أبوظبي في 20 أكتوبر/ وام / اختتمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مشاركتها بوصفها الشريك الاستراتيجي في منتدى الاستثمار العالمي، الذي عقد للمرة الأولى في أبوظبي، وجمع أكثر من 7,000 من المسؤولين الحكوميين وصُنّاع القرار وقادة الأعمال وخبراء الاستثمار من أكثر من 160 دولة على مدى 5 أيام لمناقشة أهم قضايا الاستثمار في التنمية المستدامة.

وأكد سعادة أحمد خليفة القبيسي مدير عام الغرفة، أن منتدى الاستثمار العالمي نجح في تحقيق أهدافه الرامية إلى توفير رؤية شاملة للمستثمرين حول الفرص الاستثمارية الواعدة على المستوى المحلي والعالمي، كما ساهم في تسليط الضوء على أبرز التجارب والممارسات الفاعلة في مواجهة التحديات بمختلف المجالات الاستثمارية الصناعية والتجارية، وسبل الوصول إلى التنمية الاقتصادية المستدامة.

ولفت القبيسي ضمن مشاركته في جلسة بعنوان "إطلاق العنان للاستثمارات في منطقة أفريقيا والبحر الكاريبي والمحيط الهادئ من خلال منصة "استثمر في دول أفريقيا والبحر الكاريبي والمحيط الهادئ"، إلى أن دولة الإمارات تعد الأكبر على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي من حيث الاستثمارات والمنح لدول الكاريبي والمحيط الهادئ، مؤكدا حرص غرفة أبوظبي على تعريف أعضائها بتلك المنصة البارزة التي توفر العديد من الفرص الاستثمارية الخصبة في تلك الدول، وتمنح المستثمرين آفاقاً واسعة لبناء العلاقات التجارية وتأسيس الأعمال على نطاق دولي.

من جانب آخر، نظمت الغرفة خلال المنتدى 5 جلسات نقاشية وحوارية فاعلة، ركزت في مجملها على أهمية تبادل الرؤى والخبرات حول آخر المستجدات وسبل تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة والحلول المستقبلية للاقتصاد العالمي، لاسيما في القطاعات الاستثمارية ذات الأولويات المشتركة ومنها قطاعات التجارة والصناعة والغذاء والزراعة والتكنولوجيا والتقنيات والأمن السبيراني وغيرها.

وحظيت الجلسات النقاشية لغرفة أبوظبي بتسجيل نحو 700 شخص من الخبراء والمختصين في قطاعات الأعمال التجارية والصناعية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

وشهد المنتدى، انعقاد جلسة بعنوان "حوار الأعمال التجارية: الزراعة والأمن الغذائي"، شارك فيها وسيم الحلبي، عضو مجلس إدارة غرفة أبوظبي، وأدارها محمد وليد لطفي، خبير اقتصادي أول وعالم بيانات في غرفة أبوظبي. كما شارك أحمد خليفة المهيري، عضو مجلس إدارة غرفة أبوظبي والرئيس التنفيذي لشركة الواحة كابيتال، في جلسة بعنوان "الحوار التجاري: الاستثمار في أوقات الأزمات"، أدارها سلطان زياد حاطوم، مستشار اللجان القطاعية في غرفة أبوظبي. بالإضافة إلى ذلك، شاركت مروة عبدالله جمعة المنصوري، عضو مجلس إدارة غرفة أبوظبي ومجلس سيدات أعمال أبوظبي ومستشارة التحول الرقمي في شركة سيمنز أدفانتا، في جلسة بعنوان "الحديث عن الأعمال: تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)"، كما أدار سلطان زياد حاطوم، مستشار اللجان القطاعية في غرفة أبوظبي، جلسة بعنوان "الحديث عن الأعمال: إدارة سلسلة التوريد"، أما عارف عبد الرحمن الفرا، المستشار الاقتصادي في غرفة أبوظبي فأدار جلسة بعنوان "الأعمال التجارية: الاقتصاد الأخضر".

