أدى المئات من أبناء محافظة المنوفية، صلاة الغائب على شهداء فلسطين في عدد من مساجد المحافظة حددتها وزارة الأوقاف، بعد صلاة الجمعة، وسط دعوات بالتوجه إلى الميادين للمشاركة في مسيرات لدعم الشعب الفلسطيني ورفض التهجير، ودعم موقف الرئيس عبدالفتاح السيسي فيما يخص القضية الفلسطينية.

وأكد إمام مسجد سيدي خميس، على ضرورة التفاف الجميع خلف القيادة السياسية، التي دائما ما تضع القضية الفلسطينية في مقدمة القضايا التي تهم الدولة المصرية.

وصلى الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف في محافظة المنوفية، صلاة الغائب على شهداء فلسطين، في مسجد سيدي خميس بمدينة شبين الكوم، داعيا الله أن يرحم شهدائنا وأن يعلي كلمة الحق.

هتافات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي

وعقب الانتهاء من أداء صلاتي الجمعة والغائب، أطلق المئات الهتافات المناهضة للكيان الصهيوني واعتداءه الغاشم على الفلسطينيين من المدنيين العزل وضرب المستشفيات ودور العبادة، كما رددوا هتافات تهاجم أمريكا كونها أكبر الداعمين للاحتلال الإسرائيلي.

متظاهرات حاشدة لدعم الرئيس السيسي

ودعا عدد كبير من الأحزاب والنقابات والنواب وشخصيات عامة، إلى تنظيم مظاهرات حاشدة في مدينة شبين الكوم لدعم القضية الفلسطينية، والتنديد بالمجازر التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي، وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي في موقفه الرافض لتهجير الفلسطينيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية فلسطين القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشيد بالموقف الجزائري الرافض للعدوان والحصار المفروض على اليمن

الثورة نت|

بعث وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف، رسالة خطية إلى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية في الخارج بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية أحمد عطاف.

وعبر وزير الخارجية في رسالته عن تقدير الجمهورية اليمنية للموقف المبدئي للجمهورية الجزائرية الرافض للعدوان العسكري والحصار الشامل المفروض على بلادنا، مشيراً إلى أنه ليس بالموقف الغريب على الجزائر التي تمثل رمزاً هاماً من رموز البلدان المدافعة عن حق الدول في الدفاع عن نفسها وتقرير مصيرها.

وأكد أن القضية الفلسطينية القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية ولكل أحرار العالم، وأن موقف وقرار القيادة اليمنية في استهداف العدوان الإسرائيلي جاء نتيجة الاستجابة لما يشعر به الشعب اليمني تجاه فلسطين وشعبها ودعته لاتخاذ موقفه وقراره الإنساني والقانوني في الدفاع عن حياة الأبرياء من الأشقاء الفلسطينيين الذين يعاون من ويلات الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1948، وبدعم مالي وسياسي وعسكري ولوجستي من عدد من الدول الكبرى، وللأسف تخلى مؤخراً عدد من الأشقاء عن الدفاع عن القضية الفلسطينية والاتجاه نحو التطبيع المجاني مع العدو الإسرائيلي.

وأضاف الوزير شرف، أن استهداف السفن المملوكة للعدو الإسرائيلي أو المتجهة من وإلى الموانئ الفلسطينية المحتلة مرتبط ارتباطاً وثيقاً بإنهاء العدوان الإسرائيلي ودخول المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل.

واختتم رسالته بالتأكيد على رغبة القيادة اليمنية بصنعاء في تعزيز التعاون المشترك بين اليمن والجزائر في جميع المجالات والتنسيق الدائم بينهما وبالأخص في مرحلة ما بعد العدوان على اليمن، لما في ذلك من فائدة لصالح الشعبين الشقيقين، وكذا مصالح الأمة العربية والإسلامية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • وزير الخارجية يشيد بالموقف الجزائري الرافض للعدوان والحصار المفروض على اليمن
  • جامعة المنوفية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ماذا قال بايدن وترامب عن القضية الفلسطينية؟
  • قيادي بفتح: مصر لم تبخل على القضية الفلسطينية ودائما حاضرة وداعمة (فيديو)
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي
  • العدوان على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37765
  • أكل الأدمغة وسرقة الأعضاء.. جرائم ليست جديدة على الاحتلال الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37765