البوابة نيوز:
2024-06-29@23:27:02 GMT

مليونية المنصة.. حضور شعبى وغياب لأهل الفن

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

توافد الشعب المصرى بالآلاف عقب إنتهاء صلاة الجمعة اليوم، فى كل ميادين بشكل عام، وأمام النصب التذكارى بمدينة نصر وهى الدعوة التى دعا لها أبناء الوسط الفنى.

ولم يحضر من الوسط الفنى أحد إلى الآن، وكان على منصة الهتاف رجال الدين وأهالي سيناء، والنائب محمود بدر والنائب محمد عبد العزيز.

كانت أبرز الهتافات "يا فلسطين يا فلسطين إحنا معاكى بالملايين، غزة يا غزة يا رمز العزة، بالروح بالدم نفديكى يا فلسطين، الشعب المصرى بالملايين كله رافض التوطين".

يذكر أن الكثير من الفنانين قاموا بالدعوات إلى مليونية المنصة عقب صلاة الجمعة، وأبرزهم نضال الشافعى، دينا الشربينى، دكتور مدحت العدل، وغيرهم الكثير.

IMG_20231020_142728 IMG_20231020_142358 IMG_20231020_141800 IMG_20231020_142631 IMG_20231020_142629 IMG_20231020_143557

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مدحت العدل دينا الشربيني نضال الشافعي فلسطين IMG 20231020

إقرأ أيضاً:

خامنئي: سمعة إيران في العالم مرهونة بحضور الشعب في الانتخابات

السومرية نيوز – دوليات

حثّ المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي، الجمعة، الإيرانيين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت صباح اليوم، معتبرًا أن "لها نتائج مهمة"، مؤكداً أن "متانة وثبات وشرف وسمعة الجمهورية الإسلامية في العالم مرهونة بحضور الشعب". وقال خامنئي في تصريح للصحفيين عقب المشاركة في الانتخابات الرئاسية المبكرة "على الناس ألّا يترددوا في التصويت.

وأضاف "ليس هناك سبب للشك والتردد، إنها مهمة سهلة ولها نتائج مهمة.. لماذا يتردد الناس في القيام بشيء لا يتطلب مالًا وجهدًا ووقتًا وضغطًا، وله فوائد عديدة".

واعتبر خامنئي أن "نظام الجمهورية الإسلامية يقوم على حضور الشعب، ولإثبات أصالة الجمهورية وسلامتها فإن حضور الشعب واجب وضروري، وأتمنى من الله عز وجل أن يعين لهذا الوطن الاختيار الأفضل والأنفع وأن تكون السنوات القادمة جيدة وموفقة ويرضى الناس باختيارهم".

مرشح منسحب: أدعو لفوز المتشددين
من جهته، قال رئيس بلدية طهران المرشح المنسحب من الانتخابات الرئاسية، علي رضا زاكاني: "أدعو من كل قلبي أن تنتصر الجبهة الثورية"، مضيفًا "ومن يفوز فهو رئيس هذا البلد ويجب مساعدته على النجاح لأن نجاحه هو نجاح البلد".


وكان زاكاني أعلن انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية بالتزامن مع انسحاب المرشح المتشدد أمير حسين قاضي زاده هاشمي، من أجل تحالف التيار المتشدد للفوز بهذه الانتخابات.

ظريف وعارف يدعوان لفوز الإصلاحيين
من جهته، دعا وزير الخارجية الإيراني السابق محمد جواد ظريف، وأحد قادة الإصلاحيين محمد رضا عارف، إلى المشاركة الواسعة من أجل فوز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان.

وقال ظريف للصحفيين في حسينية جماران في طهران بعد مشاركته في الانتخاب: "إذا كان حضور الناس واسعًا فسيتضح من هم الأقلية ومن الأكثرية".

*حماية أصوات الناخبين
وقال رئيس الحكومة الإيرانية المؤقت، محمد مخبر دزفولي، إن "حماية أصوات الناس واجب الحكومة، وليس لدينا أي مخاوف أمنية في البلاد".

وأضاف "أتمنى أن نشهد حضورًا حماسيًا للناس في صناديق الاقتراع، وفي الانتخابات التي جرت حتى الآن شارك الناس بحماس ورسخوا هذا المكون من أمن وسلطة البلاد بشكل جيد".

ولفت مخبر إلى أنه "من واجبات الحكومة توفير المنبر لهذه الملحمة وهذا الحضور، وبجهود من وزير الداخلية والمحافظين تم هذا العمل على أكمل وجه، والنقطة الأخرى التي هي من واجبات الحكومة موضوع أمن الانتخابات الذي يتم الإعداد له بشكل جيد للغاية، وليس لدينا أي مخاوف أمنية في البلاد".

كما شارك الرئيس السابق وزعيم الإصلاحيين، محمد خاتمي، بهذه الانتخابات، إذ أعلن دعمه للمرشح بزشكيان.

وكان خاتمي قد قاطع الانتخابات البرلمانية التي جرت مطلع مارس/آذار الماضي، تضامنًا مع الأغلبية الواسعة من الإيرانيين التي قاطعت الانتخابات.

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • مسيرات مليونية تعم المحافظات لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء تأكيداً على ثبات الشعب اليمني واستمراريته بنصرة إخوانه في فلسطين
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود مليونية في مسيرة “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • نحو 30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بمحافظة القاهرة
  • خامنئي: سمعة إيران في العالم مرهونة بحضور الشعب في الانتخابات
  • صعدة : مسيرات مليونية في 22 ساحة نصرة لفلسطين