النهار أونلاين:
2024-06-27@14:04:22 GMT

على أوتار ذكريات الماضي أعزف دقات قلبي

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

على أوتار ذكريات الماضي أعزف دقات قلبي

على أوتار ذكريات الماضي أعزف دقات قلبي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، سيدتي باختصار شديد. أريد فقط كلمة تطيب خاطري المجروح، وقلبي المكلوم، فأنا أعيش على ذكريات الأمس، كما أعد ساعات يومي بتوقيت الماضي. الذي يأبى أن يفارق تفكيري، فبعد قصة حب أوهمني بطلها أنني ملكته، غدر في الأمان قلبي وتركني أجلد نفسي.

لوما وعتابا لأني صدقته.

على أوتار ذكريات الماضي أعزف دقات قلبي

أعلم سيدتي. أن كل الكلمات التي أريد أن أقول. والتي لا يسعني قلمي أن أكتبها قد وصلت، فحتى وإن لم أسرد التفاصيل فالقصة واضحة بأجزائها الثلاث بدايتها تشويق ووسطها حب عميق، ونهاتها رحيل بدم بارد، ولا تهم الأسباب لأنها قد تتعدد والنتيجة سواء، فأتمنى أن أجد كلمة تقع على قلبي كالثلج. تعيد لي السلام.

صوفيا من جيجل                         

الرد:

“تحرري من الماضي والتفتي إلى ما هو آتي”

وعليكم السلام ورحمة الله أختي صوفيا، طيب الله خاطرك، وجبر كسر قلبك، حبيبتي، رسالتك فيها الكثير من المشاعر بالرغم من قصرها، كلماتك دقيقة وألمك واضح جدا أنه كبير، فبعض الذكريات حقا هي بمثابة إيقاع اللحظات الهاربة. في فخ الأبدية، لكن بعضها الآخر لا يسبب سوى الأذى والألم، ذاك البعض الأخير هو ما ننصحك بإضرام النار فيه، وذر رماده في اليم، لهذا وعلى الفور تخلصي من كل الصور والهدايا والمحادثات. حتى لا تعيدك إلى مواقف من الماضي. وترديك سجينة بين أسواره، وتصيبك قلبك بالحزن،

ذكريات الماضي

يجب ان تكوني شجاعة فقط وتحرري من الحنين. وعيشي حاضرك بكل ثقة وقناعة. بأن ما كان لم يكن خيرا لك، قوي إيمانك بالله، وتأكدي أنه سيجبر بكسر قلبك، قيمي نفسك كمكسب من أضاعك هو الخاسر، وبما أنك وصلت لسرد القصة بذاك الاختصار وتخطيت فصولا من الألم، انهضي اليوم وأكملي حياتك كناجية من حب وهمي وليس كضحية تعرضت للغدر، فيكفيك فخرا بقلبك. الذي صان العهد في زمن بات فيه الوفاء عمله نادرة.

تعففي ولا تفتحي باب قلبك لغير الذي يتوجك. ملكته تحت سقف المودة والرحمة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مسيرة حاشدة لحرائر أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية

الوحدة نيوز/ أحيت حرائر أمانة العاصمة، اليوم، ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام بمسيرة حاشدة في ساحة غرب حديقة الثورة.

وحملت المحتشدات شعارات الحرية، مرددات هتافات الولاء لله ولرسوله وللمؤمنين، والبراءة من أعداء الله.

وجدّدن ولائهن ومحبتهن لله ولرسوله وللإمام علي بن أبي طالب ولأعلام الهدى، مؤكدات السير على نهج آل البيت والاقتداء بهم في مواجهة قوى الطاغوت والاستكبار ورفض الهيمنة والوصاية الأمريكية، ونصرة قضايا الأمة.

واستنكرن صمت الأنظمة العربية الموالية لأمريكا والصهاينة تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من حرب إبادة جماعية ومجازر يرتكبها العدو الصهيوني منذ تسعة أشهر وأدت لاستشهاد وإصابة عشرات الآلاف وأوصلت أهالي القطاع المحاصر إلى حد المجاعة.

وباركن الانتصارات الأمنية والعسكرية ضد ثلاثي الشر العالمي “أمريكا وبريطانيا وكيان العدو”، معبرات عن سخطهن وتنديدهن وغضبهن تجاه ما ترتكبه الصهيونية من مجازر وجرائم وحشية.

وفي المسيرة تطرقت الناشطة الثقافية سارة جحاف إلى الصفات والمبادئ التي تحلى بها الإمام علي وخطبة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أمام آلاف المسلمين في يوم الولاية وما جسدته من مكانة عظيمة للإمام علي عليه السلام لما تمثله الولاية من رحمة وهداية وعزة وكرامة.

من جانبها أكدت الناشطة الثقافية أمة الخالق الحوثي أهمية الارتباط بأعلام الهدى الملتزمين بتوجيهات الله ورسوله في تولي الإمام علي، لافتةً إلى أن التولي الصادق لله ولرسوله وللإمام علي يحصّن الأمة من تولي أعداء الله والإسلام.

وأشارت إلى أهمية مبدأ التولي واستحضار وصايا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم للارتباط بالإمام علي عليه السلام والسير على نهجه في مقارعة الظلم والاستكبار.

واعتبرت الحوثي ذكرى الولاية محطة إيمانية تعبوية لتعزيز الصمود والتلاحم والسير على النهج المحمدي في إعلاء كلمة الله وتعزيز الروح الجهادية لمواجهة العدوان.

وأشارت إلى أن يوم الولاية ليست مناسبة عابرة في تاريخ الأمة، ما يحتم على أبنائها تصحيح ما أصابهم من وهن وضعف، باعتبار هذه الذكرى امتداداً لولاية الله ورسوله، مؤكدةً استمرار الصمود والمضي على نهج الإمام علي في مقارعة قوى الظلم والطغيان.

تخللت المسيرة قصائد شعرية وأوبريت لزهرات المسيرة، عبرت عن عظمة الإمام علي عليه السلام، وأهمية الذكرى.

مقالات مشابهة

  • سجدة السهو.. كيفية صلاتها والدعاء الذي تردده
  • فعاليات ووقفات لحرائر اليمن بيوم الولاية
  • الهيئة النسائية في المحويت تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • "سجن لدقائق فقط".. مفهوم غريب قد يُحدث ثورة في نظام العدالة الجنائية
  • هدف الإنقاذ يستنسخ ذكريات ألمانيا في 2006
  • زخم جماهيري كبير في احتفالات أبناء أمانة العاصمة بذكرى الولاية
  • فعاليات واحتفالات نسائية في المحافظات بذكرى يوم الولاية
  • محافظة صنعاء.. فعاليات جماهيرية في 21 ساحة احتفاء بذكرى يوم الولاية
  • مسيرة حاشدة لحرائر أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • محمد علي يكتب: إلى من رحلت وتركتني