نفت الرئاسة التركية، الخميس، الادعاءات المتداولة حول استعدادات تركيا للتدخل العسكري في الوضع في الشرق الأوسط، ووصفها بغير الصحيحة.

وقالت الرئاسة التركية، في بيان: “هذا استفزاز مطلق يهدف إلى إلقاء الظلال، على جهود الوساطة التي تبذلها أنقرة منذ بداية التصعيد”.

وأضافت الر ئاسة التركية :” أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية هاكان فيدان، يجريان اتصالات دبلوماسية هاتفية مستمرة كل يوم للتوصل إلى وقف لإطلاق النار”.

وتداولت أمس وسائل إعلام محلية تركية معارضة للحكومة الحالية وعلى حسابات على منصة إكس (تويتر)، تفيد بأن تركيا تستعد للتدخل العسكري في النزاع بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حول قطاع غزة.

وقالت الرئاسة التركية، أن الادعاءات القائلة بأن 500 ألف فلسطيني سيتم نقلهم إلى تركيا غير صحيحة.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا حرب غزة إسرائيل طوفان الأقصى عملية عسكرية غزة الرئاسة الترکیة

إقرأ أيضاً:

مقتل شاب سوري «طعناً» في مدينة أنطاليا التركية

تعرض شاب سوري، “للطعن حتى الموت” في مدينة أنطاليا التركية، بعد أن أوقفه ثلاثة أشخاص، حيث قتلوه ولاذوا بالفرار.

وقال “موقع imece gazetesi التركي”، “بينما استمرت الهجمات العنصرية ضد السوريين، والتي بدأت بادعاء الاعتداء الجنسي على طفل في قيصري، جاءت أنباء القتل من أنطاليا، حيث تعرض عامل سوري لاجئ يبلغ من العمر 17 عاما يدعى “أحمد النايف”، والذي كان يسير في أحد شوارع منطقة سيريك، للطعن حتى الموت”.

وأفاد الموقع، “بأنه بينما كان “النايف”، يسير في أحد شوارع منطقة كوكيز، أوقفه ثلاثة أشخاص نزلوا من دراجتين ناريتين، وقاموا بطعنه حتى الموت، وتمكن المشتبه بهما “ر.أ” و “ي.ي”، من الفرار من مكان الحادث على متن دراجتين ناريتين، وتم إلقاء القبض على المشتبه به الثالث “إ.أ”.

يذكر أن أعمال عنف كانت قد اندلعت الأحد الماضي، بعد اعتقال سوري للاشتباه في تحرشه بقاصر، واستهدفت مجموعة أشخاص متاجر وممتلكات تابعة لسوريين في مدينة قيصري الواقعة وسط تركيا، وامتدت الاعتداءات إلى المدن الأخرى المجاورة بينها إسطنبول، حيث عززت الشرطة الإجراءات الأمنية حول القنصلية السورية.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعليقا على الهجمات التي نفذها أتراك على منازل وممتلكات تعود لسوريين، في مدينة قيصري: “بغض النظر عن هوياتهم، فإن إضرام النيران في الشوارع وفي المنازل هو أمر غير مقبول”.

تجدر الإشارة إلى أن الهجمات العنصرية بحق السوريين في تركيا ازدادت مؤخراً، ويوجد في تركيا 3 ملايين و115 ألفاً و844 لاجئاً سورياً بحسب أحدث إحصائية صادرة عن رئاسة الهجرة التركية، مع الإشارة إلى أن معظم اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا، يعانون ظروف معيشية صعبة، فضلاً عن تعرضهم لتصرفات عنصرية، ما يدفعهم للهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.

مقالات مشابهة

  • روسيا ترفض تولي أردوغان الوساطة مع أوكرانيا
  • مقتل شاب سوري «طعناً» في مدينة أنطاليا التركية
  • الشرطة التركية تعتدي على سوريين.. ما حقيقة الفيديو؟
  • تعاون إقليمي جديد: تركيا ومجلس التعاون الخليجي
  • تركيا.. ارتفاع تكلفة المعيشة في إسطنبول 3.25%
  • الخارجية التركية ترد على اتهام الحكومة بالفشل في الشرق الأوسط
  • اتهام مؤلف مسلسل The Umbrella Academy بالتنمر
  • بعد عام من توقيع خطة التعاون العسكري.. خالد بن سلمان يلتقي أردوغان ويعقد مباحثات في تركيا
  • النشاط التركي الاستثنائي في الشمال تعاونه أيادٍ عراقية.. ما قصة التصاعد العسكري المفاجئ؟
  • ما سبب الاشتباكات بين السوريين والقوات التركية؟