بوابة الوفد:
2024-07-02@11:31:17 GMT

5 مسيرات حاشدة تنطلق في شوارع الاسماعيليه

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

التقت خمسة مسيرات حاشدة  من أحياء الاسماعيليه عقب صلاة  الجمعة  بميدان الممر بالإسماعيلية واجتمعو  في مظاهرة حاشدة شارك فيها أكثر من ١٠ الالف متظاهر  دعت إليها قوى وطنية وشعبية وأحزاب تضامنا مع قطاع غزة وتنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين في القطاع ورفضا لدعوات تهجير أهالي القطاع.

وانطلقت مسيرة حاشدة  من مسجد المطافي بالإسماعيلية عقب صلاة الجمعة حتى الميدان شارك فيها المئات من المواطنين وقوى شعبىة وأحزاب ورجال الدين الإسلامي والمسيحي .

فيما انطلقت مسيرة من مسجد الاسراء وأخرى من مقر حياة كريمة ومسيرات من مراكز وقرى الاسماعيليه.

واتشح ميدان الممر بلافتتات دون عليها لا لتهجير الفلسطينين ..غزة الصامدة..لا لقتل الاطفال والمدنيين .

ورفع المشاركون اعلام فلسطين والشالات الفلسطينية مرددين هتافات صاخبة تندد باستهداف  المدنيين وتدمير البنية التحتية .

وردد المتظاهرون هتافات أبرزها خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود...على القدس رايحين شهداء بالملايين...القدس عربية وسيناء مصرية ..الله اكبر فوق كيد المعتدين ...لا اله الا الله الشهيد حبيب الله ...يا فلسطيني يا فلسطيني ..دمك دمي دينك ديني.

وحرص أهالي على اصطحاب أطفالهم للمظاهرة مؤكدين أن ما يحدث لاطفال غزة كان سببا رئيسيا لإعلام أطفالهم بالقضية الفلسطينية وكشف حقيقة العدو الإسرائيلي وما يفعله من جرائم ضد الإنسانية.

وشهدت الإسماعيلية على مدار ال ٤٨ ساعة الماضية مظاهرات طلابية بجامعة قناة السويس دعا إليها اتحاد طلاب جامعة قناة السويس داخل الحرم الجامعي  ومظاهرات نظمتها نقابة المحامين بالإسماعيلية.

ودعت نقابة الأطباء بالإسماعيلية الأطباء لتدوين بياناتهم التفصيلية للراغبين في المشاركة في الدعم الطبي المقدم لجرحى قطاع غزة بمستشفيات سيناء خلال الأيام المقبلة لتلقي العلاج اللازم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الاسماعيلية مظاهرات الإسماعيلية قطاع غزة الاعتداءات الإسرائيلية رفض تهجير الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس.. «التصحيح مستمر»

أيام قليلة وتعلن جامعة قناة السويس موعد ظهور نتيجة كلية التجارة، مع قرب انتهاء أعمال التصحيح في الكلية والتي بدأت فور انتهاء العلم الدراسي 2023-2024، خلال شهر يونيو الجاري، وتجهيز قائمة بأسماء أوائل الدفعة من الخريجين لهذا العام.

رئيس الجامعة: نعمل علي إعداد النتائج في أسرع وقت 

وقال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إنه تم إعلان نتائج عدد من الفرق، في الكليات المختلفة خلال الأيام القليلة الماضية، بينها فرق بكلية التجارة والكلية المصرية الصينية للعلوم والتكنولوجيا.

وأضاف «مندور»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه يُجرى العمل على إنهاء أعمال التصحيح في مختلف الفرق، مشيرا إلى أنه وجه بسرعة إنجاز تصحيح الفرق النهائية من الكليات، وإتاحتها للطلاب عبر برنامج «ابن الهيثم» المخصص لإعلان النتائج.

وقال «مندور»، إن جميع الامتحانات انتهت في الكليات عدا كليتي طب الأسنان والصيدلة، حيث لازال الطلاب يجرون الاختبارات حتي الأسبوع الأول من شهر يوليو، فيما أشار إلى اعتماد نتائج جميع الفرق في الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية وإعلان أسماء الطلاب العشر الأوائل على الكلية، واعتماد نتائج البرامج الجديدة بكلية التجارة (برنامج FMI المستوى الأول والثاني والثالث - برنامج CH المستوى الأول والثاني - برنامج BIS المستوى الثاني والثالث). 

موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس

وكشفت مصادر مسؤولة في كلية التجارة عن موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس، والذي من المفترض أن يكون في النصف الثاني من شهر يوليو المقبل.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ«الوطن»، أن كلية التجارة من أكبر الكليات في عدد الطلاب ويستغرق التصحيح والمراجعة عدة أيام، إلا أنه تم إنجاز جزء كبير من تصحيح أوراق الدفعة الرابعة تمهيدا بإعلانها وإعلان أسماء العشرة الأوائل علي الدفعة.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • رئيس قناة السويس والهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة "انتيبوليوشن إيجيبت
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي
  • موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس.. «التصحيح مستمر»
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 7 مسيرات حوثية ومحطة تحكُّم أرضية
  • بآيادٍ مصرية.. 7 معلومات عن قاطرات قناة السويس الجديدة (صور)