عبد الناصر منعم/ اليازية الكعبي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: جلسة بعنوان

إقرأ أيضاً:

الإمارات تختتم جولتها الترويجية "حياكم في أبوظبي" بالقاهرة والإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي جولتها الترويجية "حياكم في أبوظبي" في العاصمة المصرية القاهرة ومدينة الإسكندرية، مسلطةً الضوء على فرص النمو في قطاع السياحة في الإمارة، وعروضها الترفيهية والثقافية الاستثنائية، وجدولها الحافل بالفعاليات الممتدة على مدار العام، وما تتضمنه من منشآت ومرافق حديثة ومتطورة لتنظيم أنشطة سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض.

وشهدت الجولة دراسة سُبل تعزيز روابط التعاون القائمة مع الشركاء في مصر، وبناء علاقات أعمال جديدة، وذلك خلال اللقاءات والاجتماعات والعروض التقديمية وفعاليات التواصل بين ممثلي الفنادق ومعالم الجذب وشركات إدارة الوجهات في أبوظبي مع أبرز وكلاء السفر والعطلات وخبراء قطاع السياحة في مصر.

وتنظم الدائرة جولات "حياكم في أبوظبي" لتزويد شركائها في الأسواق الرئيسية المستهدفة برؤية شاملة على أحدث المستجدات في الوجهة السياحية، وتجاربها المُلهمة، وعروض الترفيه العائلي المتنوعة التي تدعو الجميع إلى الاستمتاع بها و"اكتشافها على طريقتهم"، من الاستجمام والتجدد في منطقة العين إلى الحماس والمغامرة في المدن الترفيهية العالمية في جزيرة ياس.

وقال عبدالله يوسف، مدير إدارة العمليات الدولية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: "منحتنا جولة "حياكم في أبوظبي" منصة فعالة لتعميق أطر التعاون المستمر مع شركائنا، ما يمهد الطريق أمامنا لتطوير باقات وبرامج وتجارب "لا تُنسى" تستقطب مزيداً من الزوار المصريين إلى الإمارة. واستعرضنا خلال الجولة آفاق النمو الواعدة في قطاع السياحة في أبوظبي، ومبادراتنا الجديدة المُصممة خصيصاً لدعم الشركاء، ترسيخاً لمكانة الإمارة في صدارة الوجهات المفضلة للزوار المصريين."

وتناولت اللقاءات أيضاً المنصة التدريبية الإلكترونية "خبراء حياكم في أبوظبي"، التي أطلقتها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لتمكين الشركاء من منظمي الرحلات ووكلاء السفر وتزويدهم بالمعارف والخبرات والأدوات اللازمة للترويج للبرامج السياحية في الإمارة، وتقديمها لعملائهم بكفاءة.

وتتماشى جولات "حياكم في أبوظبي" مع استراتيجية أبوظبي السياحية 2030 التي تهدف إلى زيادة عدد زوار الإمارة من حوالي 24 مليون زائر في العام 2023 إلى 39.3 مليون زائر بحلول العام 2030. وتدعم أيضاً رسالة دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الرامية إلى استثمار قوة الشراكات المحلية والإقليمية والدولية تكريساً لريادة الإمارة على خريطة عواصم السياحة العالمية.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار خلال منتدى الأعمال المصري الفرنسي في باريس: 7 مليار يورو استثمارات فرنسية بمصر
  • الإمارات تختتم جولتها الترويجية "حياكم في أبوظبي" بالقاهرة والإسكندرية
  • الغرفة التجارية بالإسماعيلية تختار إنچي هيبة مستشارا إعلاميا
  • محافظ بورسعيد يستقبل مجلس إدارة غرفة الملاحة لبحث سُبل التعاون
  • الأمير حسام بن سعود يتسلم التقرير الختامي للدورة العاشرة لغرفة الباحة
  • خلال أيام.. جلسة بين ميكالي واتحاد الكرة لحسم تشكيل جهازه المعاون
  • البحرية السلطانية العمانية تختتم مشاركتها في بطولة العالم إكستيرا إيطاليا
  • غرفة الأخشاب والأثاث: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • غرفة الأخشاب: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • جلسة حوارية بـ”معرض الكتاب” عن الاستثمار في قطاع النشر