وقع طيران ناس الناقل الوطني الرائد في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط عقد رعاية للاتحاد السعودي للريشة الطائرة خلال البطولة العربية لعام ٢٠٢٤ المقامة بالرياض.

وبموجب العقد سيقدم طيران ناس خدمات النقل الجوي خلال استضافة الاتحاد للبطولة العربية للريشة الطائرة لعام 2024، وبالمقابل سيمنح العقد، طيران ناس فرصاً تسويقية واسعة لعلامتها التجارية داخل ملاعب الاتحاد السعودي للريشة عبر عدد من نقاط الاتصال والإعلانات خلال مسابقات الاتحاد المختلفة، وعلى المنصات الإعلامية الرقمية التابعة للاتحاد.

ووقع العقد في مقر طيران ناس في الرياض، كل من مدير عام الاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي في طيران ناس وليد بن عوضىة الأحمد، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للريشة الطائرة، مقرن بن محمد المقرن.

وبهذه المناسبة، أوضح وليد الأحمد أن عقد الرعاية الجديدة تؤكد التزام طيران ناس بتبني مبادرات مستديمة الأثر على المجتمع ودعم أهداف رؤية السعودية 2030، الرامية لترسيخ مكانة المملكة كمركز عالمي للرياضة الاحترافية، لاسيما مع النهضة التاريخية التي تشهدها المملكة خلال المرحلة الحالية في الرياضة وفي جميع المجالات.

من جهته، قال رئيس الاتحاد السعودي للريشة الطائرة مقرن المقرن: "إن استضافة البطولة العربية تعد هي الاستضافة الإقليمية الأولى للاتحاد والتي حظي بها الاتحاد خلال فترة عمل قصيرة منذ تأسيسه بعام ٢٠١٤ جاء ذلك نتيجة تميز الاتحاد وتحقيقه العديد من النجاحات والإنجازات المحلية والدولية والقارية والعالمية على المستوى المؤسسي والرياضي، كما أوضح ان استضافة المملكة للبطولة العربية للريشة الطائرة ممثلة بالاتحاد السعودي للريشة الطائرة تعد من أبرز مشاريع الاتحاد ضمن استراتيجيته التي يعمل من خلالها على تحقيق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠ باستضافة الأحداث الرياضية القارية والترويج للسياحة بالمملكة العربية السعودية ورفع نسبة ممارسي رياضة الريشة الطائرة بالمملكة".

ويربط طيران ناس أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية بأكثر من 1500 رحلة أسبوعية، ونقل أكثر من 60 مليون مسافر منذ إطلاقه في عام 2007، ويستهدف الوصول إلى 165 وجهة داخلية ودولية، بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030.

الجدير بالذكر أن الاتحاد السعودي للريشة الطائرة هو الجهة الرسمية التي ترعى رياضة الريشة في المملكة العربية السعودية والتي تمثل المملكة محليا وخليجيا وعربيا وإقليميا ودوليا وآسيويا وعالميا في كافة المسابقات والدورات الرياضية لرياضة الريشة الطائرة تحت مظلة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ووزارة الرياضة.

  هذا وقد نجح الاتحاد بتحقيق العديد من الإنجازات المحلية والدولية والقارية والعالمية حيث فاز بجائزة أفضل اتحاد بالعالم المقدمة من الاتحاد الدولي للريشة الطائرة لعام ٢٠٢١، كما أن الاتحاد نجح بتحقيق العديد من الاسهامات لتطوير رياضة الريشة الطائرة ونشرها وزيادة عدد ممارسيها بالمملكة من خلال تسجيل اللعبة بأكثر من 100 ناد، ليمارسها ما يقارب ١٥٠ ألف ممارس وممارسة.  

كما أقام ١٢٠ بطولة لمختلف الفئات السنية شارك بها ١٦٠٠ لاعب ولاعبة وعمل على تأهيل أكثر من ٧٠٠ مدرب ومدربة للعبة بالإضافة لتأهيل ١٥٠ حكم وحكمة من خلال أكثر من ١٣٠ برنامج تدريبي لتأهيل المدربين والحكام كما أن المنتخب السعودي حظي بالعديد من المشاركات الخارجية بما يقارب ٦٠ مشاركة حقق خلالها ٢٤ ميدالية ملونة اسيويا ودوليا وإقليمياً.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: طيران ناس بطولة الريشة الطائرة الریشة الطائرة طیران ناس أکثر من

إقرأ أيضاً:

«عربي الشطرنج» يعتمد بطولات الموسم

 
الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الشراع» يتطلع إلى «الحصاد الوفير» في «دولية البارح» «طيران الإمارات» شريك رسمي لـ«ويمبلدون»


اعتمد الاتحاد العربي للشطرنج، برئاسة الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي، رئيس الاتحاد العربي، جدول بطولات الموسم الحالي.
وتمت الموافقة من قبل لجنة المسابقات في الاتحاد الذي يتخذ من الشارقة مقراً له على استضافة مدينة سوسة التونسية لبطولة العرب الفردية للشطرنج للفئات العمرية من 8 إلى 20 سنة للذكور والإناث، وعلى استضافة مدينة صلالة العُمانية لبطولة الأندية العربية الأبطال الفرقية للشطرنج، واستضافة الشارقة لبطولة العرب الفردية للرجال والسيدات وبطولة السريع والخاطف للشطرنج.
وأكد أن الموافقة على اختيار هذه الدول لاستضافة تلك البطولات، جاء بعد دراسة الملفات المقدمة من قبلهم من اللجنة الفنية ولجنة المسابقات، التي أخذت بعين الاعتبار مجموعة واسعة من الاشتراطات والمعايير التي يجب أن تتوافر في الدول المستضيفة للبطولات العربية بمختلف فئاتها، لافتاً أن الموسم الحالي يتضمن إلى جانب هذه البطولات عقد عدة دورات تدريبية.
وأثنى الشيخ خالد القاسمي على دعم الإمارات وقيادتها وحكومة الشارقة على وجه الخصوص للاتحاد العربي للشطرنج، وتقديم كافة التسهيلات والإمكانات المتاحة، ووضعها في خدمة وتطوير اللعبة، من خلال توفير مقر رسمي للاتحاد وموارد مالية كافية لتنظيم البطولات ودعم الاتحادات العربية، وتنظيم البرامج التدريبية للاعبين والحكام والمدربين والارتقاء بمستوياتهم، ونشر ثقافة اللعبة على الصعيد العربي، بهدف استقطاب مزيد من اللاعبين لهذه اللعبة المهمة، خاصة شرائح الأطفال واليافعين، وتهيئة جيل جديد واعد من اللاعبين قادرين على تحقيق التميز والإنجازات على الصعيد الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي يتأهل للدور نصف النهائي لبطولة الديار العربية
  • السعودية تعزز الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • إيران طلبت إذن السعودية لمشاركة حجاجها بالتصويت بانتخابات الرئاسة.. سفير طهران بالرياض يعلق
  • المملكة تختتم مشاركتها في اجتماعات لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي
  • «عربي الشطرنج» يعتمد بطولات الموسم
  • «طيران الإمارات» شريك رسمي لـ«ويمبلدون»
  • الاتحاد العربي للشطرنج يعتمد بطولات موسم 2024م
  • طيران الإمارات شريك رسمي لبطولة ويمبلدون للتنس
  • السعودية.. تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