أكد الدكتور عيد شحاتة إمام وخطيب مسجد الرضا بشرق النيل ببني سويف، أن الأنبياء والرسل أشد الناس ابتلاءً وتحملاً للصعاب والمحن، وأن الابتلاء يكون بتدبير وحكمة من المولى عزوجل قد يغفل عنها الكثير، لبيان أهل الإيمان وتمييزهم عن المدعين من أهل النفاق، مشددًا على أن المؤمن الحق المطيع لربه ينبغى أن يكون واثقًا كل الثقة في تحقيق وعد الله بالنصر وألا ييأس أبداً من رحمة الله تعالى واليقين في إنفاذ  الله لعهده ووعده بالنصر المبين.

وجاء ذلك خلال إقامة شعائر صلاة الجمعة، بمسجد الرضا بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل، بحضور الدكتور محمد هاني غنيم  محافظ بني سويف، “بلال حبش نائب المحافظ، اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، الشيخ علي دياب مدير إدارة أوقاف البندر، هاني الجويلي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف”.

واستطرد خطيب الجمعة مستشهدًا بمواقف وأحداث واجهت أنبياء الله ورسله، ومسيرة الدعوة الإسلام والسيرة النبوية، وتضمنت الإشارة إلى الصعاب والشدائد التي تعرضوا لها  لأشد المحن والابتلاءات والتضييق عليهم وكانت ثقتهم في تحقيق موعود الله وأملهم الكبير في نصر المولى لهم  وعلو شأنهم ورفع  راية الحق هى نتيجة حتمية  تكفل سبحانه وتعالي بتحقيقها واستحقاقهم لها نظير إيمانهم ويقينهم في نصر الله.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شعائر صلاة الجمعة السيرة النبوية الانبياء الابتلاء

إقرأ أيضاً:

إزالة تعديات علي 5 قراريط زراعية وإحالة 6 أطباء للتحقيق في العواونة ببني سويف

قال أحمد حمدي حلمي، رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروي العواونه التابعة لمركز ومدينة إهناسيا ببني سويف، أن الوحدة نجحت في التصدي لمخالفات البناء وكذلك ترخيص الاعلانات التجاريه بجانب رفع الاشغالات ومعاقبة المخالفين وضبط حالات الغياب بالمصالح الحكومية.

وأضاف رئيس الوحدة المحلية، أنه تم التصدي لمخالفات بناء علي الأراضي الزراعية بمساحة ٥ قراريط في قري منشأة الأمراء وقلها ومنشأة البديني بدائرة الوحدة وذلك في المهد وقبل الشروع في البناء الكامل.

وتابع أن الوحدة تصدت لمخالفات علي حرم مصرف محمد اسماعيل بقرية قلها حيث تم إزالة ٣ حالات تعد علي أملاك الدولة وهي في المهد، فضلا عن قيام الوحدة بترخيص ٣٠ اعلان تجاري لمحلات وأنشطة أخري وتحصيلها لصالح الوحدة المحلية.

وأشار "حمدي" أن الوحدة أخطرت المواطنين لسرعة إنهاء ملفات التصالح الخاصة بهم وإصدار أذون دفع لهم لحصولهم علي نموذج التصالح وبلغ عددهم ٢١٠٥ مواطن وتم إنهاء ٦ ملفات وإصدار أوامر دفع لهم بجانب اصدار ٣٠ أمر دفع آخرين، وأكد رئيس الوحدة المحلية علي أن هناك متابعة مستمرة للمتغيرات المكانية والرد عليها بشكل لحظي.

كما تعمل الوحدة المحلية علي رفع تجمعات القمامة من المناطق السكنية والطرق الرئيسية، بجانب المرور اليومي علي المصالح الحكومية لمتابعة سير العمل حيث تم المرور علي الوحدة الصحية بالعواونة وتم إحالة ٦ أطباء للتحقيق لتغيبهم عن العمل، وذلك بتعليمات من الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف والمحاسب هاني الجويلي رئيس المدينة.

مقالات مشابهة

  • إزالة تعديات علي 5 قراريط زراعية وإحالة 6 أطباء للتحقيق في العواونة ببني سويف
  • لمدة 4 أيام.. فصل الكهرباء عن عدد من القرى ببني سويف
  • خلال أسبوع.. تحرير أكثر من 100 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • محلية ناصر ببني سويف: تحرير 8 محاضر إشغال لشوادر الفاكهة
  • إجراء 7 عمليات جراحيه رمد للقضاء على قوائم الانتظار ببني سويف
  • ضمن «حياة كريمة».. فحص 1703 مواطنين في قافلة طبية ببني سويف
  • غلق إداري لأكاديمية تمريض غير مرخصة في حملة ببني سويف
  • محافظ بني سويف يُهنئ السيسي بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر
  • تعرف على جهود محلية الفشن ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات
  • نوح العيسوي خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد السيد البدوي