أدى الآلاف من المصلين بالقليوبية، اليوم، صلاة الغائب على أرواح الشهداء في فلسطين، من الذين لقوا مصرعهم جراء القصف المتواصل لجيش الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة على مدار 14 يوما.

صلاة الغائب على أرواح شهداء فلسطين

وشهد مسجد ناصر في بنها، بحضور الشيخ صبري ياسين مسؤول الاتصال السياسي بوزارة الأوقاف، أداء المئات من المصلين داخل صحن المسجد، وكذلك في الساحة المباشرة له، صلاة الغائب على أرواح الشهداء في فلسطين، كما تضرعوا إلى الله أن ينصر الشعب الفلسطيني على العدو المحتل، وأن يتغمد الشهداء برحمته ومغفرته، ويحفظ الشعب الفلسطيني.

الآلاف في المساجد لدعم القضية الفلسطينية بالقليوبية

فيما أوضح الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أن الآلاف من أهالي القليوبية أدوا صلاة الغائب على شهداء فلسطين عقب الانتهاء من صلاة الجمعة اليوم.

كما شهدت مديرية الأوقاف بالمحافظة أداء الصلاة في عدد المساجد الرئيسية في 5 مساجد في مختلف أنحاء المحافظة بحضور قيادات وزارة الأوقاف حيث جرى أداء صلاة الغائب فضلًا عن الدعاء بالشفاء للمصابين، وبأن يرفع الله البلاء عن غزة وأهلها.

5 مساجد لأداء صلاة الغائب في القليوبية

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية أن المديرية خصصت 5 مساجد رئيسية لأداء صلاة الغائب على شهداء فلسطين، وهي مسجد ناصر بنها بحضور الشيخ صبري ياسين مسؤول الاتصال السياسي بوزارة الأوقاف، ومسجد سيدي راجح في بنها بحضور الشيخ صفوت أبو السعود مدير المديرية، ومسجد سيدي عواض في قليوب بحضور الدكتور عمرو الكمار مدير عام الإرشاد الديني، ومسجد الشامخية في بنها بحضور الدكتور رمضان عفيفي مدير عام المراكز الثقافية، ومسجد العليمي طوخ بحضور عبد الرحمن رضوان مدير الدعوة، ومسجد المجمع الإسلامي العبور بحضور الشيخ بشرى محمد عبد القادر مدیر إدارة العبور.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صلاة الغائب محافظة القليوبية دعم فلسطين شهداء فلسطين صلاة الغائب على أرواح شهداء فلسطین بحضور الشیخ

إقرأ أيضاً:

مجازر إسرائيلية لم توفر مساجد أو كنائس أو مدارس أو مستشفيات

افتتح الجيش الإسرائيلي فصل المجازر في حرب غزة بقصفه المستشفى الأهلي العربي المعمداني الممتلئ على آخره بالنازحين المدنيين من نساء وأطفال وكهول في اليوم العاشر للحرب، وحصدت الغارة الأعنف حتى ذلك الحين أكثر من 500 فلسطيني، حسب أرقام وزارة الصحة بغزة.

وفي 10 أغسطس/آب 2024، أدخل جيش الاحتلال المساجد ومرتاديها في قائمة المستهدفين عند قصفه المصلين في مسجد مدرسة التابعين في مدينة غزة، موقعا أكثر من 100 شهيد، حسب مكتب الإعلام الحكومي.

وبين أولى المجازر الكبرى وآخرها، قضى عشرات من المحتمين بمدارس الأونروا في مخيمات القطاع على دفعات بنيران الجيش الإسرائيلي وسلاحه الجوي، وهو المصير الذي لم ينج منه نخبة غزة الطبية والتقنية وصحافيوها، كما أدخل لأول مرة في تاريخ الحروب ما بات يعرف بـ"الاغتيال بالصواريخ".

الجزيرة نت تنقل شهادات مروّعة عن مجزرة مصلى التابعين بغزة الجزيرة نت تروي قصصا مأساوية لناجين من تحت الأنقاض بغزة الجزيرة نت تعايش يوميات النازحين في مراكز الإيواء بغزة مشاهد من تحت الأنقاض.. منقذ في شمال غزة يروي تفاصيل الموت شواهد قبور الحرب في غزة من ركام المنازل المدمرة شاهد.. أطراف من خشب ومواسير لمبتوري الحرب في غزة مُكفّن غزة يروي مشاهد صادمة: أشلاء الأطفال تطارد منامي "الحمد لله ما زلنا على قيد الحياة".. هكذا يفاقم الليل مخاوف سكان غزة حرب التعطيش الإسرائيلية.. عرض لواقع المياه بغزة قبل وبعد العدوان سياسة الاغتيالات الإسرائيلية نجاح تكتيكي وإخفاق إستراتيجي هيثم وبراء بلا "مظلة عمر".. نخبة غزة التقنية في مرمى إسرائيل الاغتيال بالصواريخ.. سوابق ووقائع من حرب غزة غزة المستباحة بالصور والخرائط.. كشف بالأحياء والمناطق المدمرة محرقة غزة المفتوحة.. قنابل إسرائيلية تصل إلى عظام الجرحى وتصهرها بأسمائهم وأعمارهم.. طليعة قافلة شهداء غزة قتل يومي من دون أسلحة.. 3 أدوات للإبادة الإسرائيلية لأطفال غزة التدمير الإسرائيلي المنهجي لغزة.. أدواته ونطاقه الجغرافي في اغتيالات منهجية.. إسرائيل تحصد نخبة أطباء غزة مذبحة إسرائيلية صامتة في الضفة الغربية.. تعرف على ضحاياها أطفال غزة تحت القصف.. قصص دامية من الألم والصمود 4 آلاف شهيدة.. نساء غزة عواتك ورياحين في مواجهة اللهب قصة الثلاثة الذين استشهدوا.. ماذا وراء استهداف قادة الشرطة بغزة؟ مأساة إنسانية تتفاقم.. الحرب والمجاعة والأوبئة تجتمع على غزة مدارس غزة.. فصول يومية من مجازر الاحتلال "متى ستنمو قدمي؟" سؤال بريء بلا إجابة لطفلة في غزة الناجية الوحيدة.. قصة طفلة فلسطينية من قطاع غزة فقدت كل عائلتها في قصف إسرائيلي

مقالات مشابهة

  • نوح العيسوي خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد السيد البدوي
  • افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد تجديدهما وصيانتهما غدا
  • الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية يبدأ بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء فلسطين ولبنان
  • «أوقاف كفر الشيخ» تختم كتاب «الشمائل المُحمدية» في مسجد الاستاد غدا
  • بحضور الوزير وكبار العلماء.. الأوقاف تختتم مبادرة "خلقٌ عظيمٌ" 
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 14 مسجدًا في عدد من المحافظات الجمعة المقبلة
  • بحضور وزير الأوقاف.. ختم كتاب الشمائل المحمدية بمسجد الإمام الحسين الخميس
  • بحضور وزير الأوقاف.. اختتام كتاب الشمائل المحمدية بالمجلس الحديثي من مسجد الإمام الحسين
  • مجازر إسرائيلية لم توفر مساجد أو كنائس أو مدارس أو مستشفيات
  • جثامين شهداء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وصلت إلى مخيم البداوي