أعلن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، باتريس موتسيبي، قبل ساعات قليلة من الافتتاح الرسمي لنسخة الأولى من بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، التصميم الرسمي لكأس البطولة والكرة الرسمية للبطولة أيضًا، وجاء هذا الإعلان قبل ساعات قليلة من المباراة الافتتاحية بين الأهلي المصري وسيمبا التنزاني.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم مؤخرًا، كشف رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن التصميم الرسمي لكأس بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، بالإضافة إلى الكرة الرسمية للبطولة في نسختها الأولى، والتي يشارك في النسخة الأولى من البطولة 8 أندية مختلفة من القارة الأفريقية.

كأس بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم

وتنطلق اليوم منافسات النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي "AFL"، بمباراة قوية تجمع الأهلي المصري وسيمبا التنزاني في العاصمة دار السلام، حيث تأتي هذه المباراة ضمن ذهاب دور الثمانية من البطولة، وذلك قبل أيام من مواجهة العودة في القاهرة الأسبوع المقبل. 

كأس بطولة الدوري الإفريقي

وتشهد النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم، التي تم تنظيمها بالشراكة بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم، مشاركة 8 أندية إفريقية مختلفة، وتشمل هذه الأندية الأهلي المصري، الوداد المغربي، الترجي التونسي، صنداونز الجنوب الأفريقي، مازيمبي الكونغولي، سيمبا التنزاني، إنيمبا النيجيري، وبترو أتلتيكو الأنجولي.

حفل افتتاح بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم

وتبدأ مباريات البطولة اليوم الجمعة في الساعة الـ6 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، بمواجهة الأهلي ضد سيمبا التنزاني في دار السلام، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة دوري السوبر الأفريقي.

عاجل.. رئيس الاتحاد الأفريقي يكشف عن تصميم كأس بطولة الدوري الإفريقي والكرة الرسمية للبطولة تظاهرات حاشدة في البحيرة دعمًا للقضية الفلسطينية (فيديو وصور)

وستقوم قنوات أبو ظبي الإماراتية وقنوات أون تايم سبورت المصرية والقنوات الرياضية المغربية بنقل أحداث البطولة بشكل رسمي عبر شاشاتها المختلفة، بما في ذلك مباراة الافتتاح بين الأهلي وسيمبا التنزاني.

مواجهة الأهلي ضد سيمبا التنزاني في الدوري الإفريقي


في مباراته اليوم، يسعى الأهلي لتجاوز فريق سيمبا التنزاني وتحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة العودة في القاهرة، حيث في حالة فوز الأهلي، سيحجز مقعدًا في المربع الذهبي للبطولة.

وتهدف بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم إلى تعزيز وتطوير كرة القدم في القارة الأفريقية وتعزيز التنافسية بين الأندية، وتعتبر هذه البطولة فرصة للأندية الأفريقية لزيادة درجة المنافسة القارية الأخرى وزيادة مستوى المنافسة في القارة في البطولات المختلفة.

الأهليبطولة الدوري الإفريقي في نسختها الأولى

ومن المتوقع أن تحظى بطولة الدوري الأفريقي بمتابعة كبيرة من قبل عشاق كرة القدم في القارة الأفريقية وخارجها، حيث يتوقع أن تسهم هذه البطولة في تعزيز شعبية اللعبة في القارة وزيادة الاهتمام بها، وستستمر مباريات البطولة على مدار عدة أسابيع، حيث ستشهد مباريات قوية ومنافسة شرسة بين الأندية المشاركة، ومع مرور الوقت، ستتضح الفرق المؤهلة إلى المراحل التالية من البطولة، حتى يتوج بطل الدوري الأفريقي في نهاية البطولة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأفريقي سيمبا التنزاني موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني الأهلي وسيمبا التنزاني القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني موعد مباراة الأهلي وسيمبا الاهلي وسيمبا الأهلي ضد سيمبا التنزاني الأهلي موعد مباراة الأهلي ضد سيمبا التنزاني مباراة الاهلي وسيمبا الأهلي يواجه سيمبا التنزاني مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني 2023 دوري السوبر الإفريقي كأس بطولة أفريقيا للأندية بطولة دوري السوبر الإفريقي الدوري الافريقي دوري السوبر الافريقي 2023 مباريات الدوري المصري قرعة كأس الأمم الإفريقية كأس الأمم الإفريقية 2023 كأس الأمم الأفريقية 2024 بطولة أفريقيا بطولة إفريقيا لكرة الطائرة قرعة كأس الأمم الافريقية 2023 كأس الأمم الأفريقية مصر 2019 بطولة أمم أفريقيا الدوري الإفريقي لكرة القدم 2023 السوبر الأفريقي مباريات الدوري الافريقي الدوري المصري قرعة دوري السوبر الإفريقي الدوري المصري الممتاز أهداف الأهلي الأهلي اليوم الاهلي ضد انبي الدوري المحلي الاهلي وسان جورج مباراة الأهلي ضد إنبي الأهلي 3 1 الإسماعيلي الأهلي والإسماعيلي الاهلي والمصري مباراة الأهلي ضد إنبي مباشر اهداف بطولة الدوری الإفریقی لکرة القدم بطولة الدوری الأفریقی الأفریقی لکرة القدم سیمبا التنزانی فی القارة الأولى من من بطولة

إقرأ أيضاً:

العين يضم نجم منتخب الأرجنتين قبل لقاء الأهلي في الإنتركونتيننتال

أعلن نادي العين الإماراتي، منافس النادي الأهلي في بطولة الإنتركونتيننتال، ضم صفقة جديدة في الميركاتو الصيفي الجاري قبل غلق باب القيد بدقائق.

العين يضم نجم منتخب الأرجنتين قبل لقاء الأهلي في الإنتركونتيننتال

وأكد نادي العين الإماراتي أنه تعاقد مع اللاعب جينو إنفانتينو، لاعب فريق فيورنتينا الإيطالي، ومنتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم الأخيرة تحت 20 سنة.

وكتب النادي عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي: «في إطار الجهود المبذولة من شركة العين لكرة القدم لتدعيم صفوف الزعيم للاستحقاقات القادمة وتلبيةً لمتطلبات الجهاز الفني، نعلن عن التعاقد مع اللاعب جينو إنفانتينو لاعب منتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم الأخيرة تحت 20 سنة، قادمًا من فيورنتينا الإيطالي لمدة موسم على سبيل الإعارة».

حسام المندوه: الفوز بالسوبر الإفريقي لا يمكن أن ينسينا أزمات الزمالك مدرب الزمالك: شيكابالا مؤسسة كاملة وتأثيره الإيجابي واضح على الجميع

وضرب النادي الأهلي موعدًا مع نظيره العين الإماراتي، في بطولة كأس إنتركونتيننتال، على استاد القاهرة الدولي يوم 29 أكتوبر، في المباراة التي تقام للمرة الأولى بتنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بعدما نجح «الأخير» في عبور منافسه أوكلاند سيتي، بالفوز عليه بسداسية مقابل هدفين، في اللقاء الذي أقيم على ستاد «هزاع بن زايد» بدولة الإمارات، في افتتاح البطولة.

ويواجه المتأهل من مباراة الأهلي والعين، الفائز في ديربي الأمريكيتين، في ما قبل نهائي كأس إنتركونتيننتال، ليصطدم المتأهل من تلك المواجهة بريال مدريد «بطل أوروبا»، في المباراة النهائية بدولة قطر.

مقالات مشابهة

  • حتا ودبا يتأهلان إلى دور الـ16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم
  • العين يضم نجم منتخب الأرجنتين قبل لقاء الأهلي في الإنتركونتيننتال
  • التويجري: حظوظ الأهلي في البطولة الآسيوية أفضل من الدوري .. فيديو
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • بينها اليمن.. اكتمال قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم
  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025
  • عاجل.. إلغاء الدوري الإفريقي في الموسم الجديد
  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • عاجل.. تشكيل ريال مدريد الرسمي أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني
  • عاجل.. تشكيل مانشستر يونايتد الرسمي لمواجهة توتنهام في الدوري الإنجليزي