أعربت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، عن سعادتها باللقاء مع شابات مبدعات ومبتكرات اخترن ملفا من أصعب الملفات وظاهرة يعاني منها أغلب دول العالم، لتنفيذ حملة توعوية من خلال إعلانات تلفزيونية وإعلان للراديو.

لمكافحة الهجرة غير الشرعية.. وزيرة الهجرة تختار مشروع تخرج لشابّات مصريات مبدعات

وأشادت سيادتها بالرسائل التي تضمنتها الإعلانات وحرصهم على أن تصل للجمهور المتلقي ببساطة ويسر، قائلة: “ إن الوزارة اختارت مشروع التخرج ليكون جزءًا أساسيًا من حملتها لمكافحة الهجرة غير الشرعية، فضلا عن تجسيده لروح الابتكار لدى الشباب بما يؤكد دعم الوزارة للشباب دائمًا”.

 

 المركز المصري الألماني للهجرة والوظائف

 

وتابعت وزيرة الهجرة: "أننا قررنا رعاية هذا المشروع، ونخطط لأن يصبح جزءًا من حملتنا التوعوية التي ستبدأ بمجموعة إعلانات على صفحات الوزارة على منصات التواصل الاجتماعي وبرامج الراديو والتلفزيون، كما سنطرح على الجهات الصحفية والإعلامية في إطار المسئولية المجتمعية أن يبثوا هذه الإعلانات دعما لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية في مصر وتوفير البدائل الآمنة من خلال مؤسساتها، بما في ذلك المركز المصري الألماني للهجرة والوظائف وإعادة الإدماج، والاتفاقيات الدولية مع منظمة الهجرة الدولية وغير من المنظمات العالمية".

 

المقومات والفرص الاستثمارية الواعدة

 

وأضافت السفيرة سها جندي أن مصر تتمتع بالعديد من المقومات والفرص الاستثمارية الواعدة التي من الممكن أن يستغلها الشباب في ظل التيسيرات التي تم توفيرها لتشجيعهم على تنفيذ مشروعاتهم الخاصة على أرض وطنهم، لإثنائهم عن فكرة الهجرة غير الشرعية، فالدولة المصرية قامت بتنفيذ العديد من المشروعات القومية التنموية والتي من خلالها استطاعت مصر الصمود أمام كافة الأزمات التي عانى منها العالم من جائحة كورونا والأزمة الاقتصادية، التي تسببت بها الأحداث التي يشهدها العالم خلال الفترة الراهنة.

 

 المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"

 

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وتحت رعاية وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وفي إطار تمكين المرأة ودعم الشباب المبدع، استقبلت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة 6 طالبات مبدعات من كلية الإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (فرع القرية الذكية)، وذلك لعرض مشروع التخرج الخاص بهن والذي خصصوه لمناقشة مكافحة الهجرة غير الشرعية، وتم تنفيذه تحت رعاية وزارة الهجرة.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفيرة سها جندي مكافحة الهجرة غير الشرعية وزيرة الهجرة الهجرة غیر الشرعیة وزیرة الهجرة سها جندی

إقرأ أيضاً:

السودان: اجتماع بالقاهرة لبحث سبل مكافحة الهجرة غير الشرعية

الجانبان بحثا سبل معالجة التحديات التي تواجه الوجود السوداني في مصر خاصة القادمين بعد اندلاع الحرب

التغيير:القاهرة

بحث وكيل وزارة الخارجية المكلف بالإنابة السفير حسين الأمين الفاضل مع السفيرة رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، والإتجار بالبشر في جمهورية مصر العربية نائلة جبر، سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مكافحة الهجرة غير الشرعية والحد من الاتجار بالبشر.

كما بحث اللقاء الذي انعقد الخميس، سبل معالجة التحديات التي تواجه الوجود السوداني في جمهورية مصر العربية خاصة القادمين بعد اندلاع الحرب منتصف أبريل الماضي.

ويأتي اجتماع الجانبين هذه القضايا بهدف الوصول لمعالجات فورية وناجعة لها بالتشاور بين السلطات المعنية في البلدين.

وحضر اللقاء سفير السودان في القاهرة ومندوبه الدائم بالجامعة العربية والأمين العام لجهاز السودانيين بالخارج ونائب مساعد وزير الخارجية المصري للهجرة واللاجئين والاتجار بالبشر.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية معقدة.

وتسببت الحرب في حدوث أسوأ أزمة في العالم بعد أن اضطر نحو 12 مليون شخص إلى النزوح؛ بسبب الحرب بين الجيش والدعم السريع، بينما اضطر ما يزيد على مليونين لعبور الحدود.

الوسومآثار الحرب بين الجيش والدعم السريع اللاجئون السودانيون مصر

مقالات مشابهة

  • إندونيسيا ترحل 13 تايوانيا يشتبه في ارتكابهم جرائم خطيرة
  • وكيل الخارجية السوداني: بعد تمرد الدعم السريع البلاد أصبحت أكبر الدول المُصدرة للهجرة
  • السودان: اجتماع بالقاهرة لبحث سبل مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • “الدبيبة” يبحث ملف الهجرة غير الشرعية مع المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة
  • «الدبيبة» يبحث مع مسؤولة أممية ملف الهجرة غير الشرعية
  • طرابلس تستضيف منتدى الهجرة عبر المتوسط
  • نوفا: لهذه الأسباب مجتمعة زار الوفد الأوروبي شرق ليبيا مؤخرًا
  • وزيرة الشباب: التزام الكويت راسخ بدعم الشباب وتمكينهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم
  • بمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنة
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية