بعث ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح برقية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، هذا نصها:

"خادم الحرمين الشريفين الأخ العزيز الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه

ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

. وبعد

يطيب لي وأنا أغادر بلدي الثاني المملكة العربية السعودية الشقيقة بعد مشاركتي في قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) التي استضافها بلدكم الشقيق في مدينة الرياض أن أعرب لشخصكم الكريم عن أسمى عبارات الشكر والامتنان لما أحطتموني به والوفد المرافق من حفاوة بالغة وحسن استقبال وكرم ضيافة عبَّرت عن عمق الوشائج الأخوية والأواصر الحميمة والعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بلدينا وشعبينا الشقيقين.
ونؤكد أن احتضان بلدكم الشقيق لهذه القمة يرسخ الدور المحوري الهام له على الساحتين الإقليمية والدولية ويعكس حرصكم على تطوير سبل التعاون وتنمية العلاقات القائمة بين الدول المشاركة في كافة المجالات والدفع بها إلى آفاق أوسع وأرحب وتعزيز فرص تبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك المشترك في ظل التحديات الراهنة التي يمر بها عالمنا، مشيدا بالترتيبات الاستثنائية والجهود الكبيرة والتنظيم المميز لهذه القمة مما كان له أكبر الأثر في إنجاحها، آملا أن تحقق المباحثات المثمرة والتوصيات الإيجابية أهدافها المرجوة في تعميق أوجه الشراكة الخليجية الآسيوية من أجل بناء مستقبل زاهر لشعوبنا الشقيقة والصديقة.
وختاما فإنني أدعو الله لكم أن يحفظكم ويرعاكم ويديم عليكم موفور الصحة وتمام العافية والهناء وللمملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق دوام المنعة والرفعة والازدهار في ظل قيادتكم الحكيمة.
والله يحفظكم ويرعاكم".

المصدر: الراي

كلمات دلالية: العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

الأمير بندر بن خالد بن فيصل : مضامين الخطاب الملكي تجسد نهج القيادة لتحقيق رفاهية المواطن ورفعة المملكة

المناطق_واس

نوّه صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن فيصل المستشار بالديوان الملكي رئيس مجلس هيئة الفروسية رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، بالخطاب الملكي الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى.

وأكد سموه، أن مضامين الخطاب تجسد النهج الواضح الذي تتبعه القيادة لتحقيق رفاهية المواطن ورفعة المملكة عبر رؤية 2030، مع التركيز على الدور المهم للمملكة على الساحة الدولية، داعياً الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، ويمن عليهما بالتوفيق، وأن يديم على الوطن الأمن والاستقرار والازدهار في ظل القيادة الرشيدة.

أخبار قد تهمك محافظ الدرعية ينوه بمضامين الخطاب الملكي في مجلس الشورى‬ 29 ديسمبر 2023 - 8:13 مساءً وزير الداخلية: إشادة خادم الحرمين بجنودنا البواسل أكبر تقدير وحافز وداعم 30 ديسمبر 2021 - 11:37 صباحًا

مقالات مشابهة

  • خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الشؤون الإسلامية تنظم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الـ (26)
  • الأمير بندر بن خالد بن فيصل : مضامين الخطاب الملكي تجسد نهج القيادة لتحقيق رفاهية المواطن ورفعة المملكة
  • نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو ولي العهد مفتتحا السنة الأولى من دورة “الشورى”: المواطن نصب أعيننا وهو عماد وغاية رؤية المملكة 2030
  • نيابة عن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد..
  • نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو ولي العهد يفتتح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى
  • نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. ولي العهد يفتتح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى
  • خادم الحرمين الشريفين يدين محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس جمهورية القُمر المتحدة
  • خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية
  • نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. ولي العهد يلقي غداً الخطاب الملكي السنوي لافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى