احتشد الآلاف من المصريين في مختلف المحافظات المصرية اليوم الجمعة، ونظموا مسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ضد ما يحدث في قطاع غزة منذ أسبوعين.

ونظم الآلاف من المصريين، قبل صلاة الجمعة اليوم، وقفة تضامنية من الجامع الأزهر، مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً بانتهاكات الجيش الإسرائيلي. وردد المصلون هتافات مؤيدة لفلسطين وغزة، وضد الجيش الإسرائيلي.



وأقام المواطنون صلاة الغائب على شهداء فلسطين في المسجد الأزهر وفي عدد من المساجد الأخرى على مستوى محافظات مصر.

مظاهرات الجامع الأزهر تعبر الشارع بالآلاف pic.twitter.com/cQpaULvB7S

— Samir Omar (@SamirOmarSky) October 20, 2023 مطالبات بفك الحصار

وفي محافظة الجيزة المصرية توافد المواطنون على الساحات الكبرى بجوار مسجد الاستقامة ومسجد مصطفى محمود، رافعين الأعلام الفلسطينية ورددوا شعارات مؤيدة للشعب الفلسطيني.

وطالب المتظاهرون بسرعة دخول المساعدات لقطاع غزة من أجل إنقاذ ملايين الأشخاص من الحصار المفروض عليهم من قبل إسرائيل.


وأكد المتظاهرون أنهم يدعمون ويؤيدون التحركات التي يقوم بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لعدم تصفية القضية الفلسطينية من خلال تهجير أهالي غزة إلى سيناء وتحويلها إلى ساحة حرب مع إسرائيل.

????الآن
مظاهرات دعما للقضية الفلسطينية من أمام مسجد القائد ابراهيم من محافظة الإسكندرية، مصر#فلسطين_قضية_كل_المصريين pic.twitter.com/VakLaujCHu

— عائشة السيد - Aisha AlSayed (@aishaalsayed9) October 20, 2023

مسيرات حاشدة

وفي محافظة الإسكندرية نظم المصريون مسيرات حاشدة أمام مسجد القائد إبراهيم، مرددين شعارات مؤيدة للشعب الفلسطيني، وطالبوا بسرعة فتح معبر رفح أمام المساعدات التي تنتظر دخولها من أجل إنقاذ الفلسطنيين في قطاع غزة.

وأكد المتظاهرون أنهم يرفضون تماماً فكرة تهجير الشعب الفلسطيني في سيناء، وخروج هذه المسيرات جاءت تلبية لدعوات القوى السياسية للوقوف معاً امام تلك المحاولات التي تسعى لتصفية القضية الفلسطينية.

وتصدرت أخبار تلك المظاهرات مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وسط تأكيد الآلاف مشاركتهم في المظاهرة دعما للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ودعا مجلس أمناء الحوار الوطني "المكوّن من قوى سياسية ونقابية وأهلية وشبابية" لحشد شعبي الجمعة، أمام نصب الجندي المجهول شرق العاصمة المصرية القاهرة.

وعلى مدار يومين ماضيين خرجت المظاهرات في الكثير من المدن، من شمال البلاد إلى جنوبها، وأشرف على تنظيمها نقابات وجمعيات وطلاب جامعات وغيرهم.

وكان الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، جدّد في مؤتمر صحافي في القاهرة مع المستشار الألماني أولاف شولتس، الأربعاء الماضي، تأكيده بأنه "لا يمكن السماح بالتهجير القسري للفلسطينيين".

كما أكّد ثقته في أن ملايين من الشعب المصري تفوّضه في رفض تهجير الفلسطينيين أو تصفية قضيتهم على حساب الأراضي المصرية.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها

شدد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، على ضرورة حشد الجهد الدولي والعمل على وقف الاعتداءات الهمجية ضد الفلسطينيين. وذكر بيان للدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية، ورد لـ السومرية نيوز، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل في قصر بغداد، مستشار الرئيس الفلسطيني والناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة الذي نقل رسالة لفخامة الرئيس من الرئيس الفلسطيني محمود عباس تتعلق بتطورات القضية الفلسطينية وما يعانيه الفلسطينيون من أعمال عدوانية أثرت على جميع مناحي الحياة في قطاع غزة ومدن أخرى، مؤكداً إن استقرار المنطقة مرتبط باستقرار الأوضاع في فلسطين".

وأضاف، أن "رشيد، جدد موقف العراق الداعم لنضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف، مشدداً على ضرورة حشد الجهد الدولي والعمل على وقف الاعتداءات الهمجية على المدنيين العزل وإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية لهم بشكل فوري".

بدوره، أعرب أبو ردينة عن شكره وتقديره للرئيس ولما يقدمه العراق حكومة وشعباً من جهود دفاعاً عن القضية الفلسطينية، مؤكداً حرص بلاده على استمرار التعاون مع العراق في شتى المجالات.

مقالات مشابهة

  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • السلطة الفلسطينية ترفض استقدام قوات أجنبية لغزة
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • الرئيس السيسي: مصر صمدت بعزة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم 
  • زعيم التيار العربي اللبناني: جبهة اليمن تكشف نقطة ضعف استراتيجية لـ”إسرائيل” وتدعم صمود غزة بالجهاد والأفعال
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة