعاته المشروع السنوية المتوقعة في السنة الأولى، إلى مليون و230 ألف جنيه، في حين يصل بعد 5 سنوات من إنشائه لعائد يقدر بـ1.7 مليون جنيه، وشدد الجهاز على أن تلك الأرقام المذكورة هي صحيحة واسترشادية، لكنها تتغير مع تغيرات السوق ووقت التنفيذ الفعلي.

فرص عمل عبر المشروعات

من جهته، يقول الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ التمويل والاستثمار في تصريح خاص لـ«الوطن»، إنّ المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، تعد الأنسب للشباب، مضيفًا أنّ أولويات القيادة السياسية، تنصب على إيجاد وظائف للمواطنين، بجانب أنه يجب على الشباب أنفسهم خلق فرص عمل عبر المشروعات العديدة التي يطرحها الجهاز، ويساعدهم في تنفيذها ومراقبتها من أجل تحقيق عائد مادي جيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروع تنمية المشروعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة أحجام

إقرأ أيضاً:

«الإسكان» تطرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بـ حدائق أكتوبر.. خلال هذا الرابط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

إذا كنت تبحث عن فرصة رائعة لامتلاك شقة كاملة التشطيب في موقع مميز، فإن مشروع "فالي تاورز" هو الخيار الأمثل لك، حيث يقدم المشروع وحدات سكنية لمتوسطي الدخل بمقدم 150 ألف جنيه فقط، مع إطلالات رائعة ومساحات تتراوح بين 95 و100 متر مربع، البوابة نيوز تقدم تفاصيل الحجز والمزايا الرائعة التي يوفرها هذا المشروع.

يبدأ خلال ساعات قليلة الحجز في مشروع "فالي تاورز" المخصص لمتوسطي الدخل، حيث يُفتح باب التقديم يوم الأحد 30-6-2024. يتساءل العديد من المواطنين عن تفاصيل الحجز، لذلك نعرض لكم كل المعلومات المتعلقة بالمساحات والأسعار وطرق التقديم.

سعر المتر في المشروع يصل إلى 15 ألف جنيه، ومقدم الحجز يبلغ 150 ألف جنيه، بالإضافة إلى 1000 جنيه كمصاريف دراسة غير قابلة للتجزئة.

مساحات الوحدات: تتراوح بين 95 و100 متر مربع.

أنظمة السداد:

دفع 20% كمقدم حجز، مع 1% مصاريف إدارية.دفع 0.5% لصالح مجلس الأمناء.دفع 10% عند الاستلام.سداد باقي المبلغ (70%) على أقساط ربع سنوية متساوية، بمدة تصل إلى 7 سنوات مع فائدة.

التقديم: يمكن الحجز إلكترونيًا عبر موقع "مسكن". سيتم الإعلان عن موعد ومكان القرعة لاحقًا. التخصيص حسب أسبقية الحجز.

مراحل الحجز:

تأكيد الحجز وشراء كراسة الشروط.رفع الأوراق وحجز الوحدة.

الأوراق المطلوبة:

صور البطاقة الشخصية.شهادة الميلاد.شهادة الزواج.إقرار بعدم التخصيص.إيصالات سداد المصاريف.

الشروط:

التقديم شخصي.الجنسية المصرية.عمر لا يقل عن 21 عامًا.إثبات القدرة المالية على السداد.

تفاصيل المشروع: يقع بالقرب من المتحف المصري والأهرامات في مدينة حدائق أكتوبر، ويشمل 984 وحدة سكنية جاهزة، تتكون من 3 غرف وصالة بمساحات بين 95 و100 متر مربع.

للتسجيل والتقديم اضغط هنـــــا 

مقالات مشابهة

  • توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. محافظ قنا يعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الحرفية بالترامسة
  • قنا.. المنطقة الحرفية بالترامسة توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. تفاصيل
  • الانتهاء من تنفيذ 19 ألفا و255 مشروعا في الشرقية
  • تفاصيل  النشاط الروعي للشباب الكاثوليكي بالإسكندرية
  • (طرق دبي) ترسي عقد مشروع تنفيذ المداخل والمخارج المؤدية لمنطقة دبي هاربر بتكلفة 431 مليون درهم
  • فيديو | ترسية عقد مشروع مداخل ومخارج «دبي هاربر» بتكلفة 431 مليون درهم
  • «الإسكان» تطرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بـ حدائق أكتوبر.. خلال هذا الرابط
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية تعاون لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء برأس شقير
  • أستاذ اقتصاد يكشف جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة (فيديو)