دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، الجمعة، أهمية الحاجة لوقف إطلاق النار في غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية، وإنهاء دوامة العنف هذه، والوصول إلى حل دائم للنزاع الفلسطيني- الإسرائيلي.

وأضاف وزير الخارجية السعودي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الإندونيسية، بعد ختام قمة دول الخليج ورابطة دول الآسيان في العاصمة السعودية، الرياض: "لقد أكدنا ذلك في البيان المشترك الذي تبيناه، وأعتقد أن الأمر مهم جدا وإيجابي، وأعتقد أن هذا موقف قوي جدا من قبلنا، لكي نصل إلى مسارات عادلة للسلام، ويمكن أيضا أن نكون قدوة للعالم بما يهم مصالح الجميع".

وأردف الأمير فيصل بن فرحان في مقطع فيديو من المؤتمر الصحفي نشرته قناة (الإخبارية) السعودية، أنه تم اعتماد أن "تكون القمة الخليجية مع رابطة دول الآسيان بالتناوب بين المجموعتين كل عامين".

ومن جانبها، قالت وزيرة خارجية إندونيسيا، ريتنو مارسودي، في المؤتمر الصحفي: "اليوم نبني جسرا قويا يربط بين منطقتينا ونطور تعاونا يُدر الفوائد على شعوبنا"، بحسب ما نقلت عنها قناة (الإخبارية) السعودية.

وأضافت وزيرة الخارجية الإندونيسية أن "قادة قمة الخليج- آسيان أعربوا عن القلق من تصاعد العنف في غزة، وندعو لوقف فوري لإطلاق النار ودعم حل الدولتين".

السعوديةالحكومة السعوديةالرياضقطاع غزةنشر الجمعة، 20 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة السعودية الرياض قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: سنواصل جهودنا بالتعاون مع الشركاء للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة

أكد السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري، أن مصر ستستمر في جهودها رغم كل العقبات التي يضعها طرف بنفسه في عرقلة التوصل إلى وقف إطلاق النار.

وزير الخارجية: نؤكد ضرورة تجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية (فيديو) وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة

وقال "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الإثنين، إننا لن نتوقف عن جهودنا المخلصة والدؤوبة للعمل على سرعة وقف إطلاق النار، لأن هذا أمر لا يمكن تركه لإرادة طرف بعينه، أو لإرادة فردية لطرف بعينه، وهذا لا يمكن القبول به.

وتابع وزير الخارجية، أنه على مجلس الأمن الاضطلاع بمسؤولياته لوقف أعمال القتل الممنهج بحق الشعب الفلسطيني، مردفًا أننا سنواصل جهودنا بالتعاون مع الشركاء للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشنا مع الجانب المصري أيضا الخطط المتعلقة باليوم التالي لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير خارجية مصر يبحث مع بلينكن الحاجة لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الأمريكي: نعمل بصورة مباشرة على التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الإيطالي يجدد الدعوة لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • وزيرالخارجية: اتفقت مع بلينكن على الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • ‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار
  • «القاهرة الإخبارية»: الخارجية الأمريكية تدرس مقترحا لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: سنواصل جهودنا بالتعاون مع الشركاء للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة