أعلنت اللجنة الوطنية الكويتية للاتحاد الدولي للمحامين سحب ممثليها من الاتحاد الدولي للمحامين ومقاطعه بعد بيان من رئيسه دعما للكيان الصهيوني في حربه ضد غزة.

وقالت اللجنة الوطنية الكويتية للاتحاد الدولي للمحامين في بيان لها اليوم: "إن اللجنة إذ تؤكد موقفها الرافض لبيان الاتحاد الدولي للمحامين الصادر بتاريخ 12 أكتوبر 2023 والذي كشف فيه عن انحيازه الصريح والمعلن للكيان الصهيوني المحتل، وفضح تغاضيه وبشكل سافر عما يقوم به ذلك الكيان من جرائم هي الأبشع في تاريخ الإنسانية، ولا سيما في ظل القصف الأخير للمستشفى الأهلي المعمداني بغزة، الذبي تسبب في إسقاط مئات القتلى والجرحى من الأطفال والمرضى والطواقم الطبية ومن المدنيين العزل، لنعرب في الوقت نفسه عن أن ما تقوم القوة القائمة بالاحتلال هو انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني، وعدوان سافر على القيم الإنسانية والأخلاقية والمواثيق والمعاهدات الدولية".



وأضاف البيان: "في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم حرب وإبادة جماعية، وقصف متواصل لمقرات اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ومنازل العزل، والمستشفيات والمساجد، ونقابات مهنية للمحامين في الجانب الفلسطيني فإن اللجنة الوطنية الكويتية إذ تشدد على ضرورة أن يكون وقوف الاتحاد الدولي للمحامين إلى جانب العدل وألا ينحاز لطرف على حساب طرف آخر، وأن يحرص على تطبيق المبادئ الأساسية للاتحاد، والتي تفرض عليه التمسك بالحياد، وعدم التدخل في الصراعات السياسية، لنعرب في الوقت نفسه أننا اتخذنا موقفنا الحاسم والصارم من عدم المشاركة في كافة أعمال الاتحاد والانسحاب من مؤتمر روما المقرر إقامته في 25 أكتوبر 2023 والاستقالة من مجلس إدارة الاتحاد وعضويته"، وفق البيان

بعد البيان المشين من رئيسة الإتحاد الدولي للمحامين الداعم للكيان الصهيوني و جرائمه، وللانحراف الصارخ عن المبادئ الاساسية للإتحاد تقدم رئيس اللجنة الوطنية الكويتية للاتحاد الدولي للمحامين أ.عبدالرحمن الطاحوس و مستشار رئيس الاتحاد الدولي للمحامين أ.جمانه بهبهاني بإستقالة رسمياً من… pic.twitter.com/zOMbqm3kG5

— جمعية المحامين الكويتية (@KUWAITILAWYER63) October 20, 2023 د

يذكر أن رئيس اللجنة الوطنية الكويتية للاتحاد الدولي للمحامين هو عبدالرحمن الطاحوس ومستشار رئيس الاتحاد الدولي للمحامين جمانه بهبهاني.

وكان الاتحاد الدولي للمحامين قد أصدر بيان في 12 من أكتوبر الجاري أدان فيه هجوم حماس، الذي وصفه بـ "الشنيع" على إسرائيل وحث على حماية المدنيين الأبرياء سواء كانوا إسرائيليين أو فلسطينيين أو مواطنين أجانب وفقا لسيادة القانون

وتشهد الكويت منذ بداية العدوان على قطاع غزة يوم 7 تشرين أول / أكتوبر الجاري، وقفات احتجاجية وتضامن سياسي رسمي وشعبي كبيرين.

فقد أكد ولي العهد الكويتي مشعل الأحمد، خلال مشاركته في قمة آسيان والخليجي في السعودية موقف دولة الكويت الثابت المبدئي في الوقوف إلى جانبالشعب الفلسطيني ومساندته، وأعرب عن قلق بلاده حيال تطورات الأحداث الأخيرة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة مجددا دعوة المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وتنفذ القوى السياسية والشعبية الكويتية مساء اليوم الجمعة وقفة تضامنية في ساحة الإرادة دعما لأهل فلسطين ورفضا للعدوان الصهيوني.

وتزايد عدد النواب الذين يدعون وزارة الخارجية الكويتية إلى رفض قبول السفيرة الأمريكية الجديدة بسبب خدمتها في الكيان الصهيوني إلى 10 نواب، وهم: د. عبدالكريم الكندري،  د. عبدالعزيز الصقعبي،  جراح الفوزان،  د. عبدالهادي العجمي،  حمد المطر، بدر العنزي،  مبارك الطشة،  حسن جوهر، أاحمد لاري، هاني شمس.

وتواصل إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين أول الجاري، شن غارات مكثفة على غزة مخلفة آلاف القتلى والجرحى من المدنيين، وتقطع عنها إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية؛ ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

وردا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته"، أطلقت "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر، اقتحمت في بدايتها مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية في غلاف قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الكويتية حربه الفلسطيني تضامنية فلسطين الكويت تضامن حرب سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يواصل قصف لبنان ويستهدف الطريق الدولي بين لبنان وسوريا

الثورة نت/..

واصل العدو الصهيوني فجر اليوم الجمعة، عدوانه على الضاحية الجنوبية لبيروت وعدة مناطق لبنانية، مخلفاً عددا كبيرا من الشهداء والجرحى وتدميرا واسعا في المباني والمنشآت والبنية التحتية.

وأفاد مصادر لبنانية بأن طيران الاحتلال وسلاح المدفعية شن ضربات استهدفت بلدات: الخيام، وبنت جبيل، وطورا، والطيري، وكفر كلا، وخربة سلم، واللبونة، والعلام، وطير حرفا، والعديسة، وعيتا الشعب، والضهيرة، والبستان، ومجدلزون، وشقرا، والمجادل، وعيتيت، جنوب لبنان.
كما أغار الطيران الحربي على منطقة المصنع على الحدود اللبنانية السورية ما أدى إلى قطع الطريق الدولي.
كما استهدفت الغارات مدينة بعلبك، وبلدات: بوداي، وشمسطار، وطاريا، وعلي النهري، في البقاع.

مقالات مشابهة

  • 33 مسيرة جماهيرية ووقفة في المحويت نصرةً للشعبين الفلسطيني واللبناني ومباركة للرد الإيراني في عمق العدو الصهيوني
  • 24 مسيرة جماهيرية في ريمة دعماً لصمود الشعبين الفلسطيني واللبناني في مواجهة العدو الصهيوني
  • اعتراف العراق باستقلال الكويت.. أهم أحداث 4 أكتوبر
  • العدو الصهيوني يواصل قصف لبنان ويستهدف الطريق الدولي بين لبنان وسوريا
  • اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية تؤكد إنسحابها من الاتحاد الدولي للملاكمة IBA
  • اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية تؤكد إنسحابها من الاتحاد الدولي للملاكمة IBA
  • الكويت تسجل حضورًا مميزًا في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية تقرر سحب وفقد وإسقاط الجنسية الكويتية من 133 حالة
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • 20 أكتوبر.. أولى جلسات حل مجلس النقابة العامة للمحامين