في جمعة "تحيا مصر لدعم فلسطين"، توافد المواطنين على المنصة في مدينة نصر، استجابة للدعوات التي طالبت بالنزول رفضًا لتهجير الفلسطينيين من أرضهم إلى سيناء.

وردد الحاضرين العديد من الهتافات ضد الكيان الصهيوني منها: “يا سفيرهم اطلع بره.. يا فلسطين يا فلسطين.. احنا معاكي ليوم الدين.. بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين”.

جاء ذلك بعد المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق الأطفال والنساء وكبار السن وكانت آخرهم قصف مستشفى المعمداني التي تخطى عدد القتلى فيها 3000 شخصًا.

وتوافد المواطنين باختلاف أعمارهم على المنصة حاملين أعلام مصر وفلسطين، وذلك تفويضًا للرئيس عبد الفتاح السيسي لحماية أمن مصر القومي واتخاذ إجراءات لدعم القضية الفلسطينية.

وانتفضت الجامعات المصرية ومحافظات مصر، الأيام الماضية احتجاجا على عملية القصف الإسرائيلية التى استهدفت مستشفى المعمدانى، وذلك اعتراضًا على جرائم الكيان الصهيوني وتأييدًا لموقف مصر والرئيس السيسي من القضية الفلسطينية إجمالا ومن الموقف الراهن حيال الأزمة التى اندلعت فى قطاع غزة على مدار الـ10 أيام الماضية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنصة فلسطين الجمعة 20 أكتوبر 20 اكتوبر

إقرأ أيضاً:

"المصريين": مطالبة الحوار الوطني مشاركة المواطنين في قضية الدعم نقلة في تعددية اتخاذ القرار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمن  حسين أبوالعطا، رئيس حزب "المصريين"، مطالبة الأمانة الفنية للحوار الوطني المصريين للمشاركة في مناقشات حول هذه قضية تحويل الدعم العيني إلى نقدي، مؤكدًا أنها تعد خطوة إيجابية تهدف إلى إشراك المواطنين في صنع القرار والتعبير عن آرائهم.

وقال "أبوالعطا" في بيان اليوم الأربعاء، إن الحوار الوطني يُعد منصة ضرورية لتحقيق توافق مجتمعي حول السياسات الاقتصادية، خاصة تلك التي تتعلق بالدعم والتحويلات، موضحًا أن الدعم هو إحدى الأدوات الرئيسية التي تستخدمها الدولة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، خصوصًا في ظل الأزمات الاقتصادية التي تعاني منها البلاد، ولكن، في ظل الظروف الحالية، أصبح من الضروري إعادة النظر في كيفية توزيع هذا الدعم، ومدى كفاءته في الوصول إلى الفئات المستحقة.

وأكد رئيس حزب "المصريين" على أهمية وجود آلية واضحة لتحويل الدعم، بحيث لا يقتصر الأمر على مجرد إقرار أو إلغاء الدعم، بل يجب أن يتضمن تحسين آليات التنفيذ، وزيادة الشفافية، وتطبيق معايير دقيقة لتحديد المستفيدين، مشيرًا إلى أن مشاركة المواطنين في هذه المناقشات تساهم في تعزيز ثقتهم في الدولة، حيث يتمكنون من التعبير عن احتياجاتهم وتطلعاتهم.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية إلى أهمية الاستماع إلى مختلف الآراء والاقتراحات خلال هذه المناقشات، حيث إن التعددية في وجهات النظر تساهم في تحقيق حلول أكثر شمولية وفعالية، مؤكدًا على ضرورة  أن تشمل المناقشات جميع الفئات، من الطبقات المتوسطة إلى الفئات الأكثر احتياجًا، لضمان أن تكون الحلول المطروحة متوازنة ومناسبة للجميع.

واختتم: دعوة الأمانة الفنية للحوار الوطني المواطنين للمشاركة في مناقشات دعم التحويل هي فرصة لتقوية العلاقة بين الحكومة والمواطنين، فكلما زادت مشاركة المجتمع، كلما كانت السياسات أكثر توافقًا مع احتياجات المواطنين، مما يؤدي في النهاية إلى تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في البلاد، وهو ما تهدف إليه رؤية الحكومة.

مقالات مشابهة

  • إنجاز تاريخي لدعم المصريين.. حملة «100 يوم صحة» تتجاوز الـ100 مليون خدمة مجانية في 64 يوما
  • الدولية لدعم فلسطين: العدوان على غزة ولبنان وحشي وغير مسبوق (فيديو)
  • الطائرات الحربية تنفذ مناورة لرسم علم مصر في حفل الكليات العسكرية
  • إيران تستدعي سفيري ألمانيا والنمسا بسبب التنديد بهجومها على الكيان الصهيوني
  • ما هي مواصفات الصواريخ الإيرانية التي استهدفت الكيان الصهيوني؟
  • "المصريين": مطالبة الحوار الوطني مشاركة المواطنين في قضية الدعم نقلة في تعددية اتخاذ القرار
  • شاهد| بيان القوات المسلحة بشأن استهداف أهداف حيوية في عمق الكيان الصهيوني بثلاثة صواريخ مجنحة نوع “قدس5” (فيديو)
  • تركيا بعد فلسطين ولبنان.. «أردوغان» يحذر الكيان الصهيوني من عواقب التوغل البري (تفاصيل)
  • السفير علاء موسى: توجيهات رئاسية لمتابعة أوضاع المواطنين المصريين بلبنان
  • بيان للقوات المسلحة للإعلان عن عملية عسكرية في عمق الكيان الصهيوني بعد قليل